علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    فرق المؤخرة تستغل غياب الكبار للهروب من القاع

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    فرق المؤخرة تستغل غياب الكبار للهروب من القاع

    مُساهمة  s42903432 في الأربعاء مارس 31, 2010 12:55 am

    فرق المؤخرة تستغل غياب الكبار للهروب من القاع
    كرة القدم - الدوري الوطني الدرجة الأولى


    المرحلة الخامسة والعشرين تشهد إقامة 5 مباريات تجمع فرق القاع، فيما تأجلت مباريات الكبار لارتباطهم بالبطولات الأفريقية


    تستأنف المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الجزائري لكرة القدم السبت بإقامة خمس مباريات هامة لفرق الوسط والمؤخرة، في الوقت الذي تأجلت فيه لقاءات الكبار لارتباطهم ببطولتي بدوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي.

    وتأجل دربي الهضاب الذي يجمع وفاق سطيف بأهلي برج بوعريرج إلى موعد لاحق لانشغال الأول بالمباراة التي تجمعه باتحاد دوالا الكاميروني في دوري أبطال أفريقيا، علماً بأن مباراة شبيبة القبائل تأجلت أيضاً لانشغاله بمواجهة النادي الأفريقي التونسي في البطولة نفسها، فيما يرتبط شباب بلوزداد بكأس الاتحاد الأفريقي الذي يواجه في السبت نادي الجيش الملكي المغربي.

    وتكتسب المرحلة أهمية خاصة لأندية القاع الباحثة عن البقاء، حيث سيكون مولودية باتنة ونصر حسين داي واتحاد البليدة أمام فرصتهم.



    بجاية يستقبل الشلف تحت الضغوط

    ولا يملك شبيبة بجاية صاحب المركز الثاني بديلاً عن الفوز على جمعية الشلف صاحب المركز الحادي عشر للبقاء في سباق اللقب، خاصة بعد فوز المتصدر مولودية الجزائر على شباب باتنة في المباراة المقدمة الجمعة 2-1.

    وتخوض الشبيبة مباراتها بتشكيلتها الكاملة باستثناء بوكساسة المطرود، حيث يرى المدرب جمال مناد أن معنويات لاعبيه العالية ستلعب دوراً حاسماً، سيما بعدما فقد جمعية الشلف الكثير من بريقه هذا الموسم.

    كما استبعد مناد أن يؤثر طرد بوكساسة وتصريحاته التي أعقبت الحادثة على معنويات بقية اللاعبين.

    في المقابل، يعيش جمعية الشلف معنويات جيدة بعد تأهله إلى ربع نهائي كأس الجزائر، إلا ان ذلك قد لا يكون كافياً لتحقيق نتيجة إيجابية في بجاية، نظراً لافتقاد الفريق مهاجمه محمد مسعود المعفى لظروف عائلية طارئة.

    كما يفتقد الشلف مدافعه سلامة، في حين يسترجع قائده سمير زاوي ومهاجمه بول بياقا.



    فرق القاع في مهام متفاوتة

    وفي القاع، يواجه مولودية باتنة واتحاد البليدة ونصر حسين داي خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية الثانية قبل انقضاء المنافسة بخمس جولات.

    ويتواجد اتحاد البليدة ومولودية باتنة في وضع أفضل لتحقيق الفوز عندما يستقبلان مولودية وهران واتحاد العاصمة على التوالي، فيما يحل نصر حسين داي ضيفاً على وداد تلمسان سابع الترتيب والباحث عن مركز متقدم في الدوري بعد ضياع حلم التتويج بالكأس على يد وفاق سطيف.

    وفي مواجهة أخرى يستقبل مولودية العلمة الثالث عشر اتحاد الحراش الرابع في مواجهة صعبة على الطرفين، مع أفضلية للمولودية صاحبة الأرض والجمهور.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 2:10 pm