علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    مشعل السديري: ناد للسيارات بالسعودية خلال سنتين

    شاطر

    Faisal bin Abdullah
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 350
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 26

    مشعل السديري: ناد للسيارات بالسعودية خلال سنتين

    مُساهمة  Faisal bin Abdullah في الخميس سبتمبر 23, 2010 1:39 pm

    أكد المهندس مشعل بن فهد السديري رئيس الإتحاد السعودي لرياضة السيارات والدرجات النارية أن أول نادي سيارات سيقام في المملكة خلال سنتين في ظل وجود مستثمرين في هذا المجال.


    وعبر المهندس السديري عن أسفه عن عدم تمكن المتسابق إبراهيم المهنا من المنافسة في رالي البرتغال بسبب ضعف الإمكانيات في ظل عدم وجود دعم من قبل الشركات الراعية لمثل هذه الرياضة.


    تصريحات السديري جاءت في مؤتمر صحفي بنادي ضباط وقى الأمن العام بالرياض الثلاثاء الماضي.


    وقال المهندس السديري إن جهود رعاية الشباب واضحة ودائمة لدعم هذه الرياضة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد و نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل اللذين لا يدخران جهدا في دعم المتسابقين في هذا النوع من الرياضة.


    واستدرك: "لكن يبقى من الضروري مشاركة ورعاية الشركات الراعية لمثل هذا النوع من الرياضة أمرا ضروريا لكي يستطيع المتسابقين من أمثال إبراهيم المهنا من المشاركات الدولية دون عوائق مادية حيث إنهم يمثلون الوطن خير تمثيل من خلال السباقات التي يتصدرونها".


    وأوضح أن "إبراهيم المهنا سينافس في رالي الفراعنة على المركز الثاني وكان بإمكانه أن ينافس على المركز الأول فيما لو حضر رالي البرتغال ولكن عدم المقدرة المادية حال بينه وبين ذلك".


    من جانبه أكد المتسابق إبراهيم المهنا دعم الإتحاد السعودي لرياضة السيارات والدرجات النارية بكل ما يدخر من إمكانيات.


    وقال إن مشاركته في رالي الفراعنة ستكون لحصد المزيد من النقاط التي تؤهله للمركز الثاني أما المركز الأول فهو محسوم.


    وسيشارك بطل الراليات السعودي إبراهيم المهنا يساعده أسامة السند على متن "نيسان باترول - تي 2"، في رالي الفراعنة الدولي الذي سيقام في مصر خلال شهر أكتوبر المقبل، وهي الجولة الرابعة والأخيرة من كأس العالم للراليات الصحراوية لموسم العام الحالي.


    وتصل مسافة رالي الفراعنة المؤلف من ست مراحل، إلى أكثر من 2800 كلم ويخترق مناطق شاسعة من الصحراء المصرية الغربية في مناطق الرماك في الواحات البحرية وبئر قروين في واحة الفرافرة وبئر أبو منقار وبحيرة سيترا وواحة سيوة قبل الوصول إلى منطقة منخفض القطارة انتهاء بمنطقة مارينا العلمين في الساحل الشمالي.


    ويشهد رالي الفراعنة في الجولة الأخيرة من موسمه الحالي في الفترة بين 2 إلى 10 أكتوبر المقبل، مشاركة قوية بنحو 50 سيارة تضم عدداً من أبطال العالم وأصحاب الخبرة الكبيرة في الراليات الصحراوية.


    من بين المشاركين الفائز برالي تونس الأخير الفرنسي جان لوي شليسر والفائز كذلك مرتين برالي داكار ومرتين بسباق أفريقيا، ومواطنه إريك فيغورو قائد الشيفروليه بروترك، وحامل لقب الرالي الفرنسي جيروم بليشيه قائد باولر وايلد كات.


    كما تشتد المنافسة في فئة "تي 2" للسيارات القياسية التي يشترك فيها البطل السعودي المهنا مع مشاركة البطل السعودي العالمي ماجد الغامدي الذي حل وصيفاً في بطولة الباخا العالمية عام 2008 ومشاركة فريق تويوتا – فرنسا صاحب الخبرة الكبيرة في رالي داكار.


    ويسعى المهنا إلى حصد أكبر قدر من النقاط في بطولة العالم للراليات الصحراوية من خلال مشاركته في رالي الفراعنة عن المجموعة "تي 2" بعدما حاز لقبها العام الماضي عندما تصدر الفرق العربية وأنهى الرالي في المركز الرابع للترتيب العام.


    ويتبوأ المهنا حالياً المركز الرابع في ترتيب بطولة العالم للمجموعة "تي 2" مع وصوله في المركز الخامس في رالي أبو ظبي الصحراوي والعاشر في الترتيب العام للراليات، واحتلال المركز الرابع في رالي تونس الدولي - الجولة الثانية من بطولة العالم، وهو الفريق السعودي الوحيد الذي نجح في إنهاء ثلاثة راليات عالمية في العام الجاري بعدما احتل المركز الثالث لترتيب المجموعة "تي 2" والتاسع للترتيب العام في باخا حائل الدولي 2010.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 2:56 pm