علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    بلاتر: كأس العالم ستترك تراثا اجتماعيا في جنوب إفريقيا

    شاطر

    s429012073
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 150
    تاريخ التسجيل : 15/03/2010

    بلاتر: كأس العالم ستترك تراثا اجتماعيا في جنوب إفريقيا

    مُساهمة  s429012073 في الأحد أبريل 25, 2010 11:20 am

    أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أن كأس العالم ستكون بمثابة تراث اجتماعي لجنوب إفريقيا بشكل أبعد من الجوانب الرياضية وأكد بلاتر أن كرة القدم هي "مدرسة الحياة" وأن كأس العالم "صفقة" حيث تضع البطولة الأسس للجوانب الاجتماعية والثقافية وشدد على أن الجهود المبذولة لمكافحة الفقر والأمية والمرض ستتلقى المساعدة من خلال أول كأس عالم تقام على أرض إفريقيا.
    وأوضح بلاتر خلال أحداث مؤتمر صحفي عقده في المركز الرئيسي للفيفا قبل انطلاق كأس العالم التي تقام خلال الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو المقبلين "كأس العالم بجنوب إفريقيا مفتاح للتغير السياسي".
    وأعرب بلاتر عن أمله في أن يكون الرئيس السابق لجنوب أفريقيا نيلسون مانديلا في صحة جيدة لافتتاح كأس العالم وكان الفيفا قد توقع حضور 360 ألف سائح أجنبي لمتابعة مباريات كأس العالم بجنوب أفريقيا ولكنه عدل الأرقام الصادرة في بداية العام وقلص العدد إلى ما يقارب 225 ألف أجنبي.
    وأعلن الفيفا في وقت سابق من العام أن توقعات جنوب أفريقيا بحضور 450 ألف زائر خلال كأس العالم، كانت متفائلة للغاية ولكن جيروم فالكه السكرتير العام للفيفا اعترف بأن الفيفا يجب أن ينظم عملية بيع التذاكر بشكل مختلف.
    ورجح أن يتم بيع تذاكر كأس العالم 2014 في البرازيل، بشكل مباشر وليس عن طريق شبكة الانترنت وأكد الفيفا أن 90% من 88ر2 مليون تذكرة متاحة للعامة بالنسبة لمشاهدة 64 مباراة بكأس العالم، تم بيعها، في الوقت الذي بيعت فيه تذاكر مباراتي الدور قبل النهائي والمباراة النهائية بالكامل.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 12:37 pm