علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    50 ألف ريال لأفضل لاعب في الأسبوع .. الأمير نواف بن فيصل يعلن خطة عمل دوري المحترفين

    شاطر

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    50 ألف ريال لأفضل لاعب في الأسبوع .. الأمير نواف بن فيصل يعلن خطة عمل دوري المحترفين

    مُساهمة  s42800109 في الإثنين مارس 22, 2010 3:41 pm

    صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس هيئة دوري المحترفين السعودي اليوم خطة عمل هيئة دوري المحترفين السعودي 2009 2013.

    وقال سموه في مؤتمر صحفي عقده في الخبر اليوم "إن التطوير في العمل الرياضي لابد أن يرتكز على خطط علمية طموحة تثري العمل وتضمن نتائج تتوافق مع الأهداف المرسومة لهذه الخطط، والتطلعات تكون دائماً نحو الأفضل في المحيط الإقليمي والقاري والدولي" .

    وأضاف سموه أن هيئة دوري المحترفين التي وضعت الخطة مع شركاءها من القطاع الخاص تعرف أن الهدف صعب ولكن بتعاون الجميع وأولهم أندية دوري المحترفين ستتكاتف جميعاً لتصل بدوري المحترفين نحو العالمية .

    وأشار إلى أن تلك الخطة سيتم تمويلها من بيع حقوق الهيئة التسويقية والتجارية لشركة صلة وشريكها ثروشهولد، وأضاف " جميع الأندية سوف تستفيد من هذه الموارد كما سيكون لها النصيب الأكبر من الموارد التجارية الخاصة".

    ولفت سموه إلى أن الهيئة اعتمدت اللائحة التجارية والتسويقية لها وسيعقد الأسبوع المقبل اجتماع يجمعها مع أندية دوري المحترفين والمشغل التجاري والاستشاري التسويقي والمستشار القانوني لشرح اللائحة .

    وأوضح سموه أن الخطة تحتوي على أربعة أبواب، الأول منها تطوير الكوادر السعودية في أندية دوري المحترفين والذي يشمل برنامج الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز لتطوير الكوادر الإدارية في أندية دوري المحترفين، ويتضمن ابتعاث العديد من الشباب المؤهل الذين سيتم ترشيحهم من قبل الأندية لدراسة درجة الماجستير المعتمد من الفيفا على حساب الهيئة وسيعملون في أنديتهم بعد عودتهم مديرين تنفيذيين لفرق كرة القدم في أندية دوري المحترفين السعودي .. مشيرا إلى انه سيتم إرسال من لم يحالفهم الحظ من المرشحين في برنامج الماجستير لأخذ دورات علمية وتنفيذية مكثفة في دول متقدمة في مجال الإدارة الكروية .

    وبين سمو الأمير نواف بن فيصل أنه سيتم ابتعاث عدد من الشباب السعودي للتدريب في مجال الإحصاء والإعلام الرياضي في بريطانيا مع تطبيق عملي داخل بعض الأندية الانجليزية والتحاقهم بدورات مختلفة سيشرفون لاحقاً على مراكز الإحصاء الرياضي التي ستنشئها الهيئة في الملاعب عن طريق لجنة الإعلام والإحصاء والتي ستوفر قاعدة بيانات إحصائية مجانية لأندية دوري المحترفين فور انتهاء المباريات .
    وأشار سموه في هذا الصدد إلى أن الهيئة ستنظم عبر هذا البرنامج دورات وندوات للإداريين واللاعبين في مختلف المجالات وقد بدأت الهيئة بالمساهمة عبر ندوة الاحتراف والتمويل الرياضي .
    وأوضح سموه أن الباب الثاني من الخطة يهدف إلى تطوير مداخيل أندية دوري المحترفين وذلك بتخصيص عدد من المكافآت والجوائز التي ستسهم في زيادة إيرادات الأندية بشكل كبير.
    وبين سموه أن تلك المكافآت والجوائز تتضمن جائزة للفريق الفائز ، حيث يحصل الفريق الفائز في أي مباراة من دوري المحترفين على جائزة مقدارها 50 ألف ريال يتم اعتمادها وصرفها بأثر رجعي من بداية هذا الموسم في القريب العاجل. وجائزة اللعب النظيف مقدراها 500 ألف ريال في نهاية الموسم وسيتم اختيار النادي الفائز بهذه الجائزة عن طريق اللجان المختصة في اتحاد الكرة .
    وأشار سموه إلى أنه تم تخصيص جائزة لأفضل فريق وأفضل لاعب في الأسبوع، حيث سيتم منح أفضل فريق في الأسبوع مبلغ 150 ألف ريال ومنح أفضل لاعب في الأسبوع 50 ألف ريال وذلك في الأسابيع التي تقام فيها مباريات دوري المحترفين ويتم اختيار الفريق واللاعب الفائزين عن طريق الاستفتاء الجماهيري بالاتفاق مع هيئة الاتصالات وشركات الاتصالات وسيتم تطبيقها عند انتهاء كافة الترتيبات الإدارية والتقنية وتتولى لجنة الإعلام والإحصاء نشر ما يرد للهيئة في وسائل الإعلام .
    وكشف سموه نأه سيتم منح فرق دوري المحترفين الذين لا يوجد لهم راع مساهمات عاجلة فيما تتولى لجنة التسويف في الهيئة مساعدتهم في التعاقد مع راعي وتقديم خطط عاجلة لرفع مداخيلهم بحيث إلا يقل دخل أي نادي من أندية دوري المحترفين في عام 2010م عن 15 مليون ريال مبيناً سموه أنه تم اليوم إصدار توجيه بدعم الأندية التي لا يوجد لها راع بمبلغ 500 ألف ريال كمساهمة عاجلة من الهيئة ستصرف لهم مع بداية الدور الثاني.

    وأفاد سموه أنه سيتم منح أي فريق صاعد جديد لدوري المحترفين مبلغ مليون ريال كمساعدة في بداية الموسم وتولي لجنة التسويق في الهيئة دراسة رفع مداخيل تلك الأندية .

    وأضاف سموه أن هذه الخطة أخذت بعين الاعتبار أن التقنية المتقدمة تسهم بالارتقاء بمستوى التنافس وعليه فإن الهيئة ستقوم بعمل بنية أساسية تقنية تساعد بزيادة دخل الأندية لاسيما وأن الأندية موقعة عقود مع شركات حاصلة على حقوق بيع تذاكرها مما يسهم في زيادة مداخيل هذه الشركات وبالتالي زيادة مداخيل الأندية مما يضاعف دخلها ثلاثة أضعاف الدخل الحالي في نهاية تطبيق هذه الخطة .

    وفيما يتعلق بالمنتجات التي تحمل شعار الأندية مثل الملابس الرياضية والمقتنيات وخلافه التي تمثل أهم مصادر الدخل للأندية في العالم أوضح سموه ان الهيئة ستشكل لجنة مكونة من لجنة التسويق في الهيئة والمشغل التجاري والمستشار التسويقي وممثلي الأندية لدراسة حفظ حقوق الأندية في بيع منتجاتها الأصلية كما ستقوم هذه اللجنة بالتنسيق مع جهات الاختصاص لضمان هذه الحقوق على أن توفر الهيئة منافع بيع وخطط تسويقية تسهم في رفع استفادة الأندية من هذه الحقوق بنسبة مائة في المائة من العوائد الموجودة حالياً .

    وأشار سموه إلى أن الباب الثالث يسعى إلى الارتقاء بمستوى الحكام والمدربين الوطنيين وذلك من خلال رفع مكافآت الحكام السعوديين وعمل دورات خارجية لهم، مبيناً أن الهيئة ستقوم عن طريق الاتحاد السعودي بتحمل نفقات مشاركة الحكام في مباريات في دول متقدمة كروياً إضافة إلى رصد جوائز لأفضل خمسة حكام ساحة في الدوري بواقع 50 ألف ريال وأفضل خمسة رجال خطوط بواقع 30 ألف ريال .
    وبين سموه أن الهيئة ستقوم بدفع مبلغ 50 ألف ريال سنوياً لكل فريق من فرق دوري المحترفين يتعاقد مع مدرب أو مساعد مدرب سعودي للفريق الأول لكرة القدم متوافقا مع متطلبات الاتحاد الآسيوي في دوري المحترفين مساهمة منها في تحمل تكاليف عقده .

    وقال " نظرا للزيادة المتوقعة في مداخيل الأندية مع تطبيق هذه الخطة التي استثمرت فيها الهيئة جميع مواردها فتضمن الباب الرابع والأخير من الخطة تطوير في الرقابة المالية والهياكل الإدارية عن طريق التعاقد مع شركة كي بي ام جي العالمية التي تشرف على الرقابة المالية لأندية عالمية مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد للقيام بالرقابة المالية والاستشارات الإدارية والقانونية والرقابة المالية للاندية".
    وأضاف " كما ستتولى شركة الاستشارات الخليجية التطوير الإداري في هذه الأندية 0 كما ستتولى الهيئة التكفل بتعيين محامي لكل فريق كرة قدم في أندية المحترفين لمتابعة الشق القانوني .
    وأكد سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب أن هذه الخطة الطموحة والرؤية الإستراتيجية للهيئة تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم تهدف إلى جعل دوري المحترفين السعودي من أفضل 20 دوري في العالم بحلول عام 2013م


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 10:23 am