علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    البدايه والاستئاف في كرة القدم

    شاطر

    s429012074
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 508
    تاريخ التسجيل : 19/03/2010

    البدايه والاستئاف في كرة القدم

    مُساهمة  s429012074 في الخميس مارس 25, 2010 7:36 pm

    البداية والاستئناف
    كل فترة لعب في كرة القدم يشرع معها ضربة البداية، والتي تبدأ بركل الكرة من مركز الملعب بواسطة أحد الفريقين، والفريق الذي لا يبدأ بلمسة البداية للكرة يجب عليه أن يبقى خارج الدائرة التي في وسط الملعب، حتى يتم لمس الكرة وتحريكها من قبل لاعبين من الفريق الأول حينها يمكنهم التحرك، وأما الفريق الذي يبدأ بلمس الكرة يجب على لاعبيه أن يتواجدو داخل الدائرة.

    و الفترة التي ما بعد لمس الكرة للمرة الأولى وحتى نهاية تلك الفترة، الكرة تكون في حالة لعب في جميع الأوقات وذلك حتى ينتهي وقت المباراة، ويتم إيقاف اللعب بالكرة بشكل مؤقت في عدة حالات أهمها عندما تخرج الكرة عن حدود الملعب، وهناك 8 مواقف تمثل استئناف اللعب بالكرة، وإن من يعمل على إيقاف اللعب بالكرة بشكل مؤقت هو الحكم مستخدما صافرته.

    حالات استئناف اللعب في كرة القدم عددها ثمانية مع احتساب ركلة البداية:

    [عدل] 1- ركلة البداية
    و تكون ركلة البداية في بداية المباراة، وتكون من منتصف الملعب، ويلعبها الفريق الفائز بالقرعة، وفي الشوط الثاني يلعبها الفريق الآخر.

    و بعد أن يقوم أحد الفريقين بإحراز هدف، فان الفريق الآخر يقوم بتنفيذ ركلة البداية. أو لمسة البداية (مثلا الفريق 1 أحرز هدفا على الفريق 2 فإن ركلة البداية يتم تنفيذها من قبل الفريق 2).

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 11:51 am