علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    بونيودكور الأوزبكي يحل ضيفاً ثقيلاً على الهلال في الآسيوية

    شاطر

    Faisal bin Abdullah
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 350
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 26

    بونيودكور الأوزبكي يحل ضيفاً ثقيلاً على الهلال في الآسيوية

    مُساهمة  Faisal bin Abdullah في الخميس مايو 13, 2010 6:14 pm

    يعود الهلال السعودي إلى الركض مجدداً على أرض استاد الملك فهد الدولي في الرياض عندما يستضيف بونيودكور الأوزبكي الأربعاء في دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا.

    ويخوض الهلال المباراة على أرضه وبين جمهوره بعد أن تصدر المجموعة الرابعة في الدور الأول برصيد 11 نقطة، في حين أن بونيودكور حل ثانياً في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط.

    يأمل أنصار الهلال في تجاوز خسارة الفريق لبطولة كأس النخبة بركلات الترجيح أمام الاتحاد الجمعة ليبحث عن خطوات أخرى في طريق البحث عن الأمجاد الآسيوية في تأكيد قوي من الإدارة واللاعبين والجهاز الفني أن الهدف المتبقي للفريق هذا الموسم هو الظفر بدوري أبطال آسيا بعد أن تأهل لجميع الاستحقاقات المحلية وقدم مستويات مميزة حيث فاز ببطولتي الدوري وكأس ولي العهد.

    الصراع السعودي الأوزبكي لخطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية يأتي امتداداً للقاءات عديدة تصب في مصلحة الكرة السعودية، وسيكون على الهلال تأكيد هذا التفوق، علماً بأن الفريق الهلالي سيواجه خصماً عنيداً يقدم هذا الموسم مستو متميزاً أيضاً بقيادة المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري وعدد من نجوم الفريق الدوليين فضلاً عن مواطنه ريفالدو الفائز معه بمونديال 2002.

    وستكون مهمة الهلال صعبة لأنها تأتي عقب نهائي كأس النخبة مباشرة وما تركه من تبعات ظهرت على الفريق فنياً بعد أن أخفق المدرب البلجيكي إريك جيريتس في التعامل مع المباراة فبدا فريقه الذي أقدم أجمل العروض هذا الموسم باهتاً في أداء يعد الأسوأ له تحت إشرافه.

    عمل جيريتس جاهداً مع أفراد الجهاز الإداري لانتشال اللاعبين من الخسارة والعودة لمستوى الفريق في جميع الاستحقاقات الماضية، خصوصاً أنه سيواجه فريقاً مدعماً بعدد من اللاعبين الدوليين أصحاب خبرة وبقيادة مدرب عالمي درس الهلال جيداً قبل اللقاء ويعرف الكرة السعودية جيداً، فقد قاد فريقه الى الفوز على الاتحاد السعودي في طشقند بثلاثية نظيفة وإلى التعادل معه في جدة في الدور الأول.

    صفوف الهلال ستشهد عودة الروماني الدولي ميريل رادوي الذي غاب عن مباراة الاتحاد الأخيرة ووضح مدى تأثير غيابه في الفريق، وسيغيب لاعب الوسط أحمد الفريدي والمدافع حسن خيرات بسبب الإيقاف.

    سيعتمد جيريتس على اللعب بالتشكيلة المعتادة بمهاجم واحد وخمسة لاعبين في الوسط وأربعة مدافعين، ويبرز في صفوفه فضلاً عن رادوي عبدالله الزوري والكوري الجنوبي لي يونج والسويدي ويلهامسون ومحمد الشلهوب والبرازيلي تياجو نيفيز وياسر القحطاني والحارس حسن العتيبي نظراً لبعد محمد الدعيع عن المباريات منذ فترة.

    في المقابل، يدخل بونيودكور اللقاء بطموح كبير أيضاً للوصول لدور الثمانية، فهو صاحب خبرة وتجربة عريضة في البطولات الآسيوية ويريد تجاوز هذه المرحلة للوصول لأبعد من ذلك.

    ويسعى النادي الاوزبكي حديث التأسيس الى التربع على عرش الكرة الآسيوية خاصة أنه يعمل لذلك وفق سياسة قطعت خطوات واسعة من خلال التعاقد مع المدرب القدير سكولاري بعقد يعد الأغلى في تاريخ الكرة الأوزبكية.

    وفي حين سيفتقد بونيودكور الى الهداف البرازيلي دنيلسون للإيقاف إضافة إلى نيستيروف، فإن سكولاري يعتمد على ريفالدو وحيدروف ودجباروف وتيمور كيادزة ونيكولاييف.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 5:49 am