علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    هومبرتو سوازو والانتقال من الدرجة الثالثة إلى كأس العالم

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    هومبرتو سوازو والانتقال من الدرجة الثالثة إلى كأس العالم

    مُساهمة  s42903432 في السبت مايو 29, 2010 8:13 am

    بروح النجاح والصعود من القاع إلى القمة ، يستعد المهاجم الشيلي هومبرتو سوازو ، الذي تصدر قائمة الهدافين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم ، في الوقت الحالي للمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

    وصرح سوازو للصحفيين قائلا "كنت محظوظا بشكل كبير لأنني نجحت في الاستغلال الجيد للفرصة الثانية التي أتيحت أمامي في كرة القدم. لم أتوقع أبدأ أنني سأمر في حياتي بتلك المراحل العديدة بهذه السرعة."

    فبعد اللعب في فئات الهواة لسنوات ، انتقل سوازو للعب في المكسيك ومنها إلى أسبانيا.

    وقال المهاجم الطموح "أعرف أنني أقدم مستوى جيدا ، لذلك أسعى لتولي دور أكبر بكثير."

    ولا يحب سوازو التحدث إلى الصحفيين لكنه يعبر عن نفسه في الملعب بشكل جيد خاصة من خلال الأهداف.

    وفي عام 2003 تصدر سوازو قائمة الهدافين في دوري الدرجة الثالثة الشيلي عندما كان يلعب ضمن صفوف فريق سان لويس.

    وفي عامي 2006 و2007 حقق سوازو إنجازا مشابها في دوري الدرجة الأولى الشيلي ، وكرر الإنجاز نفسه في عام 2008 بالمكسيك.

    وبعد عام تصدر سوازو أيضا قائمة الهدافين في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 ، متفوقا على النجمين البرازيلي كاكا والأرجنتيني ليونيل ميسي.

    ولا يزال سوازو ، حليق الرأس عريض الجسم ، بعيدا كل البعد عن السحر الذي يتمتع به النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام أو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، رغم الجهد الذي يبذله وتأثيره في الملعب وقدرته على إحراز الأهداف.

    وأثارت بنيته الجسمانية ، النكات بين جماهير ريال سرقسطة عندما انضم إلى النادي الأسباني هذا الموسم وهو في الثامنة والعشرين من عمره.

    لكن اللاعب الشيلي أكد على الفور أنه لم يغادر المكسيك كسائح ، وإنما أصبح عنصرا أساسيا في انتعاش ريال سرقسطة في الدوري الأسباني ، وسرعان ما تلاشت النكات وهتفت له الجماهير.

    ورغم أن سوازو مهاجم قوي لا يمكن إيقافه ، تكمن نقطة ضعفه في عدم قدرته على استغلال الكرات الرأسية.

    ونظرا لأنه لاعب من أصول متواضعة وتورط في العديد من القضايا التأديبية ، جرى تجاهل سوازو لسنوات خلال سن المراهقة في ناديه يونيفرسيداد كاتوليكا الذي يفضل دائما ضم اللاعبين الذين هم طي النسيان منذ فترة طويلة.

    ونتيجة لذلك ، تخبط المهاجم في أندية الهواة حتى ضمه المدرب الأرجنتيني كلاوديو بورجي إلى فريق أوداكس المنافس بدوري الدرجة الأولى الشيلي في عام 2003 .

    وبعد ثلاثة أعوام ، انتقل بورجي وسوازو سويا إلى فريق كولو كولو الشيلي. وسجل اللاعب 70 هدفا خلال 75 مباراة حيث لعب ضمن خط هجوم رائع كان يضم مواطنيه ماتياس فيرنانديز وخورخي فالديفيا وأليكسيس سانشيز.

    والآن يمكن لسوازو أن يتوقع مكان له في التشكيل الأساسي للمنتخب الشيلي في كأس العالم المقبلة التي يخوضها الفريق تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو بيلسا.

    وتجدر الإشارة إلى أن سوازو يقدم أفضل عروضه مع المنتخب الشيلي حيث أنه يلعب بجوار مجموعة من اللاعبين يعرفهم منذ أعوام. حيث يتميز أداء المنتخب الشيلي حاليا بتبادل الكرة بين سوازو وماتياس فيرنانديز وتلقي سوازو التمريرات من سانشيز والكرات الطويلة من فالديفيا.

    ويتنافس المنتخب الشيلي في الدور الأول بكأس العالم المقبلة مع منتخبات أسبانيا وسويسرا والهندوراس.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 8:13 am