علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    من هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم الآسيوية؟

    شاطر

    42903438
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 21
    تاريخ التسجيل : 22/03/2010
    العمر : 27
    الموقع : 0556127533

    من هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم الآسيوية؟

    مُساهمة  42903438 في الخميس مارس 25, 2010 10:36 pm

    ترك العديد من نجوم القارة الصفراء بصمتهم في تاريخ كرة القدم الآسيوية من السعوديين ماجد عبدالله وسامي الجابر إلى العراقي أحمد راضي والإماراتي عدنان الطلياني والإيراني علي دائي بالإضافة إلى نجوم شرق آسيا هيديتوشي ناكاتا الياباني والكوري الجنوبي هيونج موينج بو حيث كان لهؤلاء الأثر الكبير في تطور كرة القدم الآسيوية.

    وكان أحمد راضي قد نال جائزة أفضل لاعب في آسيا وذلك في عام 1988 والتي كانت تقدّم آنذاك بشكل غير رسمي ونجح المهاجم العراقي في فرض اسمه كأحد نجوم كرة القدم العراقية بعدما قاد المنتخب العراقي إلى نهائيات كأس العالم 1986 FIFA كما توّج هدافاً للدوري العراقي في نفس العام وفاز أيضاً بجائزة الحذاء الذهبي في بطولة كأس العرب 1988 وكان هدّاف الدوري القطري عام 1994.

    وفي السعودية كان ماجد عبدالله من بين أبرز اللاعبين الذين وضعوا بصمتهم في الكرة السعودية حيث قاد المنتخب السعودي للمشاركة للمرة الأولى في تاريخه في نهائيات كأس العالم 1994 FIFA وشارك مع المنتخب السعودي في أكثر من 100 مباراة كما فاز مع المنتخب السعودي بكأس آسيا مرتين بالإضافة إلى فوزه بلقب هدّاف الدوري السعودي خمس مرات مع ناديه النصر.

    وبرز أيضاً في السعودية مهاجم نادي الهلال سامي الجابر الذي شارك في أربع نهائيات لكأس العالم FIFA مع المنتخب السعودي كما شارك أيضاً في كأس القارات 1997 FIFA إلى جانب سعيد العويران الذي اعتبره البعض أحد أبرز المهاجمين في تاريخ كرة القدم السعودية والذي شارك في كأس العالم 1994 و1998 FIFA.

    أما في الإمارات، يبرز اسم المهاجم المتميز عدنان الطلياني والذي قاد منتخب بلاده للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم 1990 FIFA وشارك في النهائيات أيضاً على الرغم من خروج منتخب بلاده من الدور الأول ولكنه فرض اسمه كأحد أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة الآسيوية.

    وفي إيران، كان هناك الكثير من اللاعبين الذين تميزوا ولعلّ أبرزهم المهاجم العملاق علي دائي الذي اختير أفضل لاعب في آسيا 1999 وشارك في نهائيات كأس العالم FIFA مرتين بالإضافة إلى فوزه بجائزة الحذاء الذهبي في كأس آسيا 1996 واحترافه مع عملاق الدوري الألماني بايرن ميونيخ حيث يعتبره الكثيرون أنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم الإيرانية.

    وفي شرق آسيا، سطع نجم الكثير من اللاعبين حيث تألق في اليابان هيديتوشي ناكاتا الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا في عام 1998 بعدما قاد منتخب اليابان إلى نهائيات كأس العالم 1998 FIFA بالإضافة إلى تألقه في الملاعب الإيطالية مع أندية بيروجيا وروما وبارما وفي انجلترا مع بولتون.

    كما برز العديد من اللاعبين المميزين في تاريخ كرة القدم اليابانية مثل كازويوشي ميورا الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 1993 وكان أول لاعب ياباني يحترف في إيطاليا وكونيشيجي كاماموتو هدّاف الدوري الياباني ست مرات كما فاز مع المنتخب الياباني ببرونزية مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية 1968 والتي توّج هدافاً لها.

    وفي كوريا الجنوبية لا تغيب الأسماء الكبيرة أيضاً حيث برز هيونج ميونج بو والذي شارك في أربع نهائيات لكأس العالم FIFA حيث فاز بالكرة البرونزية في كأس العالم 2002 FIFA كما اختير أفضل لاعب في الدوري الكوري عام 1992.

    وبرز أيضاً في كوريا الجنوبية كيم جوو-سونج والذي فاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا ثلاث مرات على التوالي واختير أيضاً أفضل لاعب في كأس آسيا 1988 وفاز أيضاً بجائزة أفضل لاعب في الدوري الكوري 1997 بالإضافة إلى تميّز تشا بوم كون والذي شارك في كأس العالم 1986 FIFA.

    برأيك أي من هؤلاء النجوم ترك بصمته في آسيا ومن هو اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم الآسيوية؟ قد يكون هناك لاعبون آخرون برأيك ممن كانوا الأفضل في كرة القدم الآسيوية. شاركنا برأيك وتذكر فقط بأن تكون رسالتك واضحة ومحترمة ومتعلقة بالموضوع وباللغة العربية.

    s429012074
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 508
    تاريخ التسجيل : 19/03/2010

    من هو أفضل لاعب في تاريخ كرق القدم الاسيوية

    مُساهمة  s429012074 في الجمعة مارس 26, 2010 8:55 am

    ترك العديد من نجوم القارة الصفراء بصمتهم في تاريخ كرة القدم الآسيوية من السعوديين ماجد عبدالله وسامي الجابر إلى العراقي أحمد راضي والإماراتي عدنان الطلياني والإيراني علي دائي بالإضافة إلى نجوم شرق آسيا هيديتوشي ناكاتا الياباني والكوري الجنوبي هيونج موينج بو حيث كان لهؤلاء الأثر الكبير في تطور كرة القدم الآسيوية.
    كلهم نجوم لكن ماجد احمد عبدالله افضل لاعب في اسيا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 3:38 am