علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    باريرا يأمل الخروج بشيء إيجابي من لمسة يد الفرنسي هنري

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    باريرا يأمل الخروج بشيء إيجابي من لمسة يد الفرنسي هنري

    مُساهمة  s42903432 في السبت مايو 29, 2010 11:29 am

    قال كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني للمنتخب الجنوب أفريقي ، والذي أسفرت قرعة كأس العالم 2010 التي سحبت أمس الجمعة بكيب تاون عن وقوع فريقه في مجموعة واحدة مع المنتخب الفرنسي الفائز باللقب عام 1998 ، إنه يأمل الخروج بشيء إيجابي من واقعة لمسة يد النجم الفرنسي تييري هنري.

    وكان هنري مهاجم فريق برشلونة الاسباني قد لمس الكرة بيده قبل أن يهيأها لزميله وليام جالاس الذي سدد منها هدف التعادل في مرمى المنتخب الأيرلندي في الدور الفاصل ، ليتأهل المنتخب الفرنسي إلى النهائيات على حساب أيرلندا. ولم ير حكم المباراة لمسة يد هنري حينذاك واحتسب الهدف.

    وأثارت تلك الواقعة جدلا واسعا وطالب الاتحاد الايرلندي للعبة وكذلك بعض السياسيين بفرنسا بإعادة المباراة ، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفض الطلب.

    وبعدها طالب المنتخب الأيرلندي بالحصول على مقعد إضافي في كأس العالم ، لكن هذا الطلب أيضا قوبل بالرفض من قبل الفيفا.

    ومع ذلك أعلن الفيفا أن لجنة الانضباط ستحقق في الحادث وربما يواجه هنري عقوبات.

    وعندما وقعت فرنسا في المجموعة الأولى مع جنوب أفريقيا في القرعة أمس الجمعة ، انطلقت عبارات الاستهجان حيث أنها المرة الأولى التي يقع فيها المنتخبان في مجموعة واحدة بكأس العالم .

    وكان المنتخب الفرنسي قد فاز على نظيره الجنوب أفريقي 3/صفر في دور المجموعات في طريقه لإحراز اللقب على 1998 على أرضه.

    ولدى سؤال باريرا في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت عما إذا كان يعتقد أن فرنسا ستتعثر لاستعادة توازنها بعد الجدل الذي أثير حول لمسة يد هنري ، قال المدرب إنه لا يعتقد ذلك.

    وأوضح باريرا "عندما تنطلق المباراة ، سينسى اللاعبون قضية هنري.. كان شيئا مخزيا وما كانت فرنسا ستتأهل إلى كأس العالم لولا ذلك الهدف ".

    وأضاف "ولكن إذا كان هناك شيئ إيجابي نتج عن هذا الموقف ، فإنه يتمثل في أن الفيفا أعلن أنه سينظر في مسألة الحكام والتكنولوجيا" .

    وأضاف باريرا "كانوا من قبل يقولون دائما إن ذلك لن يحدث ، ولكنهم الآن يفكرون في هذا الشأن.. العالم كله كان يطالب بتطبيق ذلك والآن أصبحت الاحتمالات موجودة" .

    وقال باريرا "حادث هنري كان نقطة البداية وهذا شيء جيد."

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 10:16 pm