علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الادارة الرياضية

    شاطر

    s429013987
    طالب جيد
    طالب جيد

    عدد المساهمات : 12
    تاريخ التسجيل : 27/04/2010

    الادارة الرياضية

    مُساهمة  s429013987 في السبت يونيو 12, 2010 2:40 am

    إن الإدارة الرياضية هي عمادة تقدم كافة الأنشطة الإنسانية أقتصادية أو سياسية أو أجتماعيةأو أنسانية ، وبدزنها كان يصعب الوصول إلى التقدم الذي عليه عالمنا الآن. و الرياضة واحدة من الأنشطة الإنسانية التي أخذتتتوسع و تتفرع نتيجة الأهتمام المتزايد بها وخلال هذا التوسع وذلك التفرع كان من الضروري التشبت بالإطار العلمي في تنظيمها ، وبذلك أصبحت الإدارة أساسالكل نجاح فيها . يعكس تقدم الدول في الرياضة مدى التقدم في استخدام الإدارة الرياضية الحديثة في كافة أنشطتها الرياضية إذ كلما ارتقى مستوى الإدارة فيها كلما تحسن مستواها الرياضي.

    مفهوم الأدارة الرياضية:-

    الإدارة الرياضية هي :- فن تنسيق عناصر العمل و المنتج الرياضي في الهيئات الرياضية ، و إخراجه بصور منظمة من أجل تحقيق هذه الهيئات .

    وتعرف أيضا بأنها توجيه كافة الجهود داخل الهيئة الرياضية لتحقيق أهدافها. ويتضح مما سبق أن الوظيفة الإدارية في الهيئة الرياضية أيا كان مستواها ما في الأسلوب أو طريقة لتحقيق مهام معينة بأحسن درجة ممكنة من الكفاية . ويلاحظ أن تحقيق المهام الوظيفية بأحسن درجة من الكفاية يتم من خلال إحداث تغيير في أسلوب الإداريين داخل الهيئة الرياضية وتحسين كفاءاتهم ومهاراتهم وقدراتهم في إطار من عناصر الإدارة أو عماياتها، بهدف تحقيق المصلحة العليا للهيئة .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 12:27 pm