علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    دييجو ميليتو : ثنائية وثلاثية و"رسالة" لمارادونا

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    دييجو ميليتو : ثنائية وثلاثية و"رسالة" لمارادونا

    مُساهمة  s42903432 في الإثنين مايو 24, 2010 9:19 am

    يواجه أسطورة الكرة الأرجنتيني دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني مشكلة ، ولكنها مشكلة جميلة ، حيث قدم دييجو ميليتو أفضل مستوياته وكل ما لديه ليقود إنتر ميلان الإيطالي إلى الفوز على بايرن ميونيخ الألماني 2/صفر والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 45 عاما.

    وكان الأرجنتيني ميليتو ، الذي يبلغ الحادية والثلاثين من عمره في 12 حزيران/يونيو ، وهو اليوم الذي يخوض فيه المنتخب الأرجنتيني أولى مبارياته في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، هو بطل المباراة النهائية لدوري الأبطال التي أقيمت باستاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد.

    وافتتح ميليتو التسجيل في الدقيقة 34 ثم حسم اللقاء لصالح إنتر عندما أضاف الهدف الثاني قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة ، رغم أن بايرن ميونيخ كان الأكثر استحواذا على الكرة والأخطر هجوميا .

    وكتب ميليتو بذلك اسمه بالأحرف الكبيرة في تاريخ النادي الذي قدم موسما رائعا ، حيث توج بلقب الدوري الإيطالي والكأس الإيطالية قبل أن يحرز اللقب الأوروبي.

    ولم يحرز مثل هذه الثلاثية من قبل سوى فرق سلتيك الاسكتلندي عام 1967 وأياكس االهولندي عام 1972 وإيندهوفن الهولندي عام 1988 ومانشستر يونايتد الإنجليزي عام 1999 وبرشلونة الأسباني عام 2009 .

    وقال ميليتو في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب فوزه بجائزة أفضل لاعب في مباراة أمس "لا أعتقد أنني أضفت شيئا بمفردي في سجلات التاريخ ، ولكننا حققنا جميعنا إنجازا تاريخيا. ولا أعتقد أننا ندرك حجم ما أنجزناه".

    وظل متوسط التهديف بالنسبة لميليتو ، أكثر من هدف واحد لكل مباراتين ، لمدة حوالي عشرة أعوام.

    ولكن بعد ما قدمه في مباراة أمس ، حاز ميليتو على إعجاب الكثيرين من أنحاء العالم ، وأصبح المشجعون يرون أن مارادونا سيخطئ إن لم يمنح ميليتو فرصة كبيرة لتمثيل الأرجنتين في كأس العالم.

    وسجل ميليتو أمس الهدفين الخامس والسادس له في دوري الأبطال هذا الموسم ، ليرفع رصيده الإجمالي في جميع المسابقات بالموسم إلى 30 هدفا واظهرت ما يمكن ان يقدمه اللاعب الارجنتينى من افضل المستويات .

    ففي الهدف الأول في مباراة أمس ، أظهر ميليتو قدرته على فهم تحركات زملائه. وفي الهدف الثاني أظهر مهارته في المراوغة والتعامل مع المنافس.

    وسجل ميليتو الهدف الأول عندما سدد الحارس خوليو سيزار كرة طويلة وصلت إلى ميليتو الذي مررها إلى ويسلي شنايدر ليعيدها مجددا إلى ميليتو الذي سددها بمهارة في الشباك لدى تقدم الحارس هانز­يورج بوت.

    أما الهدف الثاني فجاء بمهارة فردية من ميليتو حيث تلقى تمريرة من النجم الكاميروني صامويل إيتو ثم راوغ دانييل فان بوتين قبل أن يسدد الكرة بهدوء في الشباك .

    وهزت هتافات جماهير إنتر ميلان الأجواء في العاصمة الأسبانية مدريد حيث صاحوا مرددين اسم اللاعب الأرجنتيني "دييجو ألبرتو... ميليتو!" عدة مرات.

    ويتمتع ميليتو بمهارات فائقة أمام مرمى الفريق المنافس سواء في اللعبات الفردية أو في مساعدة زملائه ، في الهجوم وفي الدفاع أيضا. ويمكن القول بأن هذا الموسم كان الأفضل في مسيرة ميليتو حتى الآن.

    وبعد أن غادر صفوف جنوه في العام الماضي مقابل 25 مليون يورو (أكثر من 35 مليون دولار) ، سجل ميليتو 22 هدفا لإنتر ميلان خلال 35 مباراة في الدوري الإيطالي ، وسجل إجمالي 46 هدفا خلال 66 مباراة. كما سجل للفريق في مباراته في 16 أيار/مايو الجاري ليقوده إلى الفوز بلقب الدوري الإيطالي.

    ويتطلع ميليتو الآن إلى إثبات نفسه في المنتخب الأرجنتيني الذي يضم ستة من نجوم الهجوم وهم ليونيل ميسي وجونزالو هيجوين وسيرجيو أجويرو وكارلوس تيفيز ومارتين باليرمو.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 8:15 pm