علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    تشيلي تهزم سويسرا 1- صفر وتتصدر المجموعة الثامنة

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    تشيلي تهزم سويسرا 1- صفر وتتصدر المجموعة الثامنة

    مُساهمة  s429010569 في الثلاثاء يونيو 22, 2010 1:16 am

    حقق منتخب تشيلي فوزه الثاني على التوالي في كأس العالم لكرة القدم بتغلبه 1- صفر على سويسرا التي أنهت المباراة بعشرة لاعبين ضمن منافسات المجموعة الثامنة اليوم الاثنين لكنه لم يضمن التأهل للدور الثاني بعد.
    وأحرز مارك جونزاليس هدف المباراة الوحيد بضربة رأس في الدقيقة 75.
    ولعب منتخب سويسرا بعشرة لاعبين منذ طرد فالون بهرامي في الدقيقة 31.
    واصبح رصيد تشيلي بعد الفوز ست نقاط في صدارة المجموعة الثامنة فيما تجمد رصيد سويسرا عند ثلاث نقاط.
    واحتك بهرامي الذي غاب عن فوز بلاده المفاجيء 1-صفر في الجولة الأولى على اسبانيا باللاعب التشيلي جان بوسيجور قبل أن يتعدى على ارتورو فيدال ليشهر الحكم السعودي خليل الغامدي بطاقة حمراء مباشرة وسط اعتراض لاعبي سويسرا ومدربهم الالماني اوتمار هيتسفيلد.
    وهاجم منتخب تشيلي بشكل مستمر وسنحت للفريق فرصة للتسجيل لكن الحارس السويسري دييجو بيناليو تألق وأنقذ تسديدتين متتاليتين من فيدال وكارلوس كارمونا.
    وأجرى هيتسفيلد تغييرا قبل نهاية الشوط الأول بإخراج المهاجم الكسندر فري الذي غاب أيضا عن مباراة اسبانيا وأشرك لاعب الوسط ترانكويلو بارنيتا ليواصل الفريق اللعب بنزعة دفاعية.
    واعتقد منتخب تشيلي أنه أحرز الهدف الأول بعد بداية الشوط الثاني عندما سدد اليكسيز سانشيز كرة قوية اصطدمت بزميله ماتياس فرنانديز وتحولت داخل مرمى سويسرا لكن ألغي الهدف بداعي التسلل.
    واقترب سانشيز مرة أخرى من منح التقدم لبلاده لكن الحارس المتألق بيناليو أنقذ فرصة خطيرة.
    وسجل منتخب سويسرا رقما قياسيا عندما وصل للدقيقة 67 من المباراة بالحفاظ على نظافة شباكه في اخر 551 دقيقة في تاريخ مشاركاته بكأس العالم وبالتحديد منذ خسارة الفريق أمام اسبانيا 3-صفر في كأس العالم 1994.
    لكن هذا الرقم القياسي توقف بعد مرور أقل من عشر دقائق.
    وراوغ البديل التشيلي استيبان باريديس الحارس بيناليو ومرر كرة عرضية انقض عليها جونزاليس -الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة - برأسه واسكنها المرمى محرزا هدف الفوز لفريقه.
    وبدأ منتخب سويسرا في اللجوء للهجوم في اخر ربع ساعة وبدا أنه غير قادر على تهديد مرمى تشيلي قبل أن يتوغل ارين درديوك داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة من مدى قريب خارج المرمى مهدرا فرصة سهلة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 12:33 am