علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    مشكلة البحث وأسئلة البحث

    شاطر

    s429012074
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 508
    تاريخ التسجيل : 19/03/2010

    مشكلة البحث وأسئلة البحث

    مُساهمة  s429012074 في الثلاثاء مارس 23, 2010 8:29 pm

    بالنسبة لمشكلة البحث و أسئلة البحث فهما شيئان منفصلان. أسئلة البحث تكون مبنية على مشكلة البحث موضع الدراسة ونابعة منها. ولا ينبغي ان تكون أسئلة البحث مختلفة عن مشكلة البحث.

    ويمكن ان يكتب الباحث مشكلة البحث و أسئلة البحث معا (تكتب الاسئلة بعد ذكر مشكلة البحث) ويمكن ان يكتبهما منفصلين كل تحت عنوان ولكن يبدأ بمشكلة البحث ثم الاسئلة. الامر يعتمد على طول البحث وعلى نوع البحث. ينبغي ان يشمل البحث عىل مشكلة البحث وعلى الاسئلة التي سيجيب ابحث عنها حتى ولو لم يكن في البحث عنوان اسمه "مشكلة البحث" وآخر اسمة "أسئلة الدراسة".

    بالنسبة لما لاحظته من أن بعض الباحثين يكتفون بكتابة مشكلة البحث فقط بشكل مقالي، في حين يكتب البعض الآخر اسئلة البحث فقط، فليس كل ما نجده من أبحاث صحيح علميا سواء من حيث الشكل والمضمون. للأسف معظم الابحاث التي تكتب، ضعيفة من حيث التصميم والمنهجية وشمولية مكونات البحث العلمي والمعلومات التي تكتب تحت كل جزء من البحث مثل ادوات الدراسة ووصف العينة. كما ان معظم الباحثين يفتقرون الى مهارة الكتابة والصياغة والدقة والترابط. ولا انصحك بتقليد الأبحاث العربية لانها ضعيفة المستوى. أقرئي ابحاثا باللغة الانجليزية وتعلمي منها لأنك ستستفيدين أكثر. واقرأي وتعلمي من كتب طرق البحث خاصة تلك المنشورة باللغة الانجليزية. وأنصحك ان تفرأي 3 كتب في الاقل. بعد ان تصبح لديك خلفية جيدة في اسس البحث العلمي، يمكن ان تقرأي الأبحاث العربية لتتعرفي على مواطن الضعف فيها لتتجنبيها.
    __________________

    محمد اخون
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 68
    تاريخ التسجيل : 15/03/2010

    مشكله لالبحث واسئله البحث

    مُساهمة  محمد اخون في الأحد مارس 28, 2010 5:58 pm

    اشكرك
    على الموضوع اللامع والممتاز...

    ويعطيك العافيه ؛؛؛

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 5:51 pm