علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الشباب والاستقلال .. البحث عن مفقود غالٍ

    شاطر

    s42800103
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 21/03/2010

    الشباب والاستقلال .. البحث عن مفقود غالٍ

    مُساهمة  s42800103 في الأربعاء مايو 12, 2010 2:39 am

    يستضيف الشباب السعودي في ستاد الملك فهد الدولي الاستقلال الإيراني في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم في صراعهما على بطاقة التأهل لدور الثمانية.
    وأصبح دور الـ16 يقام من مباراة واحدة على أرض متصدر المجموعة وليس بنظام الذهاب والإياب ولذلك فإن الشباب سيملك أفضلية اللعب على أرضه ووسط جماهيره المتوقع حضورها بكثافة.
    واجتاز الشباب دور المجموعات بتصدره المجموعة الثالثة برصيد عشر نقاط فيما جاء الاستقلال في المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة وهو ما يوضح مدى تقارب مستوى الفريقين.
    ويسعى الشباب إلى التقدم في المسابقة وإنقاذ الموسم بعدما اكتفى الفريق بلقب وحيد هو كأس الأمير فيصل بن فهد للاعبين أقل من 23 عاما حتى إن الفريق خاض مباراة تحديد المركز الثالث في كأس الملك للأبطال الأسبوع الماضي بالصف الثاني لإراحة اللاعبين الأساسيين لمباراة الاستقلال. وخسر الشباب هذه المباراة أمام النصر.
    ويعتمد باريرا الذي تولى تدريب الشباب بشكل مؤقت خلفا للبرتغالي المقال من منصبه جايمي باتشيكو على التركيز على النواحي الهجومية، ومن المتوقع أن يشرك الحارس وليد عبد الله أساسيا وأمامه الظهير الأيسر زيد المولد وفي قلب الدفاع مساعد ندا وماجد المرحوم الذي سيشارك بدلا من القائد نايف القاضي الذي سيغيب بداعي الإصابة والظهير الأيمن حسن معاذ. ومن المنتظر أن يشارك في وسط الملعب أحمد عطيف وعبد الملك الخيبري والليبي طارق التائب والبرازيلي العائد من الإصابة مارسيلو كماتشو في حين سيبقى المهاجم الأنجولي فلافيو أمادو أهم خيارات الفريق الهجومية بجانب وليد الجيزاني.
    وسيدير هذه المباراة طاقم حكام من اليابان بقيادة توما ماساكي.
    الشباب كان قد واجه فريقا إيرانيا آخر في الدور الأول هو أصفهان، فتعادل معه 1/1 ذهابا في الرياض، وخسر أمامه 0/1 في إيران، في حين أن الاستقلال كان في مجموعة واحدة مع الأهلي السعودي، فتغلب عليه 2/1 ذهابا وإيابا في جدة وطهران على التوالي.
    وتتفوق الفرق الإيرانية على نظيرتها السعودية بواقع 13 فوزا مقابل ست هزائم، في حين تعادلت ست مرات.

    ويسعى كل من الفريقين إلى الابتعاد في البطولة رغبة في إحراز اللقب الذي لم يدخل خزائنهما حتى الآن، لكن سبق للأندية السعودية أن توجت فيها عبر الاتحاد عامي 2004 و2005، في حين أن الفرق الإيرانية عجزت عن طرق أبواب اللقب في مشاركاتها السابقة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 8:14 am