علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    حاذثة جده

    شاطر

    وليـــد السيالي
    طالب جيد
    طالب جيد

    عدد المساهمات : 12
    تاريخ التسجيل : 28/03/2010

    حاذثة جده

    مُساهمة  وليـــد السيالي في الأربعاء يونيو 02, 2010 11:34 pm

    في ثالث حادثة من نوعها خلال أقل من شهرين، أدّى انهيار مبنى مكوّن من 4 طوابق بحي البغدادية الشرقية بمحافظة جدة إلى وفاة سيدتين يرجّح أن تكونا من الجنسية الصومالية.

    وقد باشرت فرق الإنقاذ الموقع على الفور من الدفاع المدني والهلال الأحمر حيث تَمّ نقل الجثتين إلى ثلاجة مستشفى الملك عبد العزيز بجدة حتى يتم استكمال دفنهما.

    وبحسب النقيب عبد الرحمن الغامدي، الناطق الإعلامي المكلف للدفاع المدني في مكة المكرمة، فإنّ مبنى مكونًا من أربعة أدوار، انهارت منه غرفة أبعادها 4*3م بشكل أفقي في الثامنة والنصف من صباح الأمس، وتحركت إلى الموقع 4 فرق من الدفاع المدني، بينها فرقة إنقاذ وإطفاء وفرقتا إسعاف، وبمشاركة المعدات الحديثة من أجهزة الرصد للبحث عن أشخاص يتوقع وجودهم تحت الأنقاض، إضافة إلى فرق من الشؤون الصحية وأمانة جدة والشرطة والجهات ذات الصلة.

    وأضاف النقيب الغامدي أنّ فرق العمل ستواصل جهودها على مدار اليوم، حتى يتم التأكد تمامًا من عدم وجود أي أشخاص تحت أنقاض المبنى المنهار، وقال: «سيتم التعامل مع الحادثة بالطرق المثلى».

    وتعد الحادثة هي الثالثة من نوعها في مدينة جدة منذ مطلع العام الحالي، والخامسة منذ عامين، إذ شهدت المدينة الشهر الماضي حادثة مماثلة راح ضحيتها 6 أشخاص وسجلت فيها 5 إصابات، وشهدت المدينة أيضًا في الثالث من مارس الماضي حادثة مشابهة لانهيار 3 مبانٍ في المنطقة التاريخية، غير البعيدة من الموقع، بسبب حريق، تحركت على أثره الجهات المهنية، وصدرت عدة قرارات مهمة حيال بعض المباني العشوائية في المنطقة، كما سجلت جدة العام الماضي انهيار مبنى سكني بحي الجامعة وخلف أربع إصابات.

    وقدرت أمانة محافظة جدة، في وقت سابق، المبانِي الآيلة للسقوط في جدة بنحو 2500 مبنى، تمثل المباني التي تجاوز عمر بنائها 50 عامًا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 9:45 pm