علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الثواني الأخيرة تحرم الهلال من كامل نقاط الأهلي الإماراتي

    شاطر

    s429012074
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 508
    تاريخ التسجيل : 19/03/2010

    الثواني الأخيرة تحرم الهلال من كامل نقاط الأهلي الإماراتي

    مُساهمة  s429012074 في الخميس مارس 25, 2010 6:45 pm

    فشل فريق الهلال في الحفاظ على تقدمه بهدف على ضيفه الأهلي الإماراتي أمس وتنازل عن نقطتين ثمينتين بعد أن ارتضى بنتيجة التعادل 1/1 في المباراة التي جرت بين الفريقين على إستاد الملك فهد الدولي في إطار مباريات الجولة الثالثة لدوري الأبطال الآسيوي للمحترفين.
    سجل الهلال هدفه عن طريق عيسى المحياني في الدقيقة 48، فيما سجل للأهلي المحترف المصري حسني عبدربه في الدقيقة 90.
    عجز لاعبوالهلال في هز شباك حارس مرمى الأهلي الإماراتي يوسف الزعابي بكرة واحدة طوال الشوط الأول رغم توالي الفرص من كل حدب وصوب تحت الأقدام الهلالية بشكل أكبر وبطرق متنوعة نتيجة السيطرة والاستحواذ بعد الأسلوب الذي اختاره مدربه البلجيكي إيريك جريتس لحسم اللقاء لمصلحته بوقت مبكر لإراحة أعصاب لاعبيه بعد أن تخلى عن لاعب الوسط المتأخر خالد عزيز واستعان بلاعب الوسط المهاجم أحمد الفريدي وأدخل عيسى المحياني إلى جوار ياسر القحطاني بتعزيزات تكتيكية هجومية كبيرة ضاعت للتسرع في التسجيل والرعونة في أوقات أخرى ووقوف حارس المرمى الزعابي عند بعض الكرات أحيانا أخرى.
    وكانت أبرز الفرص التهديفية الهلالية المهدرة بواسطة عيسى المحياني في الدقيقتين 16 و26، الأولى رأسية حولها الزعابي لضربة زاوية بصعوبة, والأخرى ارتطمت بالقائم وتحولت لضربة زاوية كون لاعب إماراتي ساهم بوصولها لمنطقته. وصدح الملعب بتسديدة أحمد الفريدي في الدقيقة 38 بعد لعبه كرة ذكية بطريقة لولبية خارج الـ18 خادعت حارس الأهلي لكن العارضة منعت الكرة من الدخول.
    وساهمت المتاريس الدفاعية التي رسمها مدرب الأهلي، التونسي زين الدين العبيدي في التقليل من وصول الكرات الخطرة لمرمى حارس الهلال محمد الدعيع, باستثناء كرة المهاجم الإيراني مهر زاد معدنجي في الدقيقة 13 التي واجه فيها الدعيع ولعبها فوق المرمى، فيما عدا ذلك ظل البحث عن مرمى الدعيع عن طريق الهجوم المرتد فقط خصوصاً من جانب المحترف المصري حسني عبد ربه وأحمد خليل.
    وفي الشوط الثاني، باغت الهلال ضيفه بهدف الدقيقة الثالثة بواسطة عيسى المحياني بعد أن تلقى كرة من الروماني ميرل رادوي داخل المنطقة الحمراء الخطرة قبل أن يكتب بديل الشلهوب، نواف العابد الفقرات الأولى للتكتيك الذي سعى إليه ايرك جريتس باللعب عن الأطراف لتفكيك الحصون الدفاعية للأهلي والتي رسمت بثمانية لاعبين عند حلول الهجوم الأزرق الدائم.
    واستمر الحال الدفاعي والفقر الهجومي في هذه الحصة مثلما كان عليه في الشوط الأول, وسط بدايات دفاعية من منتصف ملعب الأهلي الإماراتي.
    وتميزت هذه الحصة بتحريك المروحة السمراء بواسطة نواف العابد من الجهة اليسرى بعد أن أوكل له مدربه مهمة فتح الملعب من الجهة اليمنى لزميله عيسى المحياني مع زيادة العمق الهجومي بالدخول المستمر من قبل البرازيلي تياجو نفيز إلى جوار ياسر القحطاني, وسط تنوع هلالي في الألعاب من قبل الثنائي رادوي والفريدي الذي وقف القائم الأيسر للزعابي للمرة الثانية لتسديداته حائلا عن تعزيز النتيجة بهدف ثان في الدقيقة70.
    وساهم اختيار المواقع الصحيحة لرادوي في تأمين الساتر الدفاعي الأول لعمقي دفاع الهلال المرشدي والهوساوي اللذين لعبا بارتياح كبير نظرا لندرة الكرات التي تصل للمهاجم الدائن احمد خليل وسط تراجع البرازيلي سيزار بحثا عن التقاط كرة شاردة من زملائه على أقل تقدير.
    وتساهل حكم اللقاء البحريني نواف شكر الله كثيرا مع الدخول غير المشروع من قبل مهاجم الأهلي الإيراني مهر زاد معدنجي تجاه المدافع أسامة هوساوي للمرة الثانية، الأولى نال على إثرها بطاقة صفراء في الشوط الأول.
    وفي الدقيقة 72 بحث جريتس عن تأمين دفاعي لفريقه بدخول المحوري عبد اللطيف الغنام مكان لاعب الوسط المتقدم نفيز وذلك بعدما لاحظ تحركاً نسبياً من قبل الضيوف لتعديل النتيجة.
    ووقفت العارضة الإماراتية لقدم الزوري في الدقيقة الـ 78 بعد تمريرة متقنة من الفريدي إلا أن جمالها اختفى مع حالة التسلل التي نصبت للهجمة. تلاها خروج الفريدي ودخول الغامدي لتعزيز القوة الدفاعية في منطقة المناورة الهلالية وكبح التحرك الأهلاوي من الطرف الأيمن الذي يقوده دوما الإيراني معدنجي.
    ومع الغزو الهلالي المكثف في آخر زمن المباراة، واعتماد الأهلي على الهجمات المرتدة، نجح الأخير في تنظيم هجمة نحو المرمى الهلالي لم يحسن دفاع الأخير التعامل معها ما أجبر الزوري على ارتكاب مخالفة على حدود منطقة الجزاء انبرى لها المحترف المصري حسني عبدربه ونجح في تعديل النتيجة بعد أن لعب كرة محسنة فوق الحائط البشري على يسار الدعيع في الدقيقة 90 مقتلعاً نقطة ثمينة بطعم الفوز.
    ورغم التعادل بقي الهلال في صدارة مجموعته برصيد 7 نقاط يليه في المركز الثاني السد القطري برصيد 6 نقاط ومس كرمان ثالثاً بـ3 نقاط والأهلي أخيراً بنقطة واحدة.

    عصام الدعدي
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 33
    تاريخ التسجيل : 22/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : المسفلة كدي

    رد: الثواني الأخيرة تحرم الهلال من كامل نقاط الأهلي الإماراتي

    مُساهمة  عصام الدعدي في الخميس مارس 25, 2010 7:49 pm

    هدف حسني عبدربه رووووعه Very Happy

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 7:30 pm