علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الارتقاء بلعبة كرة القدم

    شاطر

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    الارتقاء بلعبة كرة القدم

    مُساهمة  s42800109 في الثلاثاء مارس 16, 2010 7:48 am

    تحية طيبه مقرونه با اجمل الامنيات الجميله بالامس القريب ارسلت رساله خاصه لكافة اتحادات كرة العربية وللمعنين ممن يهمهم اسلوب تطوير كرة القدم العربية٠ الهدف من خلال الرسالة هو الارتقاء باللعبة لمصاف مستوى اللعبة في الدول المتقدمة ٠للأسف الشديد ان من تم مخاطبتهم هم لايختلفون عن نهج الاتحاد العربي لكرة القدم فقد وسموا رسالتي بالتجاهل وعدم الاهتمام ٠ اسلوب لم يرهبني او يمنعني من تحقيق موضوع المساهمة الجادة والفاعلة في معالجة الخلل الحاصل في لعبة كرة القدم العربية واصلاحة من خلال خبراتنا الميدانية الكثيرة المتنوعة للمحفلين الاوربي والعربي ٠ هدفنا هو تطوير اللعبة وبشكل ابداعي يسركم ويسعدكم ٠ ان الامة العربية اسهمت في بناء تراث الأنسانية وخلدت حضارة رائعة لاتغيب عنها الشمس وتسمت سلة الرقي والتقدم قرونا طويلة ٠ نرتائي هدف ترجمة طموحاتكم با ن الجميع مشمولون بتقديم الافضل من آجل أسهام فاعل وحقيقي لتطوير واقع العمل الرياضي الكروي من خلال دراسة نود انجازها بالتعاون معكم ومن خلال تطلعات مسؤلياتكم العلمية للارتقاء با اهداف برامج وخطط التقدم ٠ سوف ابدأ وزميلي المدرب المحترف اوربيا الكابتن يونس جاسم حسون الذي يتميز بخبراته العالية وقدراته التي عرف عنها من نافذة ادامة روح العطاء والتجدد والتقدم للعبة والوصول بها الى موانئ تحقيق اهداف وطموحات الشباب العربي ، كما نود ترجمة مفهوم ماتطمحون اليه فالجميع مشمولون بتقديم الافضل من اجل اسهام فاعل وحقيقي لتطوير اللعبة ٠ حددنا الاهداف الاستيراتيجية للعمل لانجاز الدراسة من خلال المداخل التالية ،٠ تحقيق رغبة الاتحادات الرياضية المختصة بكرة القدم وتطلعاتها برغبة النهوض بالعمل الرياضي في مجال كرة قدم متطورة٠٠- تحقيق كرة قدم حديثة بكافة مراحلها ٠ ٠- حماية اللعبة من كل ما من شأنه تأخير عملية تطويرها وتقدمها٠٠- الحفاظ على حقوق التطوير للممتلكات والمرافق الرياضية وبصيغ حضارية كما معمول بها اوربيا ٠ ٠- العمل على تعميق حب الانتماء الرياضي والارتقاء به٠ ٠- تطوير البنية التحتية لقواعد اللعبة ٠ ٠- تطوير مبادئ الموارد البشرية والاقتصادية ٠ ووفقا لرؤيتنا الخاصة ان كرة القدم في المنطقة هي لم تزل في بداية النهوض رغم انها في احضان القرن الواحد والعشرين ٠ تحتاج للكثير من الدراسات والبحوث التي نود خوضها لاقامة ارضية صلبة تتحمل وزن السقوف التطويرية التي سوف تسعدكم ٠ السادة وزراء الرياضة والشباب العربالسادة رؤساء اللجان الاولمبية العرب السادة رؤساء الاتحادات العربية المركزية لكرة القدم السادة رؤساء الاقسام الرياضية في الصحف العربية السادة من يهمهم امر الارتقاء باللعبة أنتم ادعية الكتاب وينابيع العلم ٠ الموارد البشرية والاقتصادية عنصران حاضران بقوة في اوساط تحقيق اهداف التقدم والازدهار التي تنشدها الساحة الرياضية العربية ٠ العملية العمرانية للعبة ضعيفة جدا ٠٠٠٠٠ يأتي ذلك مقارنة بما تتمتع به البنية التحتية للدول المتقدمة باللعبة والتي لم نزل نواكبها معا ، حيث انها لم تكتفي بالموارد البشرية والاقتصادية الهائلة وانما رأت الحاجة الى القيادات الرياضية المختصة القادرة لقيادة عجلة ميكانيكية تطوير مؤسسات كرة القدم العربية ونوكد مدى حاجتكم لمثل هذه القيادات٠ لايخفى على الجميع ان الهرم السياسي الاعلى فيالمنطقة قد اثقل بعطائة الابوي اركان الرياضة ، كما أولت اهتماما ورعاية واسعة و دعم للعبة كرة القدم بااعتبار ان الرياضة عنصر مهم وحيوي لشعوب المنطقة بااسرها كما ينظر لها٠ هنا يبرز سؤال يفرض بنفسه بقوة وهو -بما ان دول المنطقة تمتلك مثل هذا الدعم الهائل اذن لماذا لم تكن اللعبة كما يجب من حيث مبادئ تطويرها والوصول بها الى ماتوصلت اليه الدول المتقدمة باللعبة؟؟؟؟؟ نعم هناك حلول واقعية انتم تودون بلوغها بهدف خدمة مؤسساتكم العربية ونحن قادرون لرؤية التوصل على أمل طرح المستجدات الحديثة في عملية تقدم اللعبة ٠ احكام رؤيتنا واكتشافاتنا ومشاهداتنا من خلال رحلاتنا المنكوكية تحدد علينا فرضية المداخل التالية بان نلج لاورقة الدراسة-١- الاهداف٢- الموارد البشرية ٣- الموارد الاقتصادية ٤- المنشاءات٥- المدارس والاكاديميات المختصة باللعبة وقوانينها ٦- التجنيس٧- الاعلام٨- الملحقات الوسط الرياضي العربي من حيث الهيكلة الادارية ودرجاتها القانونية يتالف من - ١- عضو من خلال درجته العلمية ٢- عضو من خلال خبراته العملية الرياضية ناقص العلمية٣- عضو من خلال نفوذه الاجتماعي والطبقي٤- عضو من خلال نفوذه المالي ٥- عضو من خلال المحسوبية والمنسوبية٦- عضو من خلال درجته العلمية والخبره العملية الرياضية للحقيقة انتم بحاجة للمزيد من ذوي الكفاءات والخبرات القادرة على قيادة ادارة شؤون اللعبة ٠ ان من يود خوض مثل هذه الدراسات المعمقة والشاملة لكل اركان التغيير والتطوير ان يكون ملما ومسلحا بما يجب من خبرات تؤهله للقيام بهذه المهمة بين دهاليز المحسوبية والمنسوبية ٠ نجاح الرياضة العربية مقرون با ايجاد مبدئي الصدق والثقة ٠ يقول البعض ليس بالضرورة ذلك ٠٠٠٠ نقول بالتأكيد الضرورة القصوى للخبرات الميدانية واستثمارها للسيطرة على اسلوب العمل الناجح٠ بناءا على ذلك فأننا نستحق الشمول بالفقرة السادسة لامتلاكنا للخبرات الواسعة في هذا الميدان الحيويوالمهم ٠ أما السؤال كيف ذلك ؟؟ فيمكن لي تعزيز ذلك من خلال سيرتي الذاتية المرفقة حاليا وسيرة زميلي ستلحق لاحقا ٠ بعد ان تفضلتم بالاطلاع على السيرة نؤكد بأن الظرف القانوني بمنحنا موافقة معالجة الخلل واصلاحه وتطوير واقع اللعبة بشكل ابداعي يسركم ويسعدكم كما تطمحون اليه مقرون بما سوف نستقبل من أراء ايجاببة ٠ انتم ياقادة سفينة اللعبه في مشارق الارض العربية وغربها تمتلكون ممن يعملون في ادارة شوؤن اللعبة لكن السؤال هو١- انتم تتسيدون ادارة شوؤن اللعبه اين هي اليوم ؟ وماذا عن مستواها الفني ؟ ٠ اللعبة هي نفس اللعبة٠ اللاعب هو نفس الانسان٠ الكرة هي نفس الكرة ٠ المدرب هو نفس المدرب في الدول المتقدمة باللعبة٠ الملعب لايختلف بشئ عن الملاعب الاخرىلكن لماذا ؟؟ لايكون مستوى اللعبة على ماهي عليه الان في الدول المتقدمة ؟؟ حان الوقت لمجاراتهم والوصول لو بنسبة ٥٠ في المئة لدرجة أدائهم الجماعي والفردي أم لن يحين ؟؟ من هو المسؤول ؟؟ ماهو السر بذلك ؟؟ نجيبكم عندما نحصل على اذن المباشرة والابداع ووضع الحلول الصائبة ٠ رب سائل يسأل او معترض يعترض ولم يروق لهم ذلك ولم يحصلوا على درجة القناعة التامه بالسماح لنا بالتصريح بصياغة الحلول رغم ماتقدم من طرح ومدلولات ٠٠٠ نقول ان المرحلة العمرية الاولى وما تلتها من مرحلة النضوج العمري هي بالتأكيد كفيلة وتشفع لنا بأن نتعاون معكم ونكتب ونشخص المرض المزمن الذي نخب جسد لعبة كرة القدم العربية نحن قادرون انشاء اللة بان نطرح الحلول والثوابت المناسبة للعلاج ٠٠٠٠٠٠ عذرا لجميع المعنين باللعبة مما سوف يطرح من حلول من شأنها التقدم والرقي ٠٠٠ نرتائي عليكمبالصبر والتحلي به لانه العلاج الأول ٠٠٠ المريض عندما يراجع الطبيب عليه ان يكون صادقا فيما يقول وصبورا مع الطبيب المختص ٠ يشرح كيفية حدوث اصابته وممن يشكو بالتحديد ، الغاية هنا هي ان يتوصل الطبيب للعلاج المناسب لحالة المريض من اجل ان يعود لممارسة حياته الطبيعية بين المجتمع وباأقل فترة زمنية ٠ أما اذا اخفى الحقيقة وحجبها من هنا تتعقد الامور ودون نتيجة ايجابية او على الاقل الشعور على امل التحسن ويبقى المريض بعدها مترنحا تحت وطأة العقاقير الطبية الغير مجدية للنفع ٠ أذن عليكم بالصبر من أجل بلوغ الابداع ومن خلال تخصصنا ٠ نتائج البطولات العربية والقارية وغيرها هي بين يديكم خير دليل ٠ نعم نؤكد للجميع أمل علاجها لم يكن مستحيلا او ميؤسا منه مادام روح العطاء والتجدد متوفرة فيكم لايجاد افضل سبل الابداع ٠انتم با أمس الحاجة اليوم لذوي الاختصاص ، نكرر اننا لم نهبط بمظله من الجو على واقع اللعبة فهو قدرنا ونحن نؤمن به ٠ الحقيقة اللعبة تعاني من فجوات كثيرة وليس فجوة واحدة ، مقارنة بما اكتسبنا من خبرات دولية شملت المنطقة العربية باأسرها والأوربيتين ٠ردم تلك المطبات يقتضي العمل الجاد والمثمر ٠ لقد اكد الامين العام للاتحاد العربي لكرة القدم السيد عثمان السعد على أقامة حوار دائم بين الاتحاد والاعلاميين والمعلقين الرياضيين ووضع دراسة شاملة ومتكاملة لبناء أسس الاحتراف على أسس سليمة - اتمنى ان يفتح الاتحاد العربي لكرة القدم معنا حوار بناء من أجل انتشال فتات ماتبقى من نكهة الفن الكروي من الغرق والتعاون من أجل هدف سامي هو الارتقاء والتطوير ٠ ومتينة ويعدان من المحاور والركائز الاساسية للخطة الخمسية ٢٠٠٥ - ٢٠٠٩ للاتحاد وقال عقب أختتام اعمال مؤتمر الاتحاد العربي لكرة القدم في مدينة الحمامات بتونس أن تلك الخطة التي طرحها الاميرسلطان بن فهدتهدف الى تطوير كرة القدم العربية ٠ فعلا أن اهم مايميز عملية الاداء لتطوير اللعبة هو نمط واسلوب العمل مع التركيز على الانسان الذي ظل يمثل العنصر الاساسي في ادوات ممارسة اللعبة من مختلف المواقع كلاعب ٠ مدرب ٠ حكم ٠ اداري٠ ومن ثم اعلامي كما شدد سعادته على اقرار اللجنة الاعلامية لما جاء بالخطة الخمسية من أقامة حوار دائم ومنظم مع الامين والمعلقين الرياضيين واعتبر من اهم نتائج المؤتمر الغاية بناء جسور التفاهم ٠ كذلك اكد على اهمية الاحتراف نود أن نقول تأتي هذه الهمة وانتم في احضان القرن الواحد والعشرين وهل ولادة هذه الفكرة كانت تحتاج لعملية قيصرية سابقا ٠ أفلا حان الوقت يامن تعملون تحت سقف الاتحاد للتعاون من اجل التطوير ٠ مسألة الاحتراف هي فكرة حديثة لكنها بالتأكيد تحتاج الى أرضية متينة تتحمل عبئ مضمون تحقيق الاحتراف الذي تطمحون اليه ٠ الاقدام على مثل هذا الاجراء لايعني انالكرة قد تطورة ولا يعني ازالة جميع العوائق العالقة في طريق تقدم ميكانيكية اللعبة لأن مضمون الاحتراف وتطبيقه عربيا لم يكن سببا رئيسيا بتأخير اللعبة وانما هو واحد بالمئة من تلك الاسباب التي نمتلكها ٠ كذلك يتطلب الاحتراف سياقات عمل ثابته قبل الذهاب للتعرف عليه ٠ أننا نتوجه بدعوتنا هذه لكافة القائميين على خدمة الحركة الرياضية من قادة ومستشارين ومن ثم رؤساء الاتحادات العربية لكرةالقدم بمنحنا بطاقة الثقة والابداع التي نرتائي من خلالها انجاز الدراسة التطويرية٠ نأمل ان نستقبل المزيد من آراكم السديدة ٠وبدورنا نثمن الصحافة العربية بان تاخذ دورها الانساني في مثل هذه الدعوة ٠ نتطلع للحصول على موافقاتكم للوصول للهدف الاسمى من خلال الامكانات المتاحة ٠ المثل يقول كأس نصفه مملؤ بالماء فيقول المتفائل نصف الكأس مملوء بالماء ويقول المتشائم نصف الكأس فارغ من الماء ٠تقبلوا تحياتنا وتمنياتنا مع

    s.42705147
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 106
    تاريخ التسجيل : 15/03/2010

    رد: الارتقاء بلعبة كرة القدم

    مُساهمة  s.42705147 في الثلاثاء مارس 16, 2010 9:12 am

    يعطيك العافيه

    s43005443
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 221
    تاريخ التسجيل : 15/03/2010
    العمر : 27
    الموقع : www.zahran.07.com

    رد: الارتقاء بلعبة كرة القدم

    مُساهمة  s43005443 في الثلاثاء مارس 16, 2010 9:31 pm

    يعطيك العافية يالغالي

    s42800083
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 16
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    العمر : 28

    رد: الارتقاء بلعبة كرة القدم

    مُساهمة  s42800083 في الأربعاء مارس 17, 2010 2:38 am

    يعطيك العافية

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 9:52 am