علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الأهلي يفجر غضبه في الجزيرة ويتألق بخماسية

    شاطر

    s429012074
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 508
    تاريخ التسجيل : 19/03/2010

    الأهلي يفجر غضبه في الجزيرة ويتألق بخماسية

    مُساهمة  s429012074 في الأربعاء مارس 24, 2010 5:59 pm

    فجر الأهلي كل غضبه في ضيفه الجزيرة الإماراتي وهزمه (1/5) في المباراة التي جمعتهما أمس في إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لدوري الأبطال الآسيوي للمحترفين مودعاً المركز الأخير للمجموعة ومتقدماً إلى المركز الثالث خلف الاستقلال الإيراني (7 نقاط) والغرافة القطري (6 نقاط)، واصلاً برصيده إلى 3 نقاط، دافعاً الجزيرة للمركز الأخيرة بنقطة يتيمة.
    وجدد الأهلي آماله في التأهل للدور المقبل من المسابقة بعد عرض هجومي آخاذ بدأه بالتسجيل مبكراً عن طريق محترفه البرازيلي فيكتور سيموز في الدقيقة (2)، وأضاف مواطنه البرازيلي مارسينهو دا سيلفا هدفين في الدقيقتين 55 و78 والشاب عبدالرحيم جيزاوي هدفين في الدقيقتين 57 و90، فيما سجل للجزيرة ناتشو توني في الدقيقة 62. وبدأ الشوط الأول بانطلاقة قوية أثمرت في الدقيقة الثانية عن تسجيل الهدف الأول بعد عرضية مارسينهو المرفوعة من اليمين تابعها المهاجم المتمركز فيكتور سيموز برأسه عن يمين حارس الجزيرة علي خصيف.
    ورد لاعب الجزيرة إبراهيم دياكيه في الدقيقة 5 بتوغل وتسديدة قوية فوق العارضة.
    وواصل الأهلي ضغطه مستفيداً من انطلاقات جيزاوي ومنصور الحربي في الجبهة اليسرى، ومرر الأخير لفيكتور لكن مدافع الجزيرة فيكتور أبعدها.
    وقدم الأهلي أداء منضطباً تكتيكياً وسيطرة في الوسط والدفاع، وحاول مدرب الجزيرة براجا إيقاف انطلاقة هجمات الأهلي من الجهة اليسري بتكثيف المنطقه بتراجع موسى البلوشي، لكن الحربي مرر لمارسينهو ومنه لمحمد مسعد الذي سددها بين يدي الحارس.
    وتدخل حارس الأهلي ياسر المسيليم في الدقيقة 18 لرد تسديدة لاعب الجزيرة علي مبخوت، رد عليها معتز الموسى بتوغل في منطقة الجزاء لكن ماركة تدخل من جديد.
    وعدل الأهلي ضغطه إلى الجهة اليمنى عبر إبراهيم هزازي، وشهدت الدقيقة 24 كرة بينية من مارسينهو للمنطلق الموسى لم يحسن التعامل معها، فيما كان الجزيرة يتكتل وسط الملعب لتضييق المساحات أمام لاعبي الأهلي.
    وارتد الجزيرة وسدد عبدالله قاسم من خارج المنطقة بجانب القائم، وفشل توني في تمرير كرة داخل المنطقة قبيل نهاية الشوط الأول بقليل.
    وارتفع ايقاع المواجهة في الشوط الثاني وسريعاً جداً مع بدايتها نجح مارسينهو في تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان بعد 10 دقائق من انطلاقة الشوط الثاني ليعزز ثقة فريقه الذي تقدم بهدف ثالث بعد متابعة من قبل الجيزاوي لكرة أخطأ الدفاع الإماراتي في تعطيلها فنجح الجيزاوي في ترجمتها بذكاء مؤكداً أن الأهلي في طريقة لمهرجان أهداف.
    ورفض الجزيرة أن يرفع راية الاستسلام فانطلق بهجمة في عمق دفاعات الأهلي استثمرها توني مقلصاً الفارق في الدقيقة 62، لكن الأهلي ارتد هجومياً من جديد وحصل مارسينهو على كرة ثابتة قريباً من مشارف منطقة الجزاء أرسلها موزونة في أقصى الزاوية البعيدة لمرمى خصيف معلنة عن هدف أهلاوي رابع أثخن جراح الجزيرة الذي بدا بلاحول ولا قوة أمام اندفاع أهلاوي ضارب، توجه جيزاوي باستغلال ذكي لحالة انفراد تام مع الحارس حولها لهدف خامس في الدقيقة الأخيرة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 5:45 pm