علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    كاكا يناشد الفيفا

    شاطر

    s429010569
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 600
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    كاكا يناشد الفيفا

    مُساهمة  s429010569 في الثلاثاء يونيو 22, 2010 1:14 am

    اعتبر النجم البرازيلي كاكا أن البطاقة الصفراء الثانية التي حصل عليها من الحكم الفرنسي ستيفان لانوي ظالمة بعد أن تصدى بيده لصدر الإيفواري عبد القادر كيتا، وذلك خلال فوز منتخب السامبا على الأفيال 3-1 ليضمن الفريق تأهله إلى دور الستة عشر لمونديال جنوب أفريقيا.

    وقال صانع ألعاب ريال مدريد الذي سيغيب بعد طرده عن مباراة البرتغال يوم الجمعة في ختام لقاءات المجموعة السابعة من الدور الأول: "أعتقد أن اللقطات تتحدث بدلاً عني. لقد شاهدناها في غرف الملابس وأعتقد أن الفيفا يراها كذلك وسيخرج بنتيجة".

    وحدثت تلك الواقعة في الدقيقة 88 من المباراة التي أقيمت على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبرغ، في لحظة توتر بين لاعبي الفريقين، حيث ركض كيتا باتجاه كاكا، الذي كان يوليه ظهره وأوقفه بكوع في صدره.

    وسقط مهاجم غلطة سراي التركي على أرض الملعب وأمسك وجهه بيديه مظهراً الألم، رغم أن كوع اللاعب البرازيلي لم يلمس وجهه على الإطلاق.

    وألمح صانع الألعاب البرازيلي إلى أن لانوي بدا فاقداً للسيطرة على المباراة، بعد توالي الضربات الحرة في الدقائق الأخيرة: "لم يكن من الجيد تحول المباراة إلى العنف. فذلك ليس أمراً جيداً لكرة القدم. لكنني أعتقد أن الفيفا سيعرف ما عليه فعله مع الحكام".

    وأيد تصريحات كاكا مديره الفني كارلوس دونغا والعديد من زملائه، من بينهم قائد الفريق وقلب دفاعه لوسيو.

    وقال مدافع إنتر ميلان الإيطالي: "لم يحدث شيء، لاعب كوت ديفوار جرى ناحية كاكا، الذي لا أعتقد أنه حتى قد رآه. كاكا لم يفعل شيئاً سيئاً. لم يرتكب أي خطأ".

    إصابة إيلانو طفيفة

    من ناحية أخرى، يتوقع أن يشارك لاعب وسط منتخب البرازيل إيلانو في مباراة فريقه المقبلة ضد البرتغال في 25 الحالي بعد أن تبين أن الإصابة التي تعرض لها في المباراة أمام ساحل العاج، كانت طفيفة.

    وكان إيلانو الذي سجل الهدف الثالث للمنتخب البرازيلي خرج بمساعدة اثنين من الجهاز الطبي منتصف الشوط الثاني إثر تعرضه لإصابة في قصبة الساق إثر تدخل عنيف من العاجي شيخ اسماعيل تيوتيه في الدقيقة 66.

    وقال إيلانو: "تخوفت أن تكون إصابتي خطيرة، لكنها ليست كذلك، سيعمل الجهاز الطبي على علاجي لكي أكون جاهزاً للمباراة المقبلة ضد البرتغال".

    وناشد إيلانو الحكام بأن يكونوا أكثر صرامة مع مرتكبي المخالفات وقال عن التدخل الخشن عليه: "أسامحه، لأنني لا أحمل ضغينة في داخلي، لكني أعتقد بأنه يتوجب على الحكام أن يكونوا أكثر صرامة خصوصاً أن الخطأ وقع أمام ناظري الحكم (الفرنسي ستيفان لانوي)، ولم يحتسب أي خطأ".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 5:50 am