علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    مانشستر يهزم ليفربول ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي

    شاطر

    s42903407
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 19
    تاريخ التسجيل : 20/03/2010

    مانشستر يهزم ليفربول ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي

    مُساهمة  s42903407 في الإثنين مارس 22, 2010 9:13 am

    استعاد فريق مانشستر يونايتد صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما حول تخلفه بهدف أمام ليفربول إلى الفوز 2/1 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد في المرحلة الواحدة والثلاثين من المسابقة.

    وجدد مانشستر سيتي أمله في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على مضيفه فولهام 2/1 بينما تعادل تشيلسي صاحب المركز الثالث مع مضيفه بلاكبيرن 1/1 ليهدر فرصة انتزاع المركز الثاني من أرسنال.

    وافتتح فيرناندو توريس التسجيل لليفربول في الدقيقة الخامسة لكن واين روني أدرك التعادل لمانشستر قبل أن يحسم زميله بارك جي­سونج المباراة بهدف الفوز 2/1 في الشوط الثاني.

    ورفع مانشستر يونايتد ، الذي يدربه المدير الفني السير أليكس فيرجسون ، رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين أمام أرسنال صاحب المركز الثاني.

    بينما تجمد رصيد ليفربول عند 51 نقطة في المركز الخامس بفارق أربع نقاط خلف توتنهام صاحب المركز الرابع المؤهل للمشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

    وحقق ليفربول الذي يدربه المدير الفني الأسباني رافاييل بينيتيز بداية رائعة في المباراة ، وافتتح التسجيل بعد أربع دقائق فقط عندما مرر ديرك كاوت الكرة إلى توريس غير المراقب ليسكنها شباك إدوين فان دير سار حارس مرمى مانشستر.

    وبعد سبع دقائق احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح مانشستر يونايتد بدعوى قيام خافيير ماسكيرانو بعرقلة أنطونيو فالنسيا داخل منطقة الجزاء.

    وأوضحت الإعادة التليفزيونية أن العرقلة بدأت خارج منطقة الجزاء لكن الحكم احتسب ضربة جزاء تقدم روني لتسديدها وتصدى الحارس بيبي رينا للكرة ببراعة لكنه لم يمسك بها لترتد إلى روني الذي أسكنها الشباك.

    وبعد 15 دقيقة من بداية الشوط الثاني تقدم مانشستر بهدف جي­سونج وسجله إثر تمريرة من دارين فليتشر.

    وكاد توريس أن يتعادل لليفربول لكنه أهدر الفرصة ليخرج مانشستر بثلاث نقاط من المباراة ويعود إلى صدارة الدوري.

    وأثار بينيتيز الشكوك حول صحة قرار احتساب ضربة الجزاء قائلا "عندما ترون الإعادة تشتبهون في كيفية سقوطه أرضا. إنها ليست واضحة ولكن الطريقة التي سقط بها غريبة."

    وأضاف "لقد كان لذلك أثر كبير. كنا نلعب جيدا ونتمتع بثقة ولكن موقف واحد غير كل شيء.

    بينما قال فيرجسون إن ماسكيرانو كان يجب أن يطرد بسبب هذا الخطأ ، لكنه أشار من ناحية أخرى إنه يرى فريقه المرشح الأوفر حظا للتتويج باللقب هذا الموسم.

    وأوضح فيرجسون "لدينا أربعة مدافعين يتمتعون بخبرة كبيرة وكذلك حارس مخضرم ، وهذا يمنحنا فرصة كبيرة ، رغم أننا أمامنا سبع مباريات صعبة."

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 1:00 pm