علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    النجم السلوفيني كورين: التأهل لكأس العالم فخر كبير ولكنه ليس نهاية المطاف

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    النجم السلوفيني كورين: التأهل لكأس العالم فخر كبير ولكنه ليس نهاية المطاف

    مُساهمة  s42903432 في السبت مايو 29, 2010 8:31 am

    اعترف روبرت كورين لاعب خط وسط المنتخب السلوفيني لكرة القدم أنه بالنسبة لدولة صغيرة مثل بلاده، يعد التأهل إلى كأس العالم بجنوب أفريقيا فخرا كبيرا ، ولكنه رفض الاعتراف بأن هذا الإنجاز هو أقصى ما يمكن أن يحققه الفريق.

    وقال كورين /29 عاما/ في حديث لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) في ليوبليانا "قمنا بمهمة رائعة ، وبرغم ذلك ندرك أن مهمتنا لم تنته عند هذا الحد".

    ساعد كورين فريقه، وست بروميتش البيون، على العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد موسم واحد قضاه الفريق في دوري الدرجة الأولى ، ولكنه لا يشعر بأنه وزملاؤه سيكونون مجرد "كومبارس" ضمن كوكبة نجوم العالم في جنوب أفريقيا.

    وأوضح كورين "سنفعل كل شيء لتحقيق هدفنا ، الوصول إلى الأدوار التالية ، سنقطع كل خطوة على حدة في وقتها المناسب، ولن نستبق الأحداث".

    يدرك كورين أن مصدر قوة فريقه ليس في الأسماء الرنانة، ولكنه يتمثل في التماسك والانضباط، مثله في ذلك مثل كافة أفراد شعب سلوفينيا.

    ولدى سؤاله عن مصدر القوة الرئيسي لفريقه ، قال كورين "إنها بلا شك روح الفريق.. نحن نلعب كفريق عندما ندافع وكذلك نضغط للأمام".

    وأضاف "نغرس العلاقة العادلة فيما بيننا.. نحن نعرف بعضنا البعض منذ زمن بعيد.. ونتحمل، ونقتسم المسئوليات ، لذا فان كل واحد يعلم ما يتعين عليه أن يقوم به ، والشيء المتوقع الوصول اليه".

    وأكد كورين أن المنتخب السلوفيني يضم مجموعة من الأصدقاء يكنون الاحترام الحقيقي لبعضهم البعض.

    وفي معرض حديثه عن نقاط الضعف، أوضح كورين إنهم يحاولون التغلب عليها عن طريق "التفاني الجماعي" منوها بأن معدل الاستحواذ على الكرة يعد مشكلة، "فنحن بحاجة لتحسين ذلك ، مما يسمح لنا بفرض إيقاعنا وفي بعض الأحيان ادخار الطاقة".

    اعترف كورين بأن المشكلة الكبرى التي تواجه فريقه هي الكفاءة في إحراز الأهداف ، قبل أن يؤكد أن هناك "أكثر من مرشح" لإحراز لقب كأس العالم.

    أوضح كورين أنه "مولع بالأرجنتين وأتوقع بعض السحر منهم ، ألمانيا أيضا تمتلك امكانيات كبيرة وتعرف كيف تعلب الدور الرئيسي ، وتوقعاتهم الكبيرة تستند إلى الواقع".

    ولدى سؤال كورين عن إمكانية عبور المنتخب السلوفيني دور المجموعات، وعن المنافس المفضل في الأدوار التالية لكأس العالم ، أوضح بالقول "لايهم.. أي فريق يصل إلى هذا الدور يستحق كل الاحترام ، سأكون سعيدا باللعب مع سلوفينيا في دور الستة عشر ، وسيكون من دواعي سروري مواجهة ألمانيا في هذا الدور".

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 2:11 am