علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    بارنيتا يشكل "الرزانة" في خط وسط المنتخب السويسري

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    بارنيتا يشكل "الرزانة" في خط وسط المنتخب السويسري

    مُساهمة  s42903432 في السبت مايو 29, 2010 8:20 am

    عندما يترجم الاسم الأول للاعب السويسري ترانكييو بارنيتا من الإيطالية إلى الإنجليزية ، يعني "الرزانة" أو "الهدوء". تلك هي بالتحديد صفات لاعب خط الوسط الموهوب والتي ستظهر مع المنتخب السويسري في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

    ويتمتع لاعب فريق باير ليفركوزن الألماني بلياقة تؤهله للعب لأي فريق حيث يمكنه اللعب في أي من الجناحين ، وفي الناحية الأمامية أو الخلفية. والدليل على ذلك تحركاته.

    وقال رودي فولر مدير الكرة بنادي ليفركوزن في تصريحات لصحيفة ألمانية ، في إشارة إلى بارنيتا الذي يبلغ الخامسة والعشرين من عمره قبل كأس العالم بفترة قصيرة "إنه يتمتع برؤية تجعله يهيئ المهاجمين للفرص بشكل دقيق. كما ينجز الكثير بجهوده أيضا في الناحية الخلفية."

    ومثل الكثير من السويسريين ، يعرف بارنيتا بأنه بعيد عن السلوك المتهور سواء على أرض الملعب أو خارجه.

    وإذا كان هناك خطأ في بارنيتا ، فإنه إخفاقه في استغلال بعض الفرص التهديفية التي تتاح أمامه. وقد سجل 21 هدفا خلال 156 مباراة بالبوندسليجا كما سجل ستة أهداف خلال 50 مباراة دولية.

    وقال بارنيتا في تصريحات نشرت مؤخرا بموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الإنترنت "أعتقد أنه شيء مهم أنني تمكنت من خوض هذا العدد من المباريات واكتساب هذا الكم من الخبرة على المستوى الدولي. وأتمنى أن أستغل تلك الخبرة بشكل إيجابي لمساعدة المنتخب."

    وأضاف "كنت ألعب بمستوى جيد في المباريات الأخيرة ولكنني بحاجة إلى تهديد مرمى المنافس بشكل أكبر. وهذا ما أعمل من أجله."

    وانتقل بارنيتا من روتمونتين إلى جالن وهو في الحادية عشر من عمره في عام 1996 . وبدأ اللاعب الذي كان من أشد المعجبين بالنجم الفرنسي زين الدين زيدان مسيرته الاحترافية بفريق جالن في عام 2002 عندما كان عمره 17 عاما.

    وبعد أقل من عامين ، تعاقد باير ليفركوزن في كانون ثان/يناير 2004 مع بارنيتا الذي تألق مع فيليب سيندروس وريتو زيجلر وقادوا بلادهم إلى الفوز بلقب البطولة الأوروبية للناشئين (تحت 17 عاما).

    كذلك اختير بارنيتا ضمن التشكيل الاحتياطي للمنتخب الأول في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2004) بالبرتغال.

    وانتقل بارنيتا عندما كان عمره 19 عاما من ليفركوزن إلى هانوفر بعقد إعارة وسجل هدفين خلال سبع مباريات في موسم 2004/2005 الذي شهد أيضا الظهور الأول له في تصفيات كأس العالم وذلك في مباراة أمام المنتخب الأيرلندي في الثامن من أيلول/سبتمبر 2004 .

    وقال بارنيتا مشيرا إلى بدايته مع فريق هانوفر "لم يكن أمرا سهلا.. كانت لي شقة خاصة للمرة الأولى في هانوفر وكانت هذه خطوة كبيرة بالنسبة لي. هذا ساعدني بشكل جيد في التطور ، ولكن كانت هناك فترات عصيبة ، خاصة في البداية عندما كنت لا ألعب كثيرا. وكنت أضطر أن أسأل نفسي مرات حول ما إذا كنت اتخذت القرار الصحيح."

    ومن الواضح أن بارنيتا اتخذ القرارات الصائبة حتى هذا الوقت من مسيرته كلاعب شاب ، ويشعر بالسعادة في ليفركوزن وقد مدد عقده مع النادي حتى عام 2012 .

    وتألق بارنيتا مع عدد من اللاعبين البارزين مثل توني كروس وسامي هيبيا وشتيفان كيسلينج ورينيه أدلر ليقودوا ليفركوزن إلى العودة على ساحة الكرة الدولية للمرة الأولى منذ موسم 2007/2008 .

    والآن يأمل بارنيتا أن يحقق نجاحا مشابها مع المنتخب السويسري الذي يدربه المدير الفني أوتمار هيتزفيلد والذي سيتنافس في المجموعة الثامنة بكأس العالم مع منتخبات أسبانيا وتشيلي والهندوراس.

    وقال بارنيتا "هدفنا هو تجاوز دور المجموعات. إنه تحدي كبير ولكنه هو الهدف. إننا لا نفكر في أكثر من ذلك الآن ، لأن ذلك لن يكون إيجابيا على تركيزنا."

    ويبدأ المنتخب السويسري مشواره في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بلقاء المنتخب الأسباني بطل أوروبا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 9:58 am