علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    ديكجاكوي: باريرا يعرف إمكانياتي جيدا

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    ديكجاكوي: باريرا يعرف إمكانياتي جيدا

    مُساهمة  s429010569 في الأربعاء مايو 26, 2010 7:45 am

    بالنسبة للاعب الذي تم انتشل قبل أقل من عام من غموض اللعب لفريق لنادي امونتفيل جولدن أروز الجنوب أفريقي ، فإن كاجيشو ديكجاكوي قد حقق الكثير .

    رغم أن مسيرته مع نادي فولهام الإنجليزي ، بدأت بطيئة بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها في أول مباراة له مع الفريق بالإضافة إلى الإصابات المتعددة ، فقد تأقلم لاعب خط الوسط ديكجاكوي سريعا مع وصيف الدوري الأوروبي واحتل مكانة بارزة خلال مشوار فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

    احرز ديكجاكوي الأربعاء الماضي ، أحرز ميدالية جديدة خلال مسيرته الكروية ، رغم أن فريقه خسر المباراة النهائية للدوري الأوروبي 1/2 أما مأتليتكو مدريد الأسباني في هامبورج.

    جلس ديكجاكوي على مقاعد البدلاء ولم يشارك في مباراة الأربعاء ، ولكنه كان سعيدا من الطريقة التي تطورت بها الأمور.

    قال لاعب منتخب جنوب أفريقيا "بالطبع أشعر بخيبة أمل بسبب خسارتنا ، ولكن يجب أن أشيد بأتليتكو مدريد ، الذي لعب بشكل جيد ، إنني سعيد للغاية بما حققته في الموسم الأول لي في أوروبا".

    وفي الوقت الذي انتهى فيه الموسم بشكل محبط بالنسبة لبعض زملائه، كان ديكجاكوي ، بين العديد من اللاعبين الأخرين الذين سيشاركون مع منتخبات بلادهم في كأس العالم بجنوب أفريقيا.

    أوضح ديكجاكوي "أنا على ثقة من انضمامي لقائمة جنوب أفريقيا في كأس العالم ، المدرب يختار القائمة ، بالطبع ، ولكن كارلوس البرتو باريرا يعرف ما استطيع أن افعله".

    وأكد "ظهرت بشكل طيب وأعتقد أنني يجب أن انضم إلى قائمة منتخب بلادي".

    تشارك جنوب أفريقيا في كأس العالم ضمن المجموعة الأولى ، حيث تلتقي مع المكسيك وأوروجواي وفرنسا ، ومن المتوقع أن يواجه منتخب الأولاد صعوبة كبير في العبور إلى الدور التالي بكأس العالم.

    بيد أن ديكجاكوي الذي أحرز هدفين خلال 30 مباراة خاضها مع منتخب جنوب أفريقيا ، واثق من أن فريقه يمتلك فرصة جيدة في تقدمم نتائج جيدة خلال كأس العالم.

    وأكد "يتوقع الناس الكثير منا ، إننا الدولة المضيفة وستكون الدولة بأكملها خلفنا ، هذا يجب أن يساوي شيئا ما ، ولا اعتقد أننا يجب أن نخاف من منافسينا.. يتعين أن نحترمهم ولكن لا يوجد سبب يدعونا للتوتر".

    ستكون المباراة الثانية لجنوب أفريقيا في كأس العالم أمام أوروجواي بمثابة فرصة لديكجاكوي للثأر من دييجو فورلان مهاجم أتليتكو مدريد الذي أحرز هدفي الفوز لفريقه في شباك فولهام في نهائي الدوري الاوروبي.

    لكن ديكجاكوي أكد أنه لن يخبر مدافعي فريقه أي شيء استثنائي عن فورلان.

    وأوضح "ندرك أن أوروجواي منافس قوي وصعب ، (زملائي) ليسوا في حاجة لان أخطرهم أن فورلان لاعب جيد ، إنهم يعرفون ذلك بأنفسهم".

    وأشار "يجب أ، نكون على دراية تامة بمنافسينا ، وإذا كنا نحترمهم ، دون خوف ، سيكون لدينا فرصة".

    كان من المفترض أن يصل ديكجاكوي إلى جنوب أفريقيا أمس الجمعة للمشاركة في المعسكر التدريبي لبلاده استعداد لكأس العالم التي تقام خلال الفترة من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو المقبلين.

    تعد كأس العالم 2010 فرصة ذهبية أمام ديكجاكوي لتعويض إخفاقه مع فولهام في نهائي الدوري الأوروبي وأيضا للثأر من الرجل الذي أفسد حلمه في هامبورج.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 2:10 am