علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    اخبار رياضيه

    شاطر

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    اخبار رياضيه

    مُساهمة  s42800109 في الخميس مارس 25, 2010 8:32 am

    <TABLE id=table113 cellSpacing=1 cellPadding=0 width="100%" border=0>

    <TR>
    <td>
    العين أسقط الشباب والاستقلال هز أركان الغرافة وسامسونج أطاح بجيان الصيني في افتتاح الجولة الثالثة لمنافسات أبطال آسيا
    الأهلي الخطير أحلى سفير
    </TD></TR>
    <TR height=120>
    <td>




    </TD></TR>
    <TR>
    <td align=right>
    عزز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي آماله بالدخول للمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية للأندية، عقب فوزه المثير على ضيفه الجزيرة الإماراتي (5ـ1) في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن مواجهات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وخسر الشباب السعودي أمام ... </TD></TR></TABLE>

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    غالي يشكك في مصداقية المختبر والنصر يطوي الملف بمخالصة

    مُساهمة  s42800109 في الخميس مارس 25, 2010 8:35 am

    <TABLE id=table138 cellSpacing=1 cellPadding=0 width="100%" border=0>

    <TR>
    <td id=imagegd align=middle colSpan=2> </TD></TR></TABLE>
    <TABLE id=table114 cellSpacing=1 cellPadding=0 width="100%" border=0>

    <TR>
    <td><TABLE id=table132 cellSpacing=1 cellPadding=0 width="100%" border=0>

    <TR>
    <td vAlign=top><TABLE id=table135 cellSpacing=1 cellPadding=0 width="100%" border=0>

    <TR>
    <td width="95%">
    أثبتت العينة ( B) تعاطي لاعب المنتخب المصري الأول لكرة القدم وفريق النصر حسام غالي للمنشطات عقب أن تم فحص العينة أمام اللاعب وعدد من الأطباء بالمنتخب المصري ونادي النصر بمقر المختبر بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ورغم توافق العينة الأولى مع الثانية إيجابيا، إلا أن غالي أصر على أخذ جزء من العينة (B) ليتم فحصها في ألمانيا حيث يشكك بمصداقية هذا المختبر الذي تم بداخله الفحص على مرحلتين ,ولم يعترف حتى يوم أمس بأنه قد تعاطى أي عقاقير طبية منشطة، وبذلك ينتظره قرار إيقاف قد يمتد لمدة عامين وسيعود إلى الرياض على أن يقوم بعمل مخالصة كاملة مع نادي النصر الذي سيقفل ملف علاقته مع اللاعب إجبارياً.
    وكان الرئيس النصراوي الأمير فيصل بن تركي قد التقى أمس رئيس لجنة مراقبة المنشطات في السعودية الدكتور صالح القمباز حيث أكد الأخير تورط اللاعب.
    من جهة أخرى أعتمد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الأرجواني جورج ديسلفا تشكيلة مباراة فريقه التي سيواجه بها الوصل الإماراتي غدا الخميس في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال الخليج . حيث سيلعب بنفس التشكيلة التي لعب بها أمام الرائد باستثناء مشاركة المدافع عبدالله القرني كبديل لأحمد البحري وكان تمرين الفريق قد شهد عودة لاعب خط وسط الفريق إبراهيم غالب ,وسيجري الفريق اليوم الأربعاء تمرينه الأخير , وكانت بعثة فريق الوصل الإماراتي قد وصلت في وقت مبكر من صباح أمس الثلاثاء .</TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE>

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    في اجتماع استمر 8 ساعات في مقر الاتحاد الآسيوي بكوالالمبور .. النويصر

    مُساهمة  s42800109 في الخميس مارس 25, 2010 8:38 am




    أيدت لجان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المقترح الخليجي والأسترالي معا من أجل تأجيل زيادة الأندية أو عدد جولات الدوري لاتحادات غرب آسيا إلى موسم 2012 بعد اجتماعات متواصلة استمرت قرابة الـ8 ساعات في مقر الاتحاد الآسيوي (AFC) بالعاصمة الماليزية كوالالمبور أمس الثلاثاء.
    حيث بدأت المحاولات الأولى من خلال لجنة الأندية التي استمعت إلى مبررات الدول الخليجية وأستراليا وحاجتها إلى متسع من الوقت لتنفيذ متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، وبعد عرض الأمر على لجنة هيئة المحترفين التي اقتنعت بمبررات لجنة الأندية سارعت بعرض الأمر إلى لجنة الاتحادات للدراسة النهائية قبل عرض الأمر على المكتب التنفيذي في اجتماعه يوم الجمعة المقبل للموافقة على توصيات اللجان الثلاث التي وافقت على المقترحات، وطلبت من المكتب التنفيذي الموافقة على التأجيل.
    من جهة أخرى، أوضح عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد النويصر أن المبررات التي قدمت كانت مقنعة جدا من الدول الخليجية، وسعدنا جميعا بالموافقة على المقترح الذي دون شك سوف يسهل الأعمال التي نقوم بها للنهوض بالكرة الخليجية من خلال الأندية.
    وقال النويصر:” عملية زيادة الأندية السعودية راجعة إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي دون شك مهتم بتطوير الأندية والمنتخبات السعودية ، مشيرا إلى أن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد أوضح أكثر من مرة أن زيادة الأندية سوف تخضع إلى دراسة علمية ، مشدداً على أن اللجان المتعاقد معها من قبل هيئة دوري المحترفين تعمل جنبا إلى جنب مع الأندية من أجل وضع آلية تضمن استمرارية المحافظة على المقاعد الأربعة التي تشارك آسيويا”.
    وأضاف :” هيئة دوري المحترفين نفذت الكثير من متطلبات اتحاد القارة الآسيوي من خلال المقاعد البلاستيكية في الملاعب وغرف المؤتمرات للمدريين والبوابات الإلكترونية التي سوف تعمم على الملاعب، إلى جانب الآلية المالية في الأندية التي سوف ترى النور خلال الأيام المقبلة من خلال الكشف على الميزانية التي سوف تعلن رسميا لكشف ما فيها من خسارة أو ربح”.
    وكشف النويصر أن تأجيل زيادة الأندية لا يعنى أن الأندية السعودية مازالت متمسكة بالمقاعد الآسيوية الأربعة ، مشيرا إلى أن وفد الاتحاد الآسيوي سوف يزور السعودية في شهر سبتمبر المقبل ولمدة عشرة أيام ضمن جولته الخليجية، وسوف يطلع الوفد على آلية العمل التي تديرها الأندية السعودية المحترفة، وسوف يتم تقييم العمل فيها ضمن الآلية التي وضعت من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا”. وقال:” في نهاية الجولة سيكون هناك اجتماع للجنة في العاصمة الماليزية كوالالمبور لمناقشة كافة التقارير عن أندية السعودية وقطر والإمارات، والتأكد من أنها بالفعل طبقت المعايير المطلوبة التي على ضوئها سوف يتم تحديد الأندية المشاركة في كل دولة”. واستطر النويصر قائلا:” واثق كل الثقة أن الأندية السعودية حريصة جدا على تنفيذ الآلية التي تخولهم للمشاركة في البطولة الآسيوية المقبلة ، مشيرا إلى أن هيئة المحترفين تتابع الأعمال التي تقوم بها الأندية من خلال الشراكة العمليــة القائمــــة بين الهيئــــة والشـــــركات المتعاقد معها وبالذات تحويل كرة القدم إلى كيان تجارى في الأندية الســـعودية أجمع”.

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    البلطان أكد أن مباراة فريقه لم يكتمل وقتها

    مُساهمة  s42800109 في الخميس مارس 25, 2010 8:40 am



    اعتبر رئيس نادي الشباب خالد البلطان أن مباراة فريقه أمام العين الإماراتي قد لعبت ناقصة خمس دقائق من وقتها الأصلي نظرا لكثرة سقوط لاعبي العين في الوقت بدل الضائع الذي قدره الحكم الكوري الجنوبي كيم دونج جين الذي احتسب (5) دقائق ولم يلعب منها سوى دقيقة واحدة فقط بالإضافة إلى عدم تقديره الصحيح للوقت بدل الضائع من جراء كثرة سقوط لاعبي العين الذين نجحوا في إضاعة الوقت.
    وقال: “سقوط حارس العين استغرق في مجموعه خمس دقائق “. وأضاف: “لن نشكو التحكيم، ولكن الحفاظ على وقت المباراة هو من أبجديات قانون كرة القدم ولا يختلف على ذلك اثنان، قد نختلف في المسائل التقديرية التي يحتسبها الحكام مثل ركلة الجزاء لكن وقت المباراة لا يمكن الاختلاف على أهميته، ووجوب تقديره بشكل مضبوط، واحتسابه”.
    وعلق الرئيس الشبابي على نتيجة المباراة بقوله: “ فريقنا لم يركزفي الدقائق الـ(25) الأولى، ولم يعودو إلى أجواء المباراة إلا بعد أن استغل العين هذه الحالة وسجل هدفين،، واستطعنا تسجيل هدف في وقت مهم قبل نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني سيطرنا على معظمه، وأضعنا فرصا عدة كانت سانحة، وكذلك العين أضاع فرصاً مماثلة “.
    وعن رؤيته للمنافسة في الجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا التي تضم إلى جانب الشباب فرق باختاكور الأوزبكي وسابهان الإيراني والعين الإماراتي قال: “ تلخبطت أوراق المجموعة الآن، لكني واثق من التأهل إلى الدور الثاني، وصدقوني سوف يتبدل حال الشباب من الناحية الفنية في مباراة العين المقبلة بعد عودة اللاعبين المصابين خاصة أننا خضنا مباراة الأمس ونحن نعاني من نقص (9) لاعبين أساسيين، وأعد الجميع بأنهم سوف يروا شباباً مختلفاً في مواجهة الأربعاء المقبل “. وأشاد البلطان بقرار مدرب الفريق استبعاد اللاعب المدافع حسن معاذ قبيل المغادرة إلى العين، مؤكدا أنه يدعم قرار المدرب طالما أنه يحفظ للفريق انضباطيته. وعن عودة اللاعب عبده عطيف أشار الرئيس الشبابي إلى أن عودته ستكون بشكل تدريجي لأنه في طور التأهيل النهائي للعودة مجددا لمشاركة الفريق “ لقد تواجد ضمن قائمة المباراة مع بقية زملائه في العين ولانريد أن نستعجل عودته خوفا من خسارته

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    الفوز على الجزيرة أعاد الروح

    مُساهمة  s42800109 في الخميس مارس 25, 2010 8:41 am



    قال رئيس النادي الأهلي عبدالعزيز العنقري بأن فريقه نجح في تجاوز حاجز الخسائر التي تعرض لها مؤخراً على المستوى المحلي والآسيوي، وذلك بتعويض جماهيره بالفوز الكبير على الجزيرة الإماراتي الذي أعاد الثقة بالنفس والروح المعنوية للفريق، وأن هذا أهم من النقاط التي أتمنى أن تكون بداية دخول الفريق في المنافسة الحقيقية على خطف بطاقة التأهل للدور الثاني الآسيوي، لأن خماسية الأهلي في الجزيرة جددت أمل التأهل عقب التردي الذي لازم الفريق في أولى مبارياته أمام الاستقلال الإيراني، وهي المباراة التي كان الأهلي أحق بالفوز بنقاطها بشهادة جميع المراقبين والنقاد. واعترف رئيس النادي الأهلي بأن ناديه يتعرض في هذا الموسم لأزمة وضائقة مالية لكنها لن تؤثر على عمل الإدارة، وأن مثل هذه الأزمات تتعرض لها جميع الأندية الكبيرة.

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    رد: اخبار رياضيه

    مُساهمة  s42800109 في الخميس مارس 25, 2010 8:44 am


    الهلال والاتحاد بآمال (متباينة) يواجهان الأهلي والوحدة الإماراتيان

    اليوم ثماني مباريات قوية في ختام الدور الأول من دوري أبطال آسيا 2010



    يأمل فريق كرة القدم الأول بنادي الهلال تأمين صدارته للمجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا عندما يستضيف متذيل ترتيبها الأهلي الإماراتي في ختام مباريات المرحلة الثالثة والدور الأول من البطولة.. في وقت يسعى فيه جاره الاتحاد إلى تجنب خطر الخروج المبكر عندما يحل ضيفا على متذيل ترتيب المجوعة الثانية الوحدة الإماراتي على أمل أن تنتهي مباراة المتصدر بونيودكور وذوب أهن أصفهان بتعثرهما بالتعادل كي يلتقط بعضا من أنفاسه قبل انطلاقة الدور الثاني.. كما تشهد المرحلة مباريات قوية يستضيف في أهمها السد القطري مس كرمان الإيراني وذوب اهن اصفهان بونيودكور الأوزبكي.. فيما يلي التفاصيل:
    يملك الهلال فرصة سانحة لتثبيت قدميه في صدارة المجموعة الرابعة عندما يواجه الأهلي الإماراتي المتواضع في الرياض.. وحتى وإن كان الهلال سيفتقد لأهم عناصره السويدي كريستين ولهامسون الذي أصيب في آخر مباريات الفريق في الدوري أمام الاتحاد إلا أن متصدر المجموعة والذي كسب مباراتيه الأوليين في البطولة حتى الآن يملك من اللاعبين ما يمكن أن يعوض غياب ولي.. خاصة وأن الفريق الذي حقق بطولتي الدوري وكأس ولي العهد سيلعب على أرضه وبين جماهيره.
    ويعيش الهلال حالة فنية متميزة توجها بالفوز على السد القطري 3ـ0 وعلى مس كرمان الإيراني 3ـ1 في وقت يعاني فيه الأهلي الإماراتي كثيرا بعد تراجع نتائجه بشكل كبير في الدوري المحلي وفي البطولة وخسر بنتائج ثقيلة من مس كرمان 2ـ4 ومن السد القطري 0ـ5.. وهو يعرف أن خسارته اليوم من الهلال ستكون نهاية مشواره في البطولة.
    وفي المباراة الثانية في المجموعة ذاتها يلعب السد القطري ومس كرمان الإيراني في الدوحة. ويحتل الفريقان المركز الثاني بثلاث نقاط ويتفوق السد بفارق الأهداف.. ومباراتهما ستكون فرصة لفك الاشتباك بينهما على المركز الثاني.
    وفي المجموعة الثانية لا بديل للاتحاد سوى الفوز على مضيفه وحدة الإمارات.. فهو بعد خسارة من بونيودكور وتعادل مع ذوب اهن أصفهان لا يملك إلا نقطة واحدة.. وإذا اخفق في الفوز على الوحدة سيكون على مشارف الخروج المبكر من البطولة التي يحمل وصافتها.
    وتحسنت أوضاع الاتحاد كثيرا في الأسبوع الماضي وبدأ أفضل فنيا بعد فوزه على الأهلي والهلال في الدوري السعودي.. بينما يعيش الوحدة وضعا مأساويا بعد خسارتين في البطولة ويعني تلقيه الخسارة الثالثة انتهاء آماله بشكل كبير في استعادة الأنفاس.
    وفي المباراة الثانية يلعب بونيودكور مع ذوب اهن أصفهان على ملعب الأخير.. يسعى بونيودكور للفوز لتأكيد صدارته للمجموعة ويسعى أهن للفوز من اجل خطفها منه.. ويأمل الاتحاديون أن تنتهي المباراة بالتعادل كي لا يزداد فارق النقاط بينه وبني الفائز.

    بقية المباريات
    يستضيف تشاتجشتون باتاي الصيني تشونبك هيونداي الكوري الجنوبي في مباراة مهمة لفك الاشتباك بينهما على المركز الثاني في المجوعة السادسة في وقت يحاول كاشيما انتلرز الياباني تأكيد صدارته للمجموعة على حساب بيرسيبورا جابورا الاندونيسي في اليابان.
    وفي المجموعة الثامنة يلعب متصدرها ادلايد يونايتد الاسترالي مع متذيل الترتيب سانفرس هيروشما الياباني.ويلعب الثاني بوهانج حامل اللقب مع الثالث شاندونج ليوننيع الصيني في مباراة ستكون فرصة لحسم تعادلهما بالنقاط.

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    رد: اخبار رياضيه

    مُساهمة  s42800109 في الخميس مارس 25, 2010 8:46 am


    أبو شروان والمنتشري يغيران ملامح الاتحاد

    الروح المعنوية أشعلت تدريبات الفريق

    أكمـــل الفريــق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد استعداداته للمواجهة الهامة التي ستجمعه مع فريق الوحدة الإماراتي في الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم والتي ستقام مساء اليوم الأربعاء على ملعب ال نهيان بالامارات.
    ويدخل الاتحــاد اللقاء برغبة الفوز والحصول على النقاط الثلاث رغم أنه يلعب خارج ملعبه إلا أن الفوز سيكون المطلب الاتحادي الأول من أجل تجديد آماله في المنافسة خاصة وأن رصيده من النقاط نقطة واحدة من خسارة بونيودكور الأوزبكي 3ـ0 وتعادله مع فريق ذوب اصفهان الايراني في جدة 2ـ2. وحرص المدرب الارجنتيني هيكتــور للاســتفادة من الروح المعنوية التي عادت للاعبين بعد الانتصارين الهامين اللذين حققهما في الجولتين الاخيرتين بدوري زين للمحترفين بالفوز على الأهلي بهدف دون مقابل وعلى فريق الهلال بهدفين مقابل هدف وهو ماتجلي على اللاعبين في التدريبات وحرص كل منهم على اثبات قدراته للدخول في التشكيلة الأساسية ومن أبرزهم راشد الرهيب الذي ظهر بمستوى جيد خلال مباراة الهلال. كما يعود للفريق المدافع حمد المنتشري الذي غاب عن لقاء الهلال الأخير في الدوري بسبب الايقاف.. كما سيعود أيضاً المهاجم المغربي هشام بوشروان بعد شفاءه من الاصابة التي حرمته من المشاركة في المباريات الســابقة . وركــز المدرب هيكتور على معرفة نقاط القوة والضعف في الفريق الإماراتي من اجل وضع الأسلوب الانسب للمباراة مستفيداً من قدرات لاعبي الاتحاد المميزين وعلى رأسهم قائد الفريق محمد نور.
    وينتظر أن يمثل الفريق مبروك زايد لحراسة المرمى.. وراشد الرهيـــب وحمد المنتشري ورضاتكر وصالح الصقري في الدفاع.. وفي الوسط محمد نور وسعود كريري وأحمد حديد ومناف أبوشقير.. وعبدالملك زيايه وهشام بوشـــروان في الهجوم

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    جيرتس يعزز الهجوم ويجهز البدلاء

    مُساهمة  s42800109 في الخميس مارس 25, 2010 8:48 am


    أغلق مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جيريتس (بلجيكي) ملف البطولات المحلية بعد نهاية الجولة الأخيرة لدوري زين السعودي للمحترفين إمام فريق الاتحاد الخميس الماضي والتي خسرها الفريق بهدفين مقابل هدف وبدا البلجيكي العمل بشكل كبير في تجهيز الفريق للبطولة الأسيوية في الجولة الثالثة للمجموعة (d) إمام فريق الأهلي الإماراتي وحرص على إيجاد حلول سريعة بعد أن تأكد غياب المحترف السويدي ويلهمسون عن في اللقاء بسبب الإصابة التي تعرض لها في لقاء الفريق الأخير إمام الاتحاد واستعان بالمهاجم محمد العنبر بجانب ياسر في المقدمة بجانب الأسماء التي دخلت لقاء الفريق الأخير إمام الاتحاد وخصوصا بعد أن منح الجهاز الطبي الضوء الأخضر لمدافع الفريق ماجد المرشدي للمشاركة في اللقاء بعد تعرضه إلى التواء في مفصل القدم أجبرته على الخروج من لقاء الفريق الاتحاد ومن المتوقع أن يدخل الفريق اللقاء بتشكيلة مكونه من (محمد الدعيع وعبدالله الزوري واسامه هوساوي وماجد المرشدي والكوري الجنوبي لي يونج والروماني رادوي وخالد عزيز والبرازيلي نيفيز ونواف العابد وياسر القحطاني ومحمد العنبر) ووضع جيريتس محمد الشلهوب وعمر الغامدي وعبدا لعزيز الدوسري والغنام في دكه البدلاء للاستعانة بخدماتهم اثناء سير اللقاء فيما حرص جيريتس على تجهيز اللاعبين المصابين في الفترة الحالية وخصوصا السويدي ويلهمسون وعيسى المحياني واحمد الفريدي لكثرة مشاركات الفريق في الفترة المقبلة.من جهته عقد الجهاز الفني اجتماع فني مطول مع اللاعبين طالبهم بضرورة تحقيق النقاط الثلاث في لقاء اليوم إمام الأهلي الإماراتي اليوم خصوصا أن الفريق سيلعب للقاءين في الدور الثاني من أصل ثلاث خارج أرضه وشدد علي اهمية الاستفادة من جميع النقاط على أرضه حتى يخرج بالتأهل متصدرا عن هذه المجموعة

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    إنتر ميلان مرشح للابتعاد وميلان يحلم بالتعويض

    مُساهمة  s42800109 في الخميس مارس 25, 2010 8:50 am




    تبدو الفرصة مواتية أمام الفريق الأول لنادي انتر ميلان لكرة القدم الذي يحمل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة للابتعاد مجددا في الصدارة عندما يستضيف ليفورنو صاحب المركز الأخير اليوم الأربعاء في الجولة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم، فيما يخوض مطارده المباشر جاره ميلان مباراة صعبة أمام مضيفه بارما الثاني عشر. ويمني انتر ميلان النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لفك النحس الذي لازمه في مباريات السبع الأخيرة حيث لم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة وخسر مرة واحدة وتعادل 5 مرات آخرها أمام مضيفه باليرمو 1ـ1 السبت الماضي ما سمح لجاره ميلان بتذويب فارق النقاط التسع التي كانت تبعده عنه إلى نقطة واحدة بل إن الأخير أهدر فرصة ذهبية لانتزاع الصدارة منه يوم الأحد الماضي بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه نابولي. واكتفى انتر ميلان بـ8 نقاط من اصل 21 نقطة ممكنة في مبارياته الأخيرة ما أدى إلى دخول روما بدوره طرفا في المنافسة على اللقب حيث يحتل المركز الثالث بفارق 4 نقاط علما بان انتر ميلان سيحل ضيفا على روما السبت المقبل في افتتاح الجولة الحادية والثلاثين، وبالتالي فان حاجة حامل اللقب إلى الفوز ضرورية كي يدخل لقاء القمة بفارق مريح من النقاط خصوصا وان فريق العاصمة يخوض اختبارا سهلا اليوم أمام بولونيا الرابع عشر. ويملك انتر ميلان المنتشي ببلوغه دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب تشلسي الانجليزي، الأسلحة اللازمة لتعميق جراح ليفورنو الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته العشر الأخيرة، في مقدمتها الأرجنتيني دييجو ميليتو ثاني هدافي الكالشيو والكاميروني صامويل ايتو.. في المقابل، يخوض ميلان اختبارا لا يخلو من صعوبة أمام بارما في لقاء يسعى من خلاله الضيوف إلى تعويض إهدارهم فرصة الانقضاض على الصدارة في الجولة الماضية. ويأمل ميلان في تحقيق الفوز للاحتفاظ على الأقل بفارق النقطة التي تفصله عن جاره لكن مهمته لن تكون سهلة أمام بارما خصوصا وأنه يخوض المباراة في غياب نجمه البرازيلي الكسندر باتو الذي تجددت إصابته في العضلة الخلفية لساقه اليمنى خلال مباراة فريقه ضد نابولي أول من أمس الأحد حيث سيبتعد عن الملاعب ثلاثة أسابيع جديدة .وفي باقي المباريات، يلعب اتالانتا مع كالياري، وباري مع سمبدوريا، وكاتانيا مع فيورنتينا، وجنوا مع باليرمو، ولاتسيو مع سيينا، واودينيزي مع كييفو. وتختتم الجولة غدا الخميس بلقاء نابولي مع يوفنتوس.

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    ميسي يعتلي قمة أثرياء الكرة في العالم

    مُساهمة  s42800109 في الخميس مارس 25, 2010 8:51 am



    حصل الأرجنتيني ليونيل ميسي جوهرة كرة القدم العالمية على امتياز جديد بتربعه على ترتيب اللاعبين الأكثر دخلا في العالم برصيد سنوي بلغ 33 مليون يورو، بحسب تحقيق لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الصادرة أمس الثلاثاء. وإذا كان البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني هو الأول على صعيد الراتب السنوي، فان ميسي تصدر لائحة اللاعبين الأكثر دخلا (راتب ورعاية وإعلانات...)، مقتنصا المركز الأول من الانجليزي ديفيد بيكام المعار إلى ميلان الايطالي والذي دخل في حسابه 4ر30 مليون يورو العام الماضي ليحل ثانيا في الترتيب. وأكمل رونالدو المنصة بحلوله ثالثا مع 30 مليون يورو. وكان ميسي (22 عاما) الذي اختير أفضل لاعب في العالم العام الماضي بحسب المجلة وبحسب الاستفتاء السنوي للاتحاد الدولي، ساهم بشكل كبير في فوز فريقه بسداسية نادرة، وتألق في كل بطولة شارك فيها وتحديدا دوري أبطال أوروبا الذي توج هدافا لها برصيد 10 أهداف بينها احد هدفي المباراة النهائية ضد مانشستر يونايتد. وسجل ميسي ثمانية أهداف الأسبوع الماضي، و11 هدفا من أصل 15 سجلها فريقه في مختلف المسابقات، ليتصدر ترتيب الهدافين في الليجا برصيد 25 هدفا في 27 مباراة. وجاءت ثلاثيته الرائعة في مرمى سرقسطة الأحد الماضي (4-2) ومن بينها الهدف الثاني اثر مجهود فني خارق، بعد ثلاثية أروع أيضا في مرمى فالنسيا قبل 10 أيام، بالإضافة إلى ثنائية في مرمى الميريا (2-2)، وهدف الفوز في مرمى ملقة (2-1)، بالإضافة إلى ثنائيته في مرمى شتوتجارت الألماني في مباريات الإياب من الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا. وعلى صعيد المدربين، حل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب انتر ميلان الايطالي أولا مع 13 مليون يورو

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    (فيفا) يصدر القرار النهائي عن مباراة مصر والجزائر

    مُساهمة  s42800109 في الخميس مارس 25, 2010 8:52 am




    حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم جلسة تحقيق في الخامس عشر من أبريل المقبل، لتحديد فشل الاتحاد المصري للعبة من عدمه في تأمين سلامة المنتخب الجزائري خلال تصفيات كأس العالم 2010.
    وكانت حافلة المنتخب الجزائري تعرضت إلى اعتداء بالحجارة في الطريق بين المطار وفندق إقامته دقائق معدودة بعد وصوله العاصمة المصرية في 14 نوفمبر الماضي ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأفريقية الثالثة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة لاعبين، ففتح فيفا تحقيقا تأديبيا في حق الاتحاد المصري. وستحدد الجلسة ما إذا كان الاتحاد المصري اتخذ الإجراءات الملائمة لتأمين سلامة البعثة الجزائرية، وبحال تم التأكد من عدم توفرها، قد يغرم الاتحاد المصري أو يضطر لخوض مباريات داخل أبواب موصدة أو في بلد محايد. وشهدت المواجهات بين المنتخبين المصري والجزائري أحداث شغب، في مصر وفي السودان خلال المباراة الفاصلة التي آلت نتيجتها لصالح الجزائر 1ـ0 وبالتالي التأهل إلى المونديال.

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    الهلال يبدأ بالفتح وقمة مبكرة بين النصر والأهلي

    مُساهمة  s42800109 في الخميس مارس 25, 2010 8:54 am




    أسفرت قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 1430هـ - 1431هـ عن مواجهات تجمع الهلال مع الفتح والنصر مع الأهلي والاتحاد مع الحزم والشباب مع الوحدة وذلك في دور الثمانية من المسابقة.
    وكانت مراسم القرعة أجريت أمس برعاية الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد وبحضور نائبه الأمير نواف بن فيصل بالقاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الاولمبي بالرياض، وشارك في سحب القرعة لاعــب المنتخـــب السعودي ســابقاً حامد العبيدلي.
    وستقام مباريات ذهاب دور الثمانية أيـــام الســـــبت والأحـــد والاثنين 18و19و20 ربيع الآخـــر 1431هـ ومباريـــات الإياب يومي الخميس والجمعة 23 و24 من نفس الشهر، فيما تقام مباراتا ذهاب دور الأربعة (نصف النهائـــي) يومي الثلاثاء والأربعـــاء 6 و7 جمادى الأولـــى 1431هـ ومباراتا الإياب يومي الخميس والجمعة 15و16 من نفس الشهر، وعند تأهل أي ناد مشارك خارجياً إلى هذا الدور فإن مباراتي الإياب ستقامان يومي الأحد والاثنين 18و19 جمادى الأولى 1431هـ فيما سيقام لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الخميس 22 جمادى الأولى 1431هـ .
    يذكــر أنــــه تم تقسيم الفرق الثمانية المشاركة إلى مستويين، ضم الأول فرق أندية الهلال (بطل دوري زين الســعودي لكــرة القــــدم) والشباب (بطل مســـابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجتــين الممتازة والأولى) وناديــي الاتحاد والنصر صاحبي المركزين الثاني والثالث في دوري زين، وضم المستوى الثاني فرق أندية الأهلي والوحدة والحزم والفتح . وستقام مباريات دور الثمانية بنظام خروج المغلوب من مباراتين وكذلك دور الأربعة فيما سيقام النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وكذلك مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.
    وألقى أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل بن عمر العبد الهادي في البداية كلمة رحب فيها بالأمير سلطان بن فهد ونائبه والحضــور مشيراً إلى أن هذه المسابقة هي الأخيرة في الموسم الرياضي الحالي مقدماً التهنئة للأندية المشاركة في البطولة التي تحمل اسما غاليا على الجميع وهو خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) ، بعد ذلك شاهد الرئيس العام لرعاية الشباب والحضور عرضاً مرئياً عن المسابقة.

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    زيادة جولات الدوري تحتاج إلى ترتيبات ونتائج التطوير ستعلن خلال أسابيع

    مُساهمة  s42800109 في الخميس مارس 25, 2010 8:55 am




    أكد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد أن كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال تحمل اسماً غاليا على الجميع وهو خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وتمنى الأمير سلطان في تصريح له عقب انتهاء مراسم قرعة المسابقة التي أجريت أمس برعايته وبحضور نائبه الأمير نواف بن فيصل التوفيق للأندية المشاركة في البطولة ومشاهدة لقاءات ومباريات جميلة وذات لمحات فنية عالية.
    وعن تأجيل زيادة عدد جولات الدوري السعودي قال الأمير سلطان بن فهد: اعتقد أن الاتحاد الآسيوي قدر الاتحادات في دول الخليج وهذا هو الأمر الصحيح حيث أن هذه الأمور تحتاج إلى وقت وإلى ترتيبات.. مشيراً إلى أن هناك تفاهما بين الاتحادات الخليجية والاتحاد الآسيوي لما فيه مصلحة الكرة في منطقة الخليج ومؤكداً أن زيادة عدد الأندية بالتدريج أمر خاضع للدراسة ودائماً عند اتخاذ أي قرار يجب أن يخضع للدراسة بشكل علمي من قبل الجهات المختصة حتى يكون القرار سليماً.
    وفيما يخص تكليف الحكام الأجانب لإدارة اللقاءات في المسابقات السعودية قال الأمير سلطان: هذا شيء طبيعي يحدث في جميع دول العالم مؤكداً أن الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم تقوم باختيار أفضل حكام ولكن الأخطاء واردة من الجميع وأفضل الحكام أقلهم أخطاء.
    وأضاف: سيتم الإعلان خلال فترة تتراوح بين 4 و6 أسابيع عن جميع النتائج الخاصة بالتطوير التي تقوم بها اللجنة المكونة من خبراء من السعودية وفرنسا وانجلترا والتي من ضمنها إعادة تشكيل لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم.

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    جاهزون لمواجهة أي فريق في كأس الأبطال

    مُساهمة  s42800109 في الخميس مارس 25, 2010 8:56 am


    أكد رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي جاهزية فريقه لمواجهة أي فريق في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وقال الأمير فيصل بن تركي عقب تمثيله لنادي النصر في قرعة المسابقة التي أجريت أمس: الأهلي فريق قوي ومميز ونحن جاهزون لأي فريق نلعب معه وأتمنى أن نقدم مباراة تليق بالكرة السعودية وبحجم الفريقين.
    وتحدث الأمير فيصل بن تركي عن حظوظ النصر في هذه المسابقة قائلا: نحن الآن مقبلون على مباراة نصف نهائي كأس الخليج ونسعى إلى تجاوز الوصل الإماراتي والوصول إلى المباراة النهائية بعدها ستكون مواجهة الأهلي في المسابقة الأغلى وإن شاء الله نقدم مباراة قوية ونحقق الفوز لنتأهل للدور الثاني.
    وعن الفريق الذي سيقابل النصر في الدور الثاني أكــد الأمير فيصل بن تركي جاهزيتهم لأي فريق وقال: نحن جاهزون لمواجهة أي فريق سواء كان الهلال أو الفتح والله يحيي الفائز منهما

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    أنفقنا 110 ملايين على الهلال وجيرتس لم يخطيء حتى يعاقب

    مُساهمة  s42800109 في الخميس مارس 25, 2010 8:58 am



    رفض عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد أن يكون غياب رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد سببا فيما حدث للهلال في مباراته أمام الاتحاد في ختام دوري زين , و قال : في كل دول العالم ليس هناك من يبحث عن تواجد الرئيس في المباريات سوى هنا , هذا أمر غريب , فالرئيس ليس له علاقة بما يحدث في المباريات, وعن العقوبة التي تعرض لها لاعب فريقه الروماني رادوي من لجنة الانضباط , قال : تجاوزت اللجنة عن لاعبين آخرين لم تشملهم العقوبات في ناديي الاتحاد والحزم مثل ما حدث من اللاعب أحمد مناور , مبينا أن دخول المدرب جيرتس بتلك الطريقة كان بغرض تهدئة الأوضاع , وهذا أمر مطلوب ولا يستدعي معاقبته , وعليه أن يكرر دخوله في حالة حدوث ما يستوجب ذلك مثل ما حدث أمام فريق الاتحاد.
    وأكد مساعد أن إدارة ناديه أنفقت على الفريق في هذا الموسم أكثر من مائة وعشرة ملايين ريال , مشيرا إلى أن مداخيل نادي الهلال تضاعفت 14 مرة عما كانت عليه قبل عشر سنوات وسنعمل على مضاعفتها لمواجهة الصرف الكبير , وقال: في السابق كانت العشرة ملايين ريال تشكل رقما كبيرا في ميزانيات الأندية والآن أصبح يمثل قيمة عقد لاعب واحد. وعن رأيه في حال زيادة عدد فرق دوري زين قال : إذا تم إقرار زيادة الأندية في دوري زين فالأفضل الاكتفاء بمسابقتين في الموسم ,الدوري والكأس, وإلغاء البطولات الأخرى.

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    أنشيلوتي يؤكد بقاءه في تشيلسي

    مُساهمة  s42800109 في الخميس مارس 25, 2010 8:59 am



    أكد مدرب تشلسي ثالث الدوري الانجليزي لكرة القدم الايطالي كارلو انشيلوتي أمس الثلاثاء أنه باق في منصبه الموسم المقبل بغض النظر عن نتائج الفريق اللندني في الموسم الحالي. وقال انشيلوتي في حديث لصحيفة "ستامبا" الإيطالية "مستقبلي بالتأكيد في تشلسي الموسم المقبل بغض النظر عن النتائج"، مضيفا "لكن قبل كل شيء، أعتقد بأننا نحقق شيئا جيدا هذا العام". وكان الأسبوع الماضي صعبا على الفريق اللندني كونه خرج من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد انتر ميلان الايطالي (1ـ2 ذهابا في ميلانو و0ـ1 إيابا في لندن)، ثم سقط في فخ التعادل أمام مضيفه بلاكبيرن روفرز 1ـ1 في الدوري المحلي فتراجع إلى المركز ال

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 9:28 pm