علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    لا عب مخلد في الذاكره

    شاطر

    s42903331
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 54
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010

    لا عب مخلد في الذاكره

    مُساهمة  s42903331 في الجمعة مارس 26, 2010 8:32 pm

    لا عب مخلد في الذاكره

    فؤاد انور

    يحق للاعب المخضرم فؤاد انور ان يفخر لانه اللاعب السعودي الوحيد الذي مثل المنتخبات السعودية في جميع المحافل العالمية من نهائيات كأس العالم للكبار والشباب والناشئين والاولمبي كما في البطولات القارية المتمثلة بكأس اسيا والبطولات الاقليمية في كأس الخليج، وايضا في جميع بطولات الاندية عربيا وخليجيا واسيويا وعالميا، وهو اول لاعب سعودي يحترف خارج السعودية ايضا.

    وفؤاد انور لاعب لا تنقصه المهارة ولا يخلو رصيده من الالقاب ويكفي انه رفع كؤوسا محلية وخليجية وعربية واسيوية لا تعد ولا تحصى على مستوى الناشئين وفرق الصف الاول.

    واذا كانت بداية فؤاد انور مع فريق مغمور هو الاحمدي، فان نادي الشباب سرعان ماسجله في فئة الناشئين لديه، ومنذ لقائه الاول مع الشباب امام الدرعية سجل ثلاثة من الاهداف الستة التي الت اليها المباراة وهو ما دفع ادارة الشباب الى ترفيعه للفريق الاول مباشرة وكانت اولى مبارياته الرسمية امام القادسية.

    انضم نور الى منتخب الناشئين المشارك في نهائيات كأس العالم في اسكتلندا عام 1989 وساهم في حصوله على اللقب للمرة الاولى في تاريخ المنتخبات العربية، وفي العام ذاته انضم انور الى منتخب الشباب المشارك في نهائيات كأس العالم التي استضافتها المملكة واحرزت البرتغال لقب البطلة فيها.

    ومنذ عام 1991، بدأ انور مسيرته مع الالقاب والبداية كانت محلية فهو اول قائد سعودي يرفع كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بمسماه الجديد (الدوري السعودي) اعوام 91-92-93 مع فريق الشباب، ثم توالت الالقاب المحلية فحقق مع الشباب ايضا كأس ولي العهد عام 1996.

    وعلى الصعيد الخارجي، حقق انور مع الشباب كأس الاندية العربية ابطال الدوري عام 92 التي اقيمت في قطر على حساب العربي القطري (2-صفر)، ولقب بطولة اندية مجلس التعاون الخليجي عامي 93 و94 في الرياض والكويت على التوالي، وكأس النخبة العربية الاولى عام 95 في الرياض.

    وذاع صيت انور عندما ساهم في تأهل المنتخب السعودي للمرة الاولى الى نهائيات كأس العالم عام 94 في الولايات المتحدة الاميركية وهناك سجل انور اسمه على احرف من ذهب بتسجيله اول هدف سعودي في المونديال وتحديدا في مرمى هولندا مانحا "الاخضر" التقدم في المباراة التي انتهت بفوز هولندا بهدفين مقابل هدف.

    وفي المباراة الثانية امام المغرب، سجل انور هدف الفوز ل "الاخضر" من تسديدة بعيدة سكنت الشباك المغربية ليتم اختياره بعد انتهاء المونديال ضمن قائمة افضل 22 لاعبا فيه.

    واختيرانور افضل لاعب عربي ونال الكرة الذهبية عطفا على الانجازات التي حققها قبل مشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم 94.

    وبعد المونديال، قاد النجم السعودي المنتخب في دورة كأس الخليج العربي الثانية عشرة في الامارات في العام ذاته الى احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه.

    واختير انور مع الحارس حسين الصادق ومحمد الخليوي لتمثيل المنتخب في اولمبياد اتلانتا عام 1996 بعد قرار الاستعانة بثلاثة لاعبين تتخطى اعمارهم السن القانونية (23 عاما)، لكن واجه انتقادات لدى عودته بناء على المستوى المتواضع الذي قدمه.

    وشارك انور في مونديال 98 في فرنسا الا ان المشاركة السعودية لم تكن على مستوى الطموحات هذه المرة فتم استبعاده من قائمة المنتخب مع عدد من اللاعبين اثر سلسلة قرارات ادارية اصدرها الاتحاد السعودي لكرة القدم كردة فعل على العروض المتواضعة التي قدمها المنتخب في النهائيات.

    وكان انور اول لاعب سعودي يخوض تجربة احتراف خارج بلاده وتمثلت باحترافه في نادي شوانغ الصيني لكن تجربته لم تدم اكثر من 8 اشهر عاد بعدها لينضم الى نادي النصر مقابل مليون و300 الف ريال (نحو 120 الاف دولار). ولكي تكتمل مسيرة هذا اللاعب عالميا، كان له شرف المشاركة مع النصر في بطولة العالم الاولى للاندية التي اقيمت في البرازيل مطلع عام 2000، ونجح في تسجيل هدف من ركلة جزاء في مرمى الرجاء البيضاوي المغربي في المباراة التي انتهت بفوز النصر باربعة اهداف مقابل ثلاثة
    وقد حصل على افضل ثالث لاعب في القرن الماضي
    في استفتاء بثه برنامج صدى الملاعب



    وقالوا عن فؤاد
    يتميز فؤاد انور بشخصية قوية داخل الملعب وحماس كبير مما جعلة قائداً المنتخب السعودي في كثير من السنوات , اثرى خلالها الملاعب بمستوى وفن راقي وهو اوجد صورة اخرى فنية لمركز المحور ونادرا ان يكون المحور هداف للفريق , يعتبر أنور اسطورة المحور السعودي والخليجي والعربي والآسيوي بشهادة كبار المدربين العالميين .



    ۞ بدايتة ۞

    فؤاد أنور أمين , ولد في 13 أكتوبر1972 , من اشهر لاعبي السعودية القداماء, لعب لناديي الشباب والنصر , ساهم مع زملائة اللاعبين في التأهل الى الدور الثاني عام كما انة شارك في عام 1994 , كم انة شارك في كأس العالم 1998 , يعد هو أول لاعب سعودي يحترف خارجيا ً حيث انة لعب للدوري الصيني .
    ~ ~
    بدأ فؤاد أنور مع نادي يسمى الاحمدي , ثم أتاهـ عرض من نادي الشباب ووافق علية و سُجل في فئة الناشئين ، كان أول لقاء لة مع الشباب امام الدرعية وقد فاز الشباب بسداسية كان نصيب فؤاد منها ثلاثة اهداف ,بعد هذا المستوى الرائع , قررت ادارة الشباب صعودهـ للفريق الاول , حيث كانت اولى مباراة رسمية لة امام القادسية.


    ۞ أولويات فؤاد ۞

    * اول لاعب سعودي يخوض تجربة احتراف خارج بلاده و كانت في نادي شوانغ الصيني لكن تجربته لم تدم اكثر من 8 اشهر .



    * اول لاعب سعودي يحرز هدف في نهائيات كأس العالم


    * اول لاعب سعودي يحرز هدفين في كأس العالم وكانا في مرمى المغرب وهولندا


    * اول لاعب يحمل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين


    * اول لاعب عربي يحمل كأس بطولة النخبة العربيه الأولى



    بالتوفيق له في حياته

    s43005443
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 221
    تاريخ التسجيل : 15/03/2010
    العمر : 27
    الموقع : www.zahran.07.com

    رد: لا عب مخلد في الذاكره

    مُساهمة  s43005443 في الإثنين مارس 29, 2010 8:58 pm

    شكرا اخوي المجهود الرائع

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 5:49 pm