علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    قائد البافانا بافانا ينادي برفع شعار "فريق واحد ووطن واحد"

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    قائد البافانا بافانا ينادي برفع شعار "فريق واحد ووطن واحد"

    مُساهمة  s429010569 في الأربعاء مايو 26, 2010 7:43 am

    نادى آرون موكوينا قائد المنتخب الجنوب أفريقي لكرة القدم الملقب باسم "البافانا بافانا" (الأولاد) جماهير بلاده اليوم السبت برفع شعار "فريق واحد ووطن واحد".

    وجاءت تصريحات مدافع فريق بورتسموث الإنجليزي خلال مؤتمر صحفي عقد قبل المباراة الودية التي يخوضها منتخب جنوب أفريقيا أمام نظيره البلغاري بعد غد الاثنين في استاد أورلاندو بمدينة سويتو ، ضمن الاستعدادات لخوض نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

    وقال موكوينا إنه لا يحب تسمية "لاعبين محترفين بالخارج ولاعبين محليين" وأضاف "إنما ما نحاول خلقه هنا هو شعار فريق واحد ووطن واحد.

    وأوضح "جميعنا جنوب أفريقيون واستخدام تلك المسميات ليس جيدا لبلادنا لأننا كلاعبين موجودون هنا لتمثيل بلادنا. إننا البلد المضيف لكأس العالم ، فهل لم يحن الوقت لاستخدام شعار فريق واحد ووطن واحد؟".

    وقال موكوينا إنه سعيد برؤية مساندة جماهير بلاده للمنتخب في مباراتيه الوديتين الماضيتين. وأضاف "لكنني كنت أكثر انبهارا بأداء الفريق الذي واجه تايلندا وأظهر العمل الجاد الذي نقوم به.

    وأضاف "العديد من اللاعبين أظهروا تقدما ملموسا ، وهو ما يعني أن معسكري البرازيل وألمانيا أفادونا. وهذا يثبت أننا نريد حقا الاستعداد جيدا.

    وأوضح "أما بالنسبة للأجواء هنا في المعسكر ، فهي رائعة منذ وصولي ، ونتمنى أن يستمر ذلك في كل مبارياتنا المقبلة.

    وتواجه جنوب أفريقيا مهمة صعبة في الدور الأول حيث ستتنافس في المجموعة الأولى مع منتخبات فرنسا وأوروجواي والمكسيك.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 5:37 pm