علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الليلة.. نهائي الحلم الأوروبي

    شاطر

    s42800103
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 21/03/2010

    الليلة.. نهائي الحلم الأوروبي

    مُساهمة  s42800103 في الأحد مايو 23, 2010 4:26 am

    يترقب عشاق الكرة الجميلة المواجهة الساخنة التي تقام في العاشرة إلا الربع مساء اليوم السبت بين انتر ميلان بطل إيطاليا وبايرن ميونيخ بطل ألمانيا في نهائي دوري أبطال أوروبا والذي يشهده ملعب سنتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد في ختام المنافسات الأوروبية الكبري هذا الموسم وقبل انطلاق كأس العالم بجنوب أفريقيا.وتنقل المباراة علي أكثر من 60 قناة في العالم، وتنقلها قنوات الجزيرة +3 و +4 و+5 وHD1. الطريف أنه قبل المباراة حسم الفريقان بطولتي الدوري والكأس في بلديهما فقد فاز انتر بلقب الكالتشيو وكأس إيطاليا، كما فاز بايرن ميونيخ بلقب البروندسليجا وكأس ألمانيا.

    واختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يوفا» الإنجليزي هوارد ويب حكما لمباراة اليوم، ليظهر الحكام الإنجليز في نهائي البطولة الأقوي في العالم علي مستوي الأندية للمرة الأولي منذ عام 2005 .

    وسيعاون ويب في مباراة اليوم مواطناه مايكل مولاكي ودارين كان علي أن يكون مارتن أتيكنسون حكما رابعا. ويعمل ويب ضابط شرطة ويبلغ من العمر 39 عاما، وتم ضمه لقائمة الحكام الدولية منذ عام 2005، وسيشارك في نهائيات كأس العالم المقبلة بجنوب أفريقيا.

    ويعرف المصريون ويب جيدا حيث أدار مباراة المنتخب الوطني أمام البرازيل في كأس العالم للقارات عام 2009 في المباراة التي انتهت بفوز السامبا بنتيجة 4/3، كما أنها شهدت طرد ويب لأحمد المحمدي لاعب المنتخب الوطني ونادي إنبي لتعمده لمس الكرة باليد لمنعها من دخول مرمي الفراعنة.

    مورينيو يسعي لتحقيق ثاني ألقابه الأوروبية.. وإيتو في طريقه لتحقيق اللقب الأوروبي الثالث.. وسنايدر يأمل في التتويج علي ملعب فريقه السابق

    طموحات كبيرة تراود لاعبي انترميلان لتحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بالثلاثية ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه من خلال مباراته اليوم السبت أمام بايرن ميونيخ الألماني علي ستاد سانتيجو برنابيو بالعاصمة الأسبانية مدريد بعد فوزه بالدوري والكأس في إيطاليا، خاصة أن الفريق لم يفز بدوري أبطال أوروبا منذ عام 1965 وهو الأمل الذي يراود جماهير الإنتر خاصة أن آخر لقب أوروبي كان عام 1998 بعد الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي.ويعتبر الجيل الحالي هو الأفضل في تاريخ الانتر بقيادة مدربهم جوزيه مورينيو خاصة بعد أن سيطر علي البطولات الإيطالية في السنوات الخمس الأخيرة ولم يعد أمامه سوي تحقيق لقب أوروبي ليكون الفريق الأفضل في الكرة الإيطالية. مورينيو يحلم بالفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية كمدرب لدخول قائمة المدربين الكبار الذين فازوا باللقب مرتين من قبل، بعد أن فاز باللقب مع بورتو عام 2004 بمجموعة من اللاعبين المغمورين وتأتي مواجهة مورينيو أمام مدربه السابق لويس فان جال - المدير الفني لبايرن ميونيخ - الذي كان يعمل مساعدا له في برشلونة عام 1996 وهو ما يزيد من أهمية المواجهة بين التلميذ وأستاذه.ويرغب مورينيو في تحقيق اللقب قبل رحيله لتدريب نادي ريال مدريد بعد أن أصبح الأقرب لتولي تدريب النادي الملكي الموسم المقبل.واعترف مورينيو بصعوبة مباراة بايرن ميونيخ لوجود أستاذه الهولندي فان جال، خاصة أنه يعلم جيدا قدرته علي إحداث الفارق في أي فريق يتولي تدريبه بعد النتائج الجيدة التي قدمها مع البايرن هذا الموسم بالفوز بالدوري وكأس ألمانيا وأضاف مورينيو أنه يعلم جيدا قدرات الفريق البافاري ولاعبيه المميزين خاصة الهولندي أرين روبن الذي تولي تدريبه من قبل في نادي تشيلسي والتطور الكبير الذي طرأ علي مستواه.ويسعي الكاميروني صامويل ايتو لتحقيق إنجاز تاريخي له كلاعب بالفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن قاد برشلونة للفوز باللقب عامي 2005 و2009. وقال ايتو في تصريحاته قبل المباراة إنه سيحقق كل شيء مع برشلونة في الموسم المقبل من ألقاب وهو ما تحقق هذا الموسم مع الإنتر ويريد الفوز باللقب الأوروبي لتكون البطولة الثالثة له هذا الموسم بعد أن حقق الثلاثية مع البارسا في الموسم الماضي بالدوري والكاس ودوري أبطال أوروبا واعترف ايتو بدور مورينيو الكبير في الفريق ويسعي الهولندي سنايدر للتتويج باللقب علي ملعب فريقه السابق سانتياجو لوناندو بالعاصمة الإسبانية مدريد. مشوار الإنتر في دوري المجموعات بدور الـ 32 شمل التعادل مع برشلونة سلبيا في إيطاليا والهزيمة 0/2 في مباراة العودة بإسبانيا والتعادل مع روبين كازان الروسي 1/ 1 بروسيا قبل أن يفوز بإيطاليا 2/ 0 والتعادل مع دينامو كييف الأوكراني 2/ 2 في ايطاليا والفوز بأوكرانيا 2/1.وفي دور الـ 16 فاز علي تشيلسي 1/2 في مباراة الذهاب وكرر فوزه بهدف نظيف في مباراة العودة بلندن وفي دور الـ 8 فاز علي سيسكا موسكو الروسي 1 / 0 بميلان والفوز بنفس النتيجة في مباراة العودة بموسكو قبل أن يواجه برشلونة في نصف النهائي والفوز بميلان 3 / 1 والهزيمة 0/1 ببرشلونة.
    بايرن بقوة «أوليتش وروبن» يحلم باستعادة اللقب الغائب منذ عام 2001

    يخوض بايرن ميونيخ - اليوم السبت - مباراة صعبة علي ملعب سنتياجو بيرنابيو معقل ريال مدريد عندما يواجه انتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا، ويسعي بايرن ميونيخ الذي يقوده فنيا منذ بداية الموسم الهولندي لويس فان جال لتحقيق الثلاثية التي قد تؤهله للفوز برباعية، حيث إن الفريق الألماني فاز ببطولتي الدوري الألماني وكأس ألمانيا، كما أنه يأمل في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، وفي حالة فوز بايرن بدوري الأبطال فإنه سيتأهل لكأس العالم للأندية ووقتها سيكون المرشح الأقوي للفوز باللقب ويجمع بعدها بين الألقاب الأربعة التي قد تصل إلي خمسة ألقاب إذا فاز بالسوبر الأوروبي عندما يواجه أتلتيكو مدريد الإسباني بطل الدوري الأوروبي.

    وكانت آخر مرة شهدت وجود بايرن ميونيخ علي منصة التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2001 بعد فوزه علي فالنسيا الإسباني بركلات الترجيح 4/5، ويأمل الفريق في الفوز للمرة الخامسة بالبطولة.

    ويعتمد ميونيخ علي عدد من النجوم أبرزهم الكرواتي ايفيكا أوليتش والهولندي اريين روبن، بينما يغيب عنه الفرنسي فرانك ريبيري للإيقاف.

    لم يكن مشوار الفريق للنهائي سهلا علي الإطلاق، حيث تعرض لهزيمتين أمام بوردو الفرنسي وتعادل سلبيا مع يوفنتوس الإيطالي في ميونيخ في دوري المجموعات، مما كان سيطيح به من البطولة، إلا أنه نجح سريعا في استعادة توازنه وتغلب علي يوفنتوس 1/4 في إيطاليا ونجح في التأهل لدور الـ 16 وأطاح خلاله بفيورنتينا الإيطالي، قبل أن يعبر مانشستر يونايتد في دور الثمانية، وبعده ليون الفرنسي في نصف النهائي.

    من جانبه قال فان جال إنه تعامل مع لاعبيه قبل المباراة بنفس طريقة تعامل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لإنتر ميلان مع لاعبيه.

    وسئل فان جال عن مدي استفادة مورينيو من الفترة التي عمل فيها مساعدا له - أي فان جال - في برشلونة عام 1996 فقال: «يجب أن يوجه هذا السؤال إلي مورينيو نفسه وليس لي أنا شخصيا».

    وأكد مدرب ميونيخ أن هدفه الرئيسي في مباراة اليوم إسعاد جماهير فريقه ومواصلة الانتصارات معهم.

    وأثني فان جال علي فريق إنتر وقال إن أكثر ما يعجبه في الفريق الإيطالي عقليته الفائقة، حيث يقوم بتدريبه مدير فني يعرف هدفه جيدا ويريد الفوز مهما كلفه الأمر.

    كما طمأن أولي هونيس - رئيس النادي - البافاري مشجعي فريقه قبل المباراة وقال: «فريقنا أصبح أفضل كرويا مما كان في عام 2001، فنحن نسيطر حاليا علي المستوي المحلي بعدما أظهرنا تفوقنا ذهنيا إلي جانب تفوقنا في المهارات الكروية».

    وأضاف: «أفتخر بالفريق، فقد فزنا الآن بالثنائية وليس لدينا ما نخسره في مدريد، وسنبذل كل ما بوسعنا لنحقق المستحيل».

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 2:52 pm