علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الريال والبارسا يرفعان من درجة حـرارة الكــــلاسيكو المرتقب.. واليونايتد يروّض ليفربول

    شاطر

    s42903404
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 116
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    الريال والبارسا يرفعان من درجة حـرارة الكــــلاسيكو المرتقب.. واليونايتد يروّض ليفربول

    مُساهمة  s42903404 في الثلاثاء مارس 23, 2010 9:16 pm

    الانتر يتعثر مجدداً وميــلان يرفض الهـــدايا.. ســـقوط أول للبافاري بعد »19« مباراة

    الدوري الإنكليزي

    لم ترتق قمة الأحد بين مانشستر يونايتد وليفربول المعقودة على مسرح الأحلام إلى المستوى المأمول بالرغم من أنها خرجت بنتيجة إيجابية لمصلحة أصحاب الأرض »2/1« ضمن منافسات الجولة »31« من البريمرليغ، وعزز مانشستر بهذا الفوز رصيده بـ»69« نقطة منتزعاً الصدارة من تشلسي الذي تعثر أمام مضيفه بلاكبيرن بالتعادل معه »1/1« لتصبح مباراته المؤجلة أمام بورتسموث والتي سيخوضها مساء غدِ الأربعاء من أجل مطاردة اليونايتد وليس العودة إلى الصدارة .

    وبالرغم من أن البداية في ديربي شمال إنكلترا كانت مشجعة للغاية لجماهير الفريقين لتقديم سيناريو مشوق كالذي عودانا عليه في اللقاءات الأخيرة بينهما، حيث تقدم الضيوف مبكراً في الدقيقة »5« عن طريق الإسباني فرناندو توريس الذي أنهى صيام فريقه عن التسجيل خارج معقله »الأنفيلد« بعد »397 دقيقة« وبالتحديد منذ 16 كانون الثاني الماضي عندما أحرز اليوناني سوتيروس كاريكوس هدف التعادل لفريقه في مرمى ستوك سيتي، كما أنهى هدف توريس نظافة شباك اليونايتد على ملعبه »الأولد ترافورد« على مدار »703 دقائق« منذ هدف مهاجم أستون فيلا غابرييل أغبنلاهور في 12 كانون الأول الماضي .

    لكن الحكم الدولي هاورد ويب لم يتوان في منح اليونايتد بعد 7 دقائق ركلة جزاء أثارت شكوكاً كثيرة حولها »الخطأ لا غبار عليه الذي تسبب به الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو لكن الإعادة التلفزيونية أظهرت أنها خارج منطقة الجزاء إلا أن ويب اعتبر أن الخطأ استمر إلى داخل المنطقة« ونفذ سيد الهدافين واين روني نجم اليونايتد الأول الركلة التي أحرزها على مرتين بعد أن تصدى لها حارس الليفر خوسيه رينا قبل أن تعود إلى روني الذي تابعها في المرمى مسجلاً هدف التعادل، وبعد الهدفين لم تشهد المباراة فرصاً تذكر وسط تقوقع دفاعي من قبل الفريقين، لكن لاعبي مانشستر أحكموا قبضتهم تماماً على مجريات اللقاء وأسفرت عن هدف الفوز لليونايتد أحرزه الكوري الجنوبي بارك جي سونغ في الدقيقة »60« ليحرم بهذا الهدف الليفر من تحقيق إنجاز غير مسبوق بين فرق الدوري بالوصول إلى الفوز الرابع على التوالي على مانشستر يونايتد، لتتعقد مهمة الليفر كثيراً باحتلال المركز الرابع والتأهل إلى دوري الأبطال الموسم القادم بعد أن تجمد رصيده عند »51« نقطة في المركز السادس في الوقت الذي فاز فيه منافساه توتنهام »55 نقطة المركز الرابع وله مباراة مؤجلة« ومانشستر سيتي »53 نقطة والمركز الخامس وله مباراتان مؤجلتان«.

    بدوره سقط تشلسي في فخ التعادل أمام مضيفه بلاكبيرن روفرز بهدف لهدف حيث تقدم البلوز في الدقيقة »6« عن طريق الإيفواري ديدييه دروغبا قبل أن يتمكن السنغالي الحاج ضيوف من تعديل النتيجة لفريقه، ليسدي مدرب الروفرز سام ألاردايس خدمة ثمينة لصديقه أليكس فيرغسون، حيث ابتعد تشلسي بفارق»4 نقاط« عن مانشستر برصيد»65« نقطة في المركز الثالث خلف أرسنال الوصيف مؤقتاً والذي رفع رصيده إلى »67 نقطة« بفوزه على ضيفه وجاره اللندني وستهام يونايتد بهدفين نظيفين بالرغم من أنه خاض الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين هداف المدافعين بـ»7 أهداف«، وهي المرة الأولى التي يطرد فيها لاعب من فريق المدفعجية هذا الموسم وبالتحديد منذ شباط الماضي أمام جاره أيضاً توتنهام هوتسبير .

    الدوري الإيطالي

    ؟ إذا كان تأهل الانتر إلى ربع نهائي دوري الأبطال هو أجمل هدية قدمها المدرب مورينيو حتى الآن لأنصار الفريق، فإن هذا التأهل قد شكل »الأوكسجين« الذي أنعش الكالتشيو وأخرجه من حالة »الغيبوبة« التي دخلها في كانون الثاني الماضي عقب مباراة الدربي الميلاني..

    إهدار النيرازوري »المتصدر« لنقطتين جديدتين بتعثره أمام مضيفه باليرمو بنتيجة التعادل الإيجابي »1/1« أكد الصعوبات التي يعاني منها بطل إيطاليا في السنوات الأخيرة من أجل تسجيل النتائج الإيجابية والنجاحات على صعيد المسابقتين المحلية والأوروبية معاً، حيث لم يحقق سوى فوز وحيد في آخر »7« مباريات، في الوقت الذي حافظ فيه باليرمو على سجله خالياً من الهزائم في ملعبه »باربيرا« للمباراة »23« على التوالي في مختلف المسابقات وتحديداً منذ أن سقط أمام كاتانيا قبل »385 يوما«..

    هدية باليرمو لم تجد قبولاً لدى القطب الثاني لمدينة ميلانو الذي أهدر الكثير من الفرص السهلة قبل أن يخرج قانعاً بالتعادل في ميدانه سان سيرو »1/1« أمام ضيفه نابولي الذي كان سباقاً في التسجيل عبر كامبانيارو في الدقيقة »13« قبل أن يدرك إنزاغي التعادل برأسية متقنة في الدقيقة »26« محرزاً هدفه الـ»153« في السيرا A إثر كرة موزونة من رونالدينيو الذي رفع عدد تمريراته الحاسمة هذا الموسم إلى »18« في الدوري ودوري الأبطال..

    نتيجة التعادل أبقت على فارق النقطة الذي يفصل بين الانتر وميلان، فيما كان روما أكبر المستفيدين من الجولة الحالية، حيث بات على بعد »4« نقاط من الانتر بفوزه على أودينيزي »4/2« في مباراة تألق فيها مهاجم الجيلاروسي المونتينيغري فوسينيتش الذي سجل »الهاتريك« وهو الثاني في مسيرته في الكالتشيوو الأول منذ العام »2005«، علماً أن متصدر هدافي الكالتشيوأنطونيو ناتالي سجل هدفين »لأودينيزي« فيما سجل لوكا توني الهدف الافتتاحي لروما ليصبح على بعد »5« أهداف فقط من أجل بلوغ عتبة المئة هدف في السيرا A.

    وبهذا الفوز رفع روما »الذي لم يخسر أياً من مبارياته الـ»19 الأخيرة« رصيده إلى »56« نقطة، علماً أنه سيستضيف الانتر في مطلع الأسبوع المقبل.

    وأخيراً، منح أنطونيو كاسانو فريقه سمبدوريا الفوز الأول منذ العام /1995/ على حساب جوفنتوس في ملعب »لويجي فيرايس« بتسجيله هدف المباراة الوحيد من تسديدة بعيدة لم يتعامل معها الحارس كيمنتي بشكل جيد.. وبفوزه رفع سمبدوريا رصيده إلى »47« نقطة، في حين تجمد رصيد جوفنتوس الذي تجرع هزيمته العاشرة »وهو مالم يحصل في موسم واحد منذ موسم 98 /99« عند »45« نقطة في المركز السادس.

    الدوري الإسباني

    ؟ بلغ ريال مدريد وبرشلونة رقماً غير مسبوق في عدد النقاط التي تم جمعها بعد »27« مرحلة، من خلال انتصارهما على خيخون وسرقسطة، ما مكنهما من الوصول إلى النقطة »68«، علماً أن الرقم السابق كان مسجلاً باسم البارسا »66 نقطة وسجله في الموسم الماضي«، مع الإشارة إلى أن رقم الريال الشخصي السابق كان »62« نقطة وسجله في موسمي »96/97 و 2007/2008«..

    العتبة الجديدة التي بلغها قطبا الليغا رفعت درجة الحرارة التي يطبخ على نارها »الكلاسيكو« إلى حد الغليان وخاصة بعد أن تمكن الساحر ليونيل ميسي من قيادة فريقه برشلونة للفوز على سرقسطة في ملعب روماريدا »4/2« بتسجيله الهاتريك وصناعته لركلة جزاء »تركها للسويدي إبراهيموفيتش«، علماً أن هذا هو الهاتريك الثالث للنجم الأرجنتيني في الموسم الحالي بعد ثلاثيتيه في مرمى تينيريفي »المرحلة 17« ومرمى فالنسيا »المرحلة 26« والهدف الثامن له في أسبوع واحد، ما رفع رصيده إلى »34« هدفاً في مختلف المسابقات منها »25« في بطولة الليغا وحدها، وشكل الهدف الثاني لميسي مادة دسمة للصحافة الإسبانية والعالمية عموماً حيث تم تشبيهه بهدف البرازيلي رونالدو في مرمى كومبوستيلا موسم »96 /97« عندما قطع نحو »50« متراً كالسهم ين دفاعات الفريق الخصم..

    وبهذا الانتصار بقي البارسا في المركز الثاني خلف المتصدر ريال مدريد الذي كان قد تغلب على خيخون في أمسية السبت »3/1« في مباراة عانى فيها الفريق الملكي وخاصة في شوطها الأول حيث نجح الضيوف في تشكيل خطورة واضحة على مرمى الحارس كاسياس من خلال الهجمات المرتدة.. وأثمرت إحدى هذه الهجمات عن هدف لدافيد بارال في الدقيقة »53« أثار الجدل واعتراض لاعبي الريال حيث أثبتت الإعادات التلفزيونية أن لاعب خيخون كان متسللاً لحظة انطلاقه لتسجيل الهدف.. لكن رد الريال جاء سريعاً عبر ثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها فان درفارت وألونسو وهيغوين في غضون »13« دقيقة، ليحقق نادي العاصمة الإسبانية الذي تنتظره مباراتا دربي أمام خيتافي وأتلتيكو مدريد في الجولتين المقبلتين انتصاره الرابع عشر على أرضية ميدانه »سانتياغو برنابيه« في »14« مباراة وهو مالم يتمكن أحد من فعله في القارة الأوروبية في الموسم الحالي..

    وفي إطار الصراع على المقاعد الأوروبية، عزز فالنسيا موقعه في المركز الثالث بفوزه على ضيفه ألميريا »2/0« ليوقف فريق الخفافيش مسيرة من ثماني مباريات لم يعرف خلالها الفريق الأندلسي طعم الهزيمة.. وابتعد فالنسيا بفارق »6« نقاط عن إشبيلية الذي سقط أمام مضيفه إسبانيول »0/2« فتراجع إلى المركز الخامس، خلف مايوركا الذي استعاد مركزه الرابع بفوزه الكبير على أتلتيكو مدريد »4/1«.

    الدوري الألماني

    ؟ متابعة: غيث حرفوش

    فشل فريقا شالكه وبايرليفركوزن في الاستفادة من السقوط المفاجئ للمتصدر بايرن ميونيخ أمام مضيفه انتراخت فرانكفورت ضمن المرحلة السابعة والعشرين من البوندسليغا، حيث فجر أصحاب الأرض مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن قلب تأخره بهدف ميروسلاف كلوزه في الدقيقة »6« إلى فوز ثمين في دقيقتين فقط بهدفي تسومو وفينن »87و 89« ليتكبد البافاري هزيمته الثالثة هذا الموسم والأولى في »20« مباراة وبالتحديد منذ هزيمته أمام هامبورغ في »20« أيلول الفائت والتي جمدت رصيد البايرن عند النقطة »56« بفارق نقطة واحدة فقط عن أقرب منافسيه، وبعد المباراة قلل الهولندي فان بومل قاد الفريق من أهمية هذه الخسارة قائلاً »لقد خسرنا أول مباراة في الدوري منذ فترة طويلة جداً، ولكن بعد المباراة سنرى الصحف تكتب: البايرن في أزمة، حتى لو خسرنا فإنها ليست نهاية العالم«.

    بدوره فرط شالكه في فرصة الصعود لصدارة الترتيب للمرة الأولى هذا الموسم بعد أن أجبر على التعادل في أرض مضيفه هامبورغ بهدفين لمثلهما، وعلى الرغم من تقدم أبناء الخبير فيليكس ماغاث حتى الدقيقة »77« بهدفين لهدف إلا أن البديل بيتروبيا حرم الرويال بلوز من النقاط الثلاث بتسجيله هدف التعادل لفريقه، علماً أن هامبورغ كان تقدم في البداية بهدف الهولندي نيستلروي في الدقيقة »40« لكن كوراني وراكييتش سجلا هدفي شالكه في الدقيقتين »62و 68«، ليكسب الفريق نقطة واحدة رفعت رصيده إلى »55« نقطة.

    وتكبد بايرليفركوزن هزيمته الثانية هذا الموسم بعدما سقط على أرض مضيفه بوروسيا دورتموند بثلاثية نظيفة حملت توقيع باريوس »هدفين« ورانغلوف ليحقق الفريق الأصفر والأسود انتصاره الثالث على التوالي والرابع عشر هذا الموسم رافعاً رصيده إلى »48« نقطة في المركز الرابع بفارق خمس نقاط عن ليفركوزن الثالث.

    وصعد فيردر بريمن للمركز الخامس بفوزه الصعب على بوخوم بثلاثة أهداف لهدفين رفع به رصيده إلى »45« نقطة بفارق نقطة عن هامبورغ المتراجع للمركز السادس.

    الدوري الفرنسي

    ؟ لم تشهد قمة لائحة الترتيب تعديلاً يذكر بعدما تمكن ثلاثي الصدارة من تحقيق الانتصار في الجولة »29« التي شهدت دخول مرسيليا»مربع الكبار« بعد فوزه في مباراة القمة التي جمعته بليون في »الفيللودروم« بهدفين لهدف..

    وتشبث بوردو بالصدارة بعد تغلبه على ضيفه ليل »3/1« في لقاء تقدم فيه الضيوف بهدف الموهبة البلجيكية هازار في الدقيقة »24«، قبل أن يدرك سياني التعادل في الدقيقة »40«.. وأضاف بوردو هدفين آخرين في الشوط الثاني عبر البرازيلي جوسييه »66 من ركلة جزاء« وجوركوف »76« علماً أن الأخير سجل الهدف السادس له هذا الموسم وجميعها جاءت على ملعب شابان ديلماس..

    من جهته فاز مونبيلييه على فالنسيان »2/1« ليواصل الضغط على المتصدر، كما حقق أوكسير انتصاراً دراماتيكياً على ضيفه لومان »2/1«، وكان الضيوف قد أدركوا التعادل »1/1« في الدقيقة »90« عبر النرويجي هيلشتاد، لكن بيدريتي سجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة »90+1« ليمنح أوكسير النقاط الثلاث والفوز رقم »12« من أصل »16« حققها هذا الموسم بفارق هدف وحيد..

    وأخيراً قدم فريقا مرسيليا وليون وجبة كروية دسمة، صالح من خلالها الفريق المتوسطي جماهيره في الفيللودروم بعد الخروج من مسابقة اليوروباليغ أمام بنفيكا، وفاز بهدفين للبوركيني كابوريه والنيجيري تايوو »67 و81« مقابل هدف للدولي الفرنسي غوميس »80«.. وبهذا الفوز رفع مرسيليا رصيده إلى »53« نقطة في المركز الرابع بفارق »3« نقاط فقط عن بوردو »المتصدر« علماً أن كليهما لا زالت لديه مباراة مؤجلة..

    نتائج الجولة الحالية

    ؟ الدوري الإنكليزي - الأسبوع »31«

    أستون فيلا * وولفرهامبتون »2/2« إيفرتون * بولتون »2/0« بورتسموث * هال »3/2« ستوك * توتنهام »1/2« سندرلاند * برمنغهام »3/1« ويغان * بارنلي »1/0« أرسنال * وستهام »2/0« مانشستريونايتد * ليفربول »2/1« فولهام * مانشسترسيتي »1/2« بلاكبيرن * تشلسي »1/1«.

    ؟ الدوري الإيطالي - الأسبوع »29«

    فيورنتينا * جنوة »3/0« روما * أودينيزي »4/2« باليرمو * الانتر »1/1« ميلان * نابولي »1/1« أتلانتا * ليفورنو »3/0« باري * بارما »1/1« كالياري * لازيو »0/2« كييفو * كاتانيا »1/1« سيينا * بولونيا »1/0« سمبدوريا * جوفنتوس »1/0«.

    ؟ الدوري الإسباني - الأسبوع »27«

    أثلتيك بلباو * خيتافي »2/2« ديبورتيفولاكورونيا * بلد الوليد »0/2« خيريز * تينيريفي »2/1« ريال مدريد * خيخون »3/1« إسبانيول * إشبيلية »2/0« ملقة * فياريال »2/0« مايوركا * أتلتيكو مدريد »4/1« أوساسونا * راسينغ سانتاندر »1/3« فالنسيا * ألميريا »2/0« سرقسطة * برشلونة »2/4«.

    ؟ الدوري الألماني- الأسبوع »27«

    كولن * بوروسيا مونشنغلادباخ »1/1« انتراخت فرانكفورت * بايرن ميونيخ »2/1« نورمبرغ * هوفنهايم »0/0« فرايبورغ * ماينز »1/0« شتوتغارت * هانوفر »2/0« فيردر بريمن * بوخوم »3/2« هامبورغ * شالكه »2/2« فولفسبورغ *هرتابرلين »1/5« بوروسيا دورتموند * باير ليفركوزن »3/0«.

    ؟ الدوري الفرنسي - الأسبوع »29«

    أوكسير * لومان »2/1« بولوني * لوريان »2/0« غرينوبل * موناكو »0/0« نيس * باريس سان جيرمان »1/0« سانت إتيان * نانسي »0/0« رين * تولوز »4/1« لنس * سوشو »0/0« بوردو * ليل »3/1« مونبيلييه * فالنسيان »2/1« مرسيليا * ليون »2/1«.

    ترتيب الهدافين

    ؟ الدوري الإنكليزي

    1- واين روني »مان يونايتد«: /26/ هدفاً.

    2- ديديه دروغبا »تشلسي«: /22/ هدفاً.

    3- دارين بينت »سندرلاند«: /20/ هدفاً.

    ؟ الدوري الإيطالي

    1- أنطونيو دي ناتالي »أودينيزي«: /21/ هدفاً.

    2- دييغو ميليتو »الانتر«: /17/ هدفاً.

    3- ألبرتو جيلاردينو »فيورنتينا«: /14/ هدفاً.

    ؟ الدوري الإسباني

    1- ليونيل ميسي »برشلونة«: /25/ هدفاً.

    2- غونزالو هيغوين »ريال مدريد«: /20/ هدفاً.

    3- دافيد فيا »فالنسيا«: /17/ هدفاً.

    ؟ الدوري الألماني

    1- ستيفن كيسلينغ »باير ليفركوزن«: /16/ هدفاً.

    2- باريوس »دورتموند« كوراني »شالكه« دزيكو »فولفسبورغ«: /15/ هدفاً.

    ؟ الدوري الفرنسي

    1- مامادو نيانغ »مرسيليا«: /15/ هدفاً.

    2- نيني »موناكو«: /13/ هدفاً.

    3- إيردينغ »باريس سان جيرمان« أساموا جيان »رين« ليساندرو لوبيز »ليون«: /12/ هدفاً.

    عصام الدعدي
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 33
    تاريخ التسجيل : 22/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : المسفلة كدي

    رد: الريال والبارسا يرفعان من درجة حـرارة الكــــلاسيكو المرتقب.. واليونايتد يروّض ليفربول

    مُساهمة  عصام الدعدي في الثلاثاء مارس 23, 2010 10:43 pm

    بالتوفيق للبرشااا Embarassed

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 12:41 pm