علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    النيوزيلنديون .. نصف هواة وجدوا أنفسهم في كأس العالم

    شاطر

    s43008204
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 55
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010

    النيوزيلنديون .. نصف هواة وجدوا أنفسهم في كأس العالم

    مُساهمة  s43008204 في الخميس يونيو 03, 2010 8:10 pm

    انتظر منتخب نيوزيلندا 28 عاما قبل أن يعود إلى نهائيات كأس العالم بعد أول مشاركة في نسخة عام 1982 عندما خرج من الدور الأول بتعرضه لثلاث هزائم على يد البرازيل واسكتلندا والاتحاد السوفياتي سابقا.
    وكان منتخب "نيوزيلندا" شارك في كأس القارات في جنوب أفريقيا العام الماضي حيث نجح في حصد أول نقطة له في البطولات العالمية في مختلف الفئات العمرية إثر تعادله مع العراق. وخطت الكرة النيوزيلندية خطوات كبيرة في السنوات الأخيرة بدليل تأهل منتخبي تحت 21 عاما وتحت 17 عاما لنهائيات كأس العالم للشباب والناشئين في مصر ونيجيريا على التوالي.
    وكان المنتخب النيوزيلندي توج بطلا لأوقيانيا ثم خاض الملحق ضد خامس القارة الآسيوية المنتخب البحريني ونجح في إقصائه إثر تعادله سلبا في المنامة، قبل أن يفوز عليه 1ـ0 في ويلينغتون.
    ويعتبر معظم لاعبي المنتخب النيوزيلندي نصف هواة وبعضهم بدأ مسيرته في الجامعات الأميركية لكن أبرزهم وهو قائد المنتخب راين نيلسن يعتبر عنصرا أساسيا في خط دفاع نادي بلاكبيرن في دوري الدرجة الانكليزية الممتازة. أما القسم الآخر فمنضم لأندية استرالية.
    ويشرف على تدريب المنتخب الاوقياني ريكي هيربرت أحد أفراد المنتخب الذي شارك في نهائيات كأس العالم عام 1982 في اسبانيا، وهو في الوقت ذاته مدربا لفريق ويلينغتون فينيكس نظراً لأن المنتخب النيوزيلندي لديه فرصة كبيرة في التأهل إلى كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 . ويملك هربرت تطلعات كبيرة ولا يعتبر فريقه مجرد جسر ستعبر عليه المنتخبات الأخرى بقوله "إذا نجحت السنغال في الفوز على فرنسا في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2002، نستطيع أن نهزم إيطاليا".
    وعموما، يحقق المنتخب الايطالي بداية بطيئة في البطولات الكبرى وسيحاول المنتخب النيوزيلندي أن يستغل هذه النقطة بالذات علما بأنه خسر أمام الازوري 4ـ3 بصعوبة العام الماضي قبيل انطلاق كأس القارات في مباراة تجريبية. وحقق منتخب نيوزيلندا تطورا ملحوظا بقيادة هيربرت ووصل معه إلى أفضل ترتيب له في التصنيف العالمي للفيفا في ستة أعوام باحتلاله المركز 82. كما قدم المنتخب أداء مميزا في تصفيات كأس العالم العام الماضي حيث فاز بخمس مباريات على التوالي فيما حقق المهاجم شاين سميلتز رقما قياسيا محليا بتسجيل ستة أهداف في ست مباريات على التوالي. ويشكل سميلتز في خط الهجوم إلى جانب زميله كريس كيلن ثنائيا خطيرا في التشكيلة النيوزيلندية. وحقق المنتخب النيوزيلندي مفاجأة من العيار الثقيل في إحدى مبارياته التجريبية حيث تغلب على المنتخب الصربي القوي 1ـ0 في عقر دار الأخير في بلغراد قبل أيام قليلة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 9:32 pm