علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    اكاديميه النادي الاهلي واهدافها

    شاطر

    s42800096@st.uqu.edu.sa
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 43
    تاريخ التسجيل : 22/03/2010

    اكاديميه النادي الاهلي واهدافها

    مُساهمة  s42800096@st.uqu.edu.sa في الخميس مارس 25, 2010 7:10 pm

    أكاديمية النادي الأهلي:



    كان مشروع إنشاء الأكاديمية لإمداد فرق النادي الأهلي باللاعبين المعدين إعداداً علمياُ سليماً حلماً يراود صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي وذلك لتنمية موهبة البرعم وصقلها لتتحول إلى واقع ملموس . ومن اجل ذلك تولدت فكرة إنشاء أكاديمية لتعليم فنون كرة القدم للناشئة , على أن تكون على غرار الأكاديميات الكروية الأوربية ,ولهذا تم توفير الإمكانيات اللازمة من ملاعب كرة قدم ومباني وجهاز تدريبي خبير في شئون تعليم أصول كرة القدم للناشئة في الوقت الذي روعي فيه تثقيف البرعم ذهنياً. وفي بداية عام 1425هـ الموافق 2004م ، قرر سموه أن يتحول الحلم إلى واقع ، حيث تم بدء التخطيط الفعلي للمشروع ،فوقع الاختيار بالاتفاق على الدكتور مفتي إبراهيم للتخطيط ولإدارة الأكاديمية وذلك لكفاءته وخبرته التي تعدت العشرون عاما , وتم التخطيط للأكاديمية على مراحل ، كان أولها ، وضع الإستراتيجيات والأهداف والسياسات والبرامج الزمنية والميزانيات للمشروع مع تخصيص ملعب عمر شمس لإقامة المشروع وبالفعل تم وضع التصاميم اللازمة لمبنى الأكاديمية في الوقت الذي كان يجري فيه العمل لتخطيط منظومة العمل الإداري والفني لكافة فعاليات وبرامج الأكاديمية . ثم تلا ذلك مباشرة بدء العمل التنفيذي لكل من المباني والملاعب في ذات الوقت ليبدأ التنفيذ الفعلي لبناء الأكاديمية وزراعة ملاعبها.



    [center][center][center]أهداف الأكادمية:[/


    center]
    [/center][/center]
    1- وضع وإتباع برامج تربوية ورياضية تهدف إلى إيجاد أجيال من لاعبي كرة القدم المتمتعين بالخلق الرياضي واللياقة البدنية والمهارة في لعبة كرة القدم مع تنمية روح الأداء الجماعي لديهم بهدف أن يصل كل من تؤهله مواهبه وقدراته إلى مستوى اللاعبين المحترفين مزوداً بما يلزم للاحتراف من صفات وثقافة ومعلومات .
    2- اكتشاف البراعم الموهوبين وتدريبهم وفقاً لأحدث الطرق والبرامج المؤدية لصقل مواهبهم وتطويرها.
    3- توفير بيئة تربوية تدريبية آمنة تشجع أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بالأكاديمية .
    4- رعاية تطور البراعم التطور السليم عبر فريق الناشئين ثم فريق الشباب ثم الفريق الأول بالنادي الأهلي أو بغيره من الأندية إذا لم يكن هنالك مجال في النادي الأهلي.
    5- المشاركة في التفاوض والاتفاق على الترتيبات المالية التي تعرض على اللاعب عند تخرجه من الأكاديمية بحيث تكون منصفة ومجزية للاعب وللأكاديمية . مع توجيه نصيب الأكاديمية للمساهمة في نفقات تشغيل وتطوير الأكاديمية.
    6- رعاية وإقامة والاشتراك في دورات البراعم داخلياً وخارجياً لصقل مهارتهم بالاحتكاك وتعويدهم على حسن احتمال ظروف وآثار السفر واختلاف الأحوال بين بلد وآخر مع إذكاء الشعور الوطني لديهم أثناء منافسة فرق من الدول الأخرى
    7-إعداد الأجهزة الإدارية والفنية للبراعم من خلال إقامة الدورات التدريبية على اعتبار أن إعداد البرعم هو عمل احترافي متخصصا.
    8- إقامة مركز بيانات ومعلومات متخصص لكافة متطلبات البراعم للاحتراف في كرة القدم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 9:50 pm