علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    بيكيه يحذر برشلونة من فنيات فابريغاس

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    بيكيه يحذر برشلونة من فنيات فابريغاس

    مُساهمة  s42903432 في الثلاثاء مارس 30, 2010 9:14 pm

    بيكيه يحذر برشلونة من فنيات فابريغاس
    كرة القدم - دوري أبطال أوروبا


    مدافع برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه يحذر من صديقه قائد آرسنال سيسك فابريغاس، ويدعو فريقه لعدم التهاون بشباب 'المدفعجية'



    برشلونة بدون تشافي لأسبوعين
    مدريد - حذر مدافع برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه من خطورة تفوق عنصر الشباب الذي يتمتع به آرسنال الإنكليزي في مواجهة الفريق الكتالوني حامل اللقب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مشيراً إلى أن عنصر الشباب سيمثل سلاحاً ذو حدين.

    ومن المنتظر أن يستقبل الفريق اللندني نظيره الإسباني نهاية آذار/مارس الجاري على ملعب 'الإمارات'، على أن تقام مباراة العودة على ملعب 'كامب نو' الشهير بعدها بأسبوع.

    وقال بيكيه في تصريحات نشرها موقع صحيفة 'سبورت' الإسبانية عقب سحب قرعة ربع النهائي في سويسرا مباشرة الجمعة "آرسنال فريقٌ شاب، لكنه ليس بالسهل مطلقاً".



    الأرض قد تخون أصحابها

    وحذر بيكيه الذي يعرف آرسنال عن قرب نظراً لخبرته السابقة كلاعب لفريق مانشستر يوناتيد الإنكليزي وعلاقة الصداقة التي تربطه بلاعب 'المدفعجية' سيسك فابريغاس.

    وقال بيكيه عن صديقه "علينا الحذر من سيسك، إنه أفضل لاعب في آرسنال وصاحب وزن ثقيل في فريقه، إلى جانب امتلاكه مميزات أخرى عديدة".

    ويعتبر بيكيه (23 عاماًً) خوض برشلونة لقاء العودة على أرضه ميزة، محذراً في الوقت نفسه من الإفراط في التعويل على هذه النقطة "فمن المهم للغاية خوض مباراة العودة على أرضنا، لكنه ليس عاملاً حاسماً في حجز بطاقة التأهل. بل لا يعني شيئاً في بعض الأحيان. في العام الماضي لعبنا أمام تشيلسي في نصف النهائي المباراة الأولى على أرضنا، لكننا تأهلنا فعلياً في أرض تشيلسي".



    آرسنال قبل انتر ميلان

    كما رفض المدافع الشاب الحديث عن احتمال مواجهة انتر ميلان الإيطالي في نصف النهائي حال تأهل الفريقين، مفضلاً التركيز على تخطي عقبة النادي الإنكليزي، "أود التركيز في مواجهة آرسنال أولاً، وإذا كان يتعين علينا مواجهة انتر ميلان فسيكون لنا حديث آخر".

    وأضاف "آرسنال فريق صعب أثبت جدارته بالوصول إلى مراحل متقدمة من دوري الأبطال في السنوات الأخيرة، وسيكون خصماً عنيداً بالفعل".



    هنري في مواجهة سيسك

    ولم يتواجد بيكيه في صفوف برشلونة الذي حصد لقب دوري أبطال أوروبا عام 2006 على حساب آرسنال، لكن الفرنسي تيري هنري - لاعب آرسنال آنذاك وبرشلونة حالياً - سيكون على موعد مع مواجهة مثيرة مع مديره الفني السابق ومواطنه آرسين فينغر وجماهير النادي اللندني.

    ولم يفوت المدير الرياضي لبرشلونة تشيكي بيغرستين الفرصة للتعليق على القرعة ومواجهة هنري لفريقه السابق، إلى جانب زيارة فابريغاس (22 عاماً) لبرشلونة الذي كان أحد لاعبي فريق الشباب فيه قبل أن ينتقل إلى آرسنال.

    وقال بيغرستين في تصريحات نشرتها الصحيفة نفسها "هنري سيواجه فريقه السابق وفابريغاس كذلك، ما سيجعل المواجهة أكثر إثارة. نتمنى أن تكون عودة هنري لمواجهة فريقه السابق هي الحاسمة".

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 5:46 pm