علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    النصر يضع قدمه في النهائي الخليجي بـ"هاتريك" عباس

    شاطر

    s42903372
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 85
    تاريخ التسجيل : 22/03/2010

    النصر يضع قدمه في النهائي الخليجي بـ"هاتريك" عباس

    مُساهمة  s42903372 في الجمعة مارس 26, 2010 7:55 pm

    تفوق على ضيفه الوصل الإماراتي في ذهاب نصف النهائي


    أحمد عباس يحتفل بهدفه الأول في مرمى الوصل


    قطع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر نصف المشوار نحو التأهل إلى نهائي بطولة الأندية الخليجية الـ25 بفوزه على الوصل الإماراتي أمس 1/3 في مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين بإستاد الملك فهد الدولي.
    سجل ثلاثية النصر أحمد عباس (هاتريك) في الدقائق 18 و40 و65. وسجل للوصل سعيد الكاس في الدقيقة 31.
    مباراة مفتوحة، كان ذلك العنوان الأبرز للشوط الأول الذي شهد 3 أهداف منها اثنان للنصر وهدف لضيفه الوصل، حيث لم تكن واضحة مطالبة مدربي الفريقين لأي من لاعبيهم بمراقبة مفاتيح اللعب والحد من خطورة عناصر معينة، وهو ما شكل خطورة كبيرة على مرمى النصر وخط دفاعه الذي افتقد لعنصر الخبرة وعدم الحد من التحركات المزعجة لبرازيلي الوصل أوليفيرا من الجهة اليسرى والبرازيلي الآخر محترف النصر السابق إلتون جوزيه في منتصف الملعب.
    ورغم التمركز الجيد للوصلاويين، استطاع النصر إحراز هدف السبق عن طريق نجم هذا الشوط أحمد عباس الذي استثمر تمريرة المحترف الغيني باسكال فيندينو خلف المدافعين داخل منطقة الجزاء وعالجها بيسراه في الدقيقة 18.
    وقاد الهدف النصراوي، فريق الوصل إلى مباغتة مرمى خالد راضي بأكثر من كرة كان أبرزها التي تنتهي عند أقدام إلتون وتحديدا من الضربات الثابتة.
    وكان للوصل ومدربه البرازيلي الأصل الكوستاريكي الجنسية ألكسندر جيماريش ما أراد وأدرك هدف التعادل في الدقيقة 31 عن طريق سعيد الكاس الذي استفاد من شرود مدافعي النصر، وفاجأ راضي بكرة قوية في سقف المرمى. ومارس الوصل بعد هدفه ضغطا متواصلا على دفاع النصر بهجمات دائما ما كان يقودها المزعج البرازيلي أوليفيرا.
    ونجح المتألق أحمد عباس في ترجيح كفة فريقه بعد أن حول كرة فيجاروا من ركنية إلى داخل المرمى الوصلاوي برأسه وسط غفلة من مدافعي الأخير، وكان ذلك عند الدقيقة 40.
    وحافظ النصر على تقدمه حتى أعلن الحكم القطري عبدالله البلوشي نهاية الشوط بتقدم نصراوي.
    الحال في الشوط الثاني لم يتبدل كثيرا عما كان عليه في الأول، إلا أن النصر بدا أكثر انتشارا في الملعب، وأجبر الوصل على التراجع كثيرا بفضل امتلاكه لمنطقة الوسط لتألق أحمد عباس وفيجاروا وانخفاض مستوى إلتون وأوليفيرا في الوصل.
    ورغم تألق خط الوسط النصراوي، إلا أن خط المقدمة الذي لعب فيه سعد الحارثي ومحمد السهلاوي لم يكن في المستوى المأمول ولم يرتق لمستوى المباراة.
    ونتيجة لتفوقهما ودخولهما أجواء المباراة من بدايتها، نجح الثنائي فيجاروا وأحمد عباس في زيادة أفراح النصراويين بإحراز الأخير هدفا ثالثا (هاتريك) من صناعة الأول الذي لعب كرة ثابتة حولها عباس برأسه قوية على يسار الحارس الوصلاوي الذي اكتفى بالفرجة على الكرة وهي تتهادى في مرماه.
    وسعى مدرب النصر جورج ديسلفا إلى تنشيط فريقه بإجراء تبديلين تمثلا في خروج نجم المباراة الأول أحمد عباس متأثرا بإصابة طفيفة وسعد الحارثي الحاضر الغائب، وحل بديلين عنهما عبدالله موسى وريان بلال، وحفز هذا التبديل فريق الوصل لقيادة عدد من الهجمات على المرمى النصراوي، لكنها كانت تنتهي على غير ما يشتهي الإماراتيون ويشتهي السعوديون.
    ولم تهدأ المباراة حتى في دقائقها الأخيرة والوقت الإضافي الذي احتسبه الحكم وقتا إضافيا، حيث ظل الفريقان يتبادلان الهجمات حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز النصر
    .

    s42903331
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 54
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010

    رد

    مُساهمة  s42903331 في الجمعة مارس 26, 2010 8:24 pm

    شكرا على الموضوع الجميل

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 12:32 am