علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    حان الوقت المناسب ليواصل روبن عروضه الساحرة

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    حان الوقت المناسب ليواصل روبن عروضه الساحرة

    مُساهمة  s42903432 في السبت مايو 29, 2010 8:28 am

    إذا كان المنتخب الهولندي لكرة القدم سيسعى إلى الارتقاء بتاريخه المشرف في بطولات كأس العالم عندما يخوض البطولة المقبلة في جنوب أفريقيا ، فإن اللاعب المتألق آريين روبن سيتحتم عليه مواصلة العروض التي جعلت منه واحدا من أبرز نجوم الأندية الأوروبية هذا الموسم.

    وكان روبن رشيق القدمين هو صاحب الشخصية المهيمنة في فريق بايرنن ميونيخ الذي توج بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) ووصل إلى الدور النهائي ببطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا.

    ويعد لقب البوندسليجا لهذا الموسم هو الخامس لروبن خلال ثمانية مواسم ، في أربعة دول مختلفة ، حيث فاز بثلاثة ألقاب مع أندية إيندهوفن الهولندي وتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الأسباني.

    ويتنافس المنتخب الهولندي في الدور الأول من كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا في المجموعة الخامسة مع منتخبات الدنمارك واليابان والكاميرون.

    ولا شك في أن الثقة التي يتمتع بها روبن في اختراق خطوط الدفاع ستجعل مدربي الفرق المنافسة ، يبحثون خططا أخرى للتعامل مع الخط الهجومي للمنتخب الهولندي.

    ومع استعادة روبين فان بيرسي لياقته بشكل كامل والعروض الرائعة التي يقدمها ويسلي شنايدر مع فريق إنتر ميلان الإيطالي ، سيكون روبن ضمن خط هجوم نشيط يمكن أن يضم أيضا كلاس-يان هونتلار وديرك كاوت.

    ولكن روبن هو الذي يلفت الانتباه بشكل أكبر ، خاصة بعد تألقه في تسجيل أهداف حاسمة لبايرن ميونيخ في مباريات أدوار خروج المهزوم ببطولة دوري أبطال أوروبا ، وكان من أبرزها المباراة التي أطاح فيها بايرن ميونيخ بفريق مانشستر يونايتد من دور الثمانية على ملعب "أولد ترافورد".

    وخلال فترة في الموسم ، سجل روبن 16 هدفا خلال 17 مباراة ليرفع رصيده إلى أكثر من 20 هدفا ، منها العديد من الأهداف الساحرة.

    لكن اللاعب الذكي روبن أكبر من مجرد هداف ، فلديه القدرة على تغيير ملامح المباراة من خلال تحركاته.

    ويشكل روبن قلقا للفرق المنافسة خاصة وأنه مقبل على القمة وهو في السادسة والعشرين من عمره ، كما حالفه الحظ في التغلب على مشكلة الإصابات.

    وأثبت روبن أيضا أنه يتمتع بالحالة النفسية المناسبة في المناسبات المهمة ، ليس فقط على مستوى الأندية ، ولكن مع المنتخب الهولندي في البطولة الأوروبية الأخيرة وكأس العالم 2006 ، والتي فاز فيها بجائزة أفضل لاعب في المباراة مرتين.

    ولم يصل المنتخب الهولندي ، الذي أحرز المركز الثاني في كأس العالم مرتين في تاريخه ، إلى الدور النهائي في بطولة كبيرة منذ إحرازه لقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 1988).

    وليس من الغريب أن تتذكر جماهير المنتخب الهولندي تلك الايام الذهبية عندما ترى مهارة روبن ، الذي يتميز بسرعة فائقة ويمكنه تسجيل الأهداف من مسافات بعيدة والتألق في التمريرات.

    وبعدما انهالت عبارات الإشادة على روبن من قبل نجوم هولندا السابقين مثل ماركو فان باستن ويوهان كرويف ووصفه "بالمذهل" من قبل مواطنه لويس فان جال المدير الفني الحالي لبايرن ميونيخ ، تحدث مدرب المنتخب الياباني أيضا عنه وقال إنه يجب أن يحتاط بشكل كبير للمنتخب الهولندي.

    وصرح تاكيشي أوكادا للصحفيين قائلا "روبن لاعب مذهل. لا أعرف كيف يمكن إيقافه. إنه يمكنه تسجيل أهداف ساحرة".

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 12:40 pm