علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    احصاءات دوري (زين) للمحترفين السعودي لكرة القدم

    شاطر

    s42800109
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 524
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : s42800109@hotmail.com

    احصاءات دوري (زين) للمحترفين السعودي لكرة القدم

    مُساهمة  s42800109 في الإثنين مارس 22, 2010 3:39 pm


    كشفت احصاءات دوري المحترفين السعودي لكرة القدم عن العديد من الأرقام المثيرة منها تربع السويدي كريستيان فليلمسون على قائمة أكثر اللاعبين صنعا للأهداف والتفوق الكبير للاعبين الأجانب في هز شباك المنافسين.

    وانتهى الدوري بتتويج الهلال باللقب برصيد 56 نقطة من 22 مباراة متفوقا بفارق 11 نقطة على الاتحاد صاحب المركز الثاني وبفوز محمد الشلهوب بلقب هداف المسابقة.

    ولم يحفل دوري هذا العام بكثير من التقلبات فبعد أن تصدر الشباب في الجولة الأولى قفز الاتحاد للصدارة في الجولة الخامسة قبل أن يسيطر الهلال على القمة بدءا من الجولة السادسة وحتى الوصول لخط النهاية.

    وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي على الانترنت صبت أغلب الأرقام القياسية لهذا الموسم باسم الهلال بينما كانت معظم الأرقام السلبية من نصيب نجران والرائد اللذين ودعا المسابقة بعدما جمع كل منهما 16 نقطة.

    أهم إحصاءات الموسم المنصرم في الدوري
    أقيمت 122 مباراة في الدوري وانتهت 98 مباراة بالفوز فيما كان التعادل الإيجابي في 26 مباراة والتعادل السلبي في ثماني مباريات فقط.

    كانت نتيجة 2-1 هي النتيجة الأكثر في الدوري حيث تكررت 27 مرة فيما تلتها نتيجة 2-0 التي تكررت 19 مرة وحلت نتيجة 1-1 ثالثا بتكرار وصل إلى 17 مرة.

    كان فوز الاتحاد على القادسية 7-1 أكبر نتيجة في الدوري.

    الانتصارات والخسائر
    سجل الهلال 18 فوزا كأكثر الفرق فوزا فيما سجل فريق نجران 14 خسارة كأكثر الفرق خسارة.

    كان نجران أقل الفرق فوزا برصيد ثلاث مرات فيما كان الهلال الأقل خسارة بخسارتين.

    تساوت نصف أندية الدوري بأكثر حالات التعادل برصيد سبعة تعادلات وهي فرق الأهلي والاتفاق والرائد والشباب والنصر والوحدة فيما كان الهلال هو الأقل بتعادلين فقط.

    الأهداف
    وصل عدد أهداف الدوري إلى 377 هدف بمعدل بلغ 2.86 لكل مباراة وجاءت الأهداف بواقع 151 هدفا في الشوط الأول و226 هدفا في الشوط الثاني.

    توزعت الأهداف بواقع 172 هدفا بالقدم اليمنى فيما كان نصيب القدم اليسرى 129 هدف و 69 هدفا سجلت بالرأس واكتمل العدد بسبعة أهداف سجلها لاعبون بالخطأ في مرماهم.

    لم يسجل في الدوري سوى 14 هدفا من ركلات حرة مباشرة و47 هدفا من خارج منطقة الجزاء فيما كان النصيب الأكثر للأهداف من داخل منطقة الجزاء برصيد 185 هدفا وتكفلت ركلات الجزاء بإضافة 55 هدفا للمجموع الكلي.

    احتسبت 70 ضربة جزاء هذا الموسم وسجلت 55 ركلة فيما أهدرت 15 ركلة.

    كان الوحدة صاحب النصيب الأكبر من ركلات الجزاء برصيد تسع ركلات فيما أتى الاتحاد كأكثر الفرق التي احتسبت ضده ركلات جزاء برصيد 12 ركلة.

    حفلت الربع ساعة الأخيرة من المباريات بأكبر نصيب من الأهداف برصيد 96 هدفا.

    كانت الجولة 16 صاحبة الرقم القياسي كأكثر الجولات تهديفا بواقع 25 هدفا فيما لم تشهد الجولة 19 سوى تسعة أهداف فقط.

    كان الهلال أكثر الفرق تسجيلا برصيد 56 هدفا وهو النفس الرقم الذي جمعه من النقاط وعلى الجانب الدفاعي كان الهلال هو الأفضل باستقبال الفريق لثمانية عشر هدفا.

    كان الرائد أقل الفرق تسجيلا للأهداف برصيد 18 هدفا وحل نجران كأكثر الفرق استقبالا للأهداف برصيد 46 هدفا.

    حصل محمد الشلهوب نجم وسط الهلال للمرة الأولى على لقب هداف الدوري السعودي بعد أن سجل 12 هدفا وتبعه زميله في الفريق البرازيلي تياجو نيفيز برصيد 11 هدفا مشاركة مع مهاجم النصر محمد السهلاوي فيما حل بعدهما مهاجم الشباب وليد الجيزاني برصيد عشرة أهداف سجلها جميعا مع فريقه الحزم قبل أن ينتقل للشباب في فترة الانتقالات الشتوية.

    سجل اللاعبون الأجانب 156 هدفا بنسبة بلغت 41.38 في المائة رغم انه لا يحق لأي فريق الاستعانة بأكثر من أربعة لاعبين أجانب فيما ذهبت الأهداف الأخرى وعددها 221 هدفا للاعبين المحليين بنسبة بلغت 58.62 في المائة.

    سجل وليد الجيزاني مع الحزم أسرع هدف في تاريخ الدوري السعودي في مرمى الاتحاد بعد 12 ثانية فقط بعد أن كان الرقم السابق صامدا لمدة تزيد عن 15 عاما وهو الهدف الذي سجله لاعب الاتفاق جمال محمد ضد الاتحاد أيضا بعد 14 ثانية في موسم 1984.

    كان السويدي فليلمسون أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد عشرة أهداف.

    كامل فلاتة لاعب الوحدة هو أكثر اللاعبين مشاركة في دقائق هذا الموسم برصيد 1932 دقيقة.

    مدربون
    شهد الموسم ظهور 26 مدربا بعد أن وصل عدد مرات تغيير المدربين إلى 14 مرة.

    استعان فريق القادسية بأربعة مدربين هذا الموسم وهو أكثر الفرق تغييرا للمدربين فيما استقرت فرق الهلال والنصر والشباب والوحدة والفتح على مدرب واحد طيلة الدوري.

    كانت الجنسية التونسية هي الأكثر ظهورا في المدربين بوجود ستة مدربين ومع نهاية الدوري كانت الجنسية البرازيلية تمثل ربع نسبة المدربين بوجود ثلاثة مدربين.

    حقق البلجيكي ايريك جيريتس مدرب الهلال أفضل الأرقام بالفوز مع الهلال 18 مرة والتعادل مرتين والخسارة في مباراتين.

    الكروت الصفراء والحمراء
    وصلت البطاقات الملونة إلى 628 بطاقة كان منها 580 انذارا و48 بطاقة حمراء.

    جاءت البطاقات الحمراء بواقع 28 بطاقة بشكل مباشر و20 بطاقة بسبب الحصول على بطاقة صفراء ثانية.

    شهد الشوط الثاني من المباريات ظهور 407 بطاقات صفراء و42 بطاقة حمراء.

    أكثر وقت شهد ظهور البطاقات هو الربع ساعة الأخيرة من المباريات برصيد 187 بطاقة صفراء و25 بطاقة حمراء.

    مباراة الوحدة والقادسية أكثر مباراة شهدت بطاقات صفراء برصيد 12 بطاقة كما كان القادسية طرفا في أكثر المباريات إشهارا للبطاقات الحمراء وذلك أمام الأهلي بواقع ثلاث بطاقات حمراء.

    سجلت الجولة 14 أكثر رقم من البطاقات الصفراء برصيد 39 بطاقة فيما لم يسجل في الجولة 11 سوى 15 بطاقة فقط أما بالنسبة للبطاقات الحمراء فقد سجلت الجولتان الثانية و17 كأكثر الجولات في ظهور البطاقة الحمراء بواقع خمس بطاقات في كل منهما فيما اختفت البطاقة الحمراء عن مباريات الجولات الثالثة والتاسعة و11 و20.

    حصد الهلال جائزة اللعب النظيف حيث بحصوله على 34 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة فقط فيما حل الشباب أخيرا بعد أن حصل لاعبوه على 52 بطاقة صفراء وخمس بطاقات حمراء.

    الحكام
    كان الحكم السعودي الدولي عبدالرحمن العمري أكثر الحكام قيادة للمباريات برصيد 13 مباراة فيما كان الحكم المساعد مؤيد الصايغ هو الأكثر ظهورا برصيد 17 مباراة.

    أدار الحكام السعوديون 102 مباراة فيما حضر الحكام الأجانب في 30 مباراة وكان الحكام اليونانيون هم الأكثر ظهورا برصيد ثماني مرات.

    الحكم الشاب فهد المرداسي هو أكثر حكم احتسب ركلات جزاء برصيد ثماني ركلات فيما كان عبدالرحمن العمري هو أكثر حكم أشهر البطاقة الصفراء برصيد 62 بطاقة وكذلك الحمراء برصيد ست بطاقات.

    الملاعب والمدن
    نظرا لوجود أندية الهلال والنصر والشباب في مدينة الرياض فقد حظيت هذه المدينة باستضافة 30 مباراة من مباريات الدوري فيما حلت جدة في الترتيب الثاني باستضافتها 21 مباراة أقيمت على استاد الأمير عبدالله الفيصل وهو أكثر الملاعب استضافة للمباريات.

    وشهد استاد الأمير عبدالله الفيصل أكثر عدد من الأهداف برصيد 69 هدفا.



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 5:50 pm