علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    اليمن على المحك.. «خليجي 20» تبقى أم تنقل؟

    شاطر

    s42903372
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 85
    تاريخ التسجيل : 22/03/2010

    اليمن على المحك.. «خليجي 20» تبقى أم تنقل؟

    مُساهمة  s42903372 في الإثنين أبريل 05, 2010 11:20 am


    اليمن على المحك.. «خليجي 20» تبقى أم تنقل؟

    تصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء اليوم لجنة ثلاثية خليجية مشكلة من رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق، واليمن للوقوف ميدانيا على آخر الاستعدادات لاستضافة «خليجي 20» بعد تزايد التشكيك في عدم قدرة اليمن على التنظيم.

    وتتكون اللجة من: السعودي فيصل العبد الهادي، الإماراتي يوسف عبد الله، والعُماني صالح الفارسي. وتستمر الزيارة الميدانية لمدة 48 ساعة، على أن يعد التقرير في صنعاء ويوقع من الأطراف الثلاثة المكلفين بشكل رسمي قبل تسليمه سريا للجهات المختصة في الأمانة العامة لاتخاذ القرار النهائي حيال الموافقة على تنظيم «خليجي 20» في اليمن أو نقلها للبحرين البديلة أو الإمارات.

    وكشف لـ «الاقتصادية» مصدر مقرب من اللجنة أن برنامج الزيارة الميدانية سيشتمل على الاطلاع على عديد من المنشآت الرياضية، المرافق الخدمية، السياحية، والمنشآت الإيوائية المخصصة لاستضافة البطولة الخليجية، وكذلك الأنشطة والفعاليات المصاحبة لها بما يضمن خروج اللجنة الخليجية بانطباعات إيجابية عن مستوى الإعداد ونسبة الإنجاز في مختلف المنشآت الخاصة بالدورة.

    إلى ذلك فاز أحمد صالح العيسي برئاسة الاتحاد اليمني لكرة القدم لدورة ثانية مدتها أربع سنوات بتزكية الجمعية العمومية للاتحاد في اجتماعها أمس في صنعاء.

    وفاز رجل الأعمال فتحي عبد الواسع هائل سعيد أنعم بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد بتزكية الجمعية العمومية، فيما انتخب بالاقتراع المباشر نجم الكرة اليمنية السابق جمال حمدي نائبا ثانيا بحصوله على 49 صوتا مقابل 27 لمنافسه عبد المنعم شرهان. كما انتخبت الجمعية العمومية أعضاء مجلس الإدارة جديدا للاتحاد للفترة (2010-2014م) مكون من ثمانية أعضاء من أصل 14 شخصا ترشحوا للانتخابات.

    من جهته، أكد الدكتور علي مجور رئيس مجلس الوزراء اليمني أن بلاده قطعت شوطا كبيرا في مراحل الإعداد والتحضير لاستضافة «خليجي 20» أواخر العام الجاري 2010 .

    وقال مجور في كلمة له لدى افتتاحه الاجتماع العادي للجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة الاتحاد اليمني العام لكرة القدم: إن نسبة الإنجاز في المنشآت الرياضية وغيرها من المرافق الخدمية والإيوائية والسياحية بلغت مرحلة متقدمة ودخلت مرحلتها النهائية، وستكون جاهزة للافتتاح قبل موعد انطلاق البطولة في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

    وأضاف رئيس مجلس الوزراء» نجدد التأكيد للأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي أن اليمن السعيد سيقدم استضافة نوعية للدورة الخليجية؛ لأن اليمن تمتلك كافة مقومات النجاح وفي المقدمة الكادر البشري المؤهل والمتمكن والموقع الاستراتيجي للحدث الخليجي الذي سيقام في درة المدن ثغر اليمن الباسم (عدن) التي ستفرد جناحيها لاحتضان الإخوة والأشقاء، وتكشف عن بريق جمالها الأخاذ ومعالمها السياحية والأثرية والتاريخية.

    وأكد أن ضيوف اليمن ستعتريهم الدهشة، وهم يشاهدون جمهورا متعطشا للبطولة الخليجية يحضر بكثافة وبأعداد كبيرة ستضع اليمن في الصدارة خليجيا من حيث الحضور الجماهيري، الذي سيتواجد في ملاعب البطولة، ويشجع ويؤازر بحب وحماس وروح رياضية.

    وأوضح أن الدولة تضع في أولوياتها الاهتمام والرعاية بالشباب وصقل مهاراتهم وقدراتهم، والعمل على تنميتها كونهم يشكلون الرهان الحقيقي للمستقبل والجيل الذي يعول عليه حمل الأمانة ومواصلة عجلة التنمية والبناء لوطن الثاني والعشرين من مايو المجيد.

    من جانبه أشار القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التطور الذي تشهده كرة القدم اليمنية وعلى كافة المستويات والفئات العمرية للمنتخبات والأندية والبنية التحتية، معتبرا أن ذلك التطور يشجع الاتحادين الدولي والآسيوي للوقوف بجانب الاتحاد اليمني.

    وأشاد ابن همام بوقوف الاتحاد اليمني إلى جانب قيادة الاتحاد الآسيوي الحالي في جميع المحافل، مثمنا الأدوار التي قدمها رؤساء الاتحاد اليمني لكرة القدم السابقون في تطوير كرة القدم اليمنية.

    وقال «نتطلع لإقامة بطولة «خليجي 20» في اليمن، وستكون هذه البطولة منطلقكم إلى كرة قدم أحدث وأشمل وأنا سعيد بوعيكم ونضجكم الديمقراطي ونهنئ الفائزين وغير الفائزين بانتخابات اتحاد كرة القدم لأن الجميع سيكون لهم دور في تطوير اللعبة في اليمن».

    s43005992
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 151
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010

    رد: اليمن على المحك.. «خليجي 20» تبقى أم تنقل؟

    مُساهمة  s43005992 في الإثنين أبريل 05, 2010 7:30 pm

    شكرآ ع المجهود

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 1:54 am