علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    مدرب الاتحاد جوزيه في موتمره الصحفي امس ((بطولات الاتحاد اهم من عقد انجولا))

    شاطر

    s43008204
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 55
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010

    مدرب الاتحاد جوزيه في موتمره الصحفي امس ((بطولات الاتحاد اهم من عقد انجولا))

    مُساهمة  s43008204 في الخميس يونيو 03, 2010 2:40 am

    كشف مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد الجديد البرتغالي مانويل جوزيه (65) عاما خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الثلاثاء بمقر نادي الاتحاد وبحضور المكلف بإدارة شؤون النادي محمد اليامي ومدير العلاقات العامة عدنان جستنية والمنسق الإعلامي عمر بامصفر أن تعاقده مع نادي الاتحاد لسنة واحدة فقط ، مشيرا إلى أن برنامجه الإعدادي سيبدأ يوم 27 يونيو الجاري حتى يوم 5 يوليو المقبل في جدة قبل السفر للمعسكر الأوروبي الذي لم يحدد مكان إقامته حتى الآن.
    وقال جوزيه :” سنلعب خلال المعسكر الخارجي ست مباريات ودية سيتم اختيارها بعناية فائقة من أجل الاستفادة الفنية على أن تكون العودة إلى جدة يوم 31 يوليو، وسنلعب مباراتين قبل بداية الدوري السعودي المقرر انطلاقة يوم 14 أغسطس”.
    وأضاف:” أنا أبلغت المسؤولين عن الفريق بهذا البرنامج الذي يتمنى أن يكون جميع اللاعبين ملتزمين به لأن الالتزام هو أول خطوات النجاح التي أهدف لها”.
    وتابع :” أنا فضلت العرض الاتحادي عن الكثير من العروض التي وصلتني من أندية معروفة لأنني رجل يعشق البطولات والدليل على ذلك رفضت التجديد مع منتخب أنجولا لموسمين ونصف رغم العرض المالي المغري الذي قدمه لي الاتحاد الأنجولي وذلك بسبب شعوري أن المنتخب الأنجولي غير مؤهل لتحقيق البطولات ، مؤكدا أنه مدرب يفضل البطولات والاتحاد فريق بطولات بعيدا عن الإغراءات المالية وأكبر دليل على ذلك إنني تفرغت لدراسة جميع العروض التي وصلتني طوال الخمسة أشهر الماضية بعد تركي تدريب أنجولا.
    وأشار جوزيه قائلا:” مفاوضات نادي الاتحاد معه ليست جديدة، فقد سبق أن فتح الاتحاديون مفاوضاتهم معي عندما كنت مدرباً للنادي الأهلي المصري ولم يكتب لها النجاح في ذلك الوقت، وأنا الآن أصبحت على الواقع مدرباً للاتحاد وعلينا أن ننسى الماضي ونعمل للمستقبل بداية من اليوم، مشيرا إلى أنه سعيد بخوض التجربة مع ناد كبير كالاتحاد، ولأنني مدرب أثق في قدراتي، واختياري للاتحاد جاء بعد دراسة جميع العروض كاملة.. وأي مدرب يحب أن يدرب فريقاً يعشق البطولات كنادي الاتحاد. وأضاف:” أنا لا أستطيع أن أعد جماهير الاتحاد بالبطولات لأن كرة القدم تعترف بالعمل والجهد وليس بالوعود في المؤتمرات الصحفية، وأنا كمدرب سأبذل كل جهدي من أجل حصد المزيد من البطولات مع الاتحاد وسأسخر كل طاقاتي التدريبية لخدمة الفريق ولتطور مستواه، وأي مدرب في العالم يحب النجاح ولاشك أن للاعبين وتعاونهم دور كبير في إنجاح أي مدرب مهما كانت قدراته .. وأتمنى أن تكون لي بصمة في الفريق الاتحادي بداية من الموسم المقبل”.
    وعن اللاعبين الأجانب في الفريق الاتحادي قال:” لدي أسماء مطروحة لا أستطيع التحدث عنها الآن، الأسبوع المقبل ستكون جميع التفاصيل في الصورة واضحة .. نافياً في الوقت ذاته أن يكون رافضاً استمرار المهاجم الجزائري عبدالملك زيايه مع الفريق ، مؤكدا أن الحكم لكل اللاعبين سيكون فنيا وفي الملعب، وكل لاعب يخدم أفكاري التدريبية سأكون حريصاً على دعمه بكل الوسائل “.
    واتبع :” ما تردد عن اتخاذي موقفاً ضد بعض اللاعبين الأجانب أمر لاصحة له، وليس لدي أي نية أو فكرة في استقطاب مساعدين أو لاعبين من النادي الأهلي المصري لانه متعود على مثل هذه الشائعات التي تسبق العمل دائماً”.
    وأضاف المدرب الجديد الاتحادي:” شاهدت تسع مباريات للفريق ودونت بعض الملاحظات على أداء الفريق وبعض اللاعبين وكذلك على طريقة اللعب للمدربين السابقين مثل كالديرون وهيكتور وهي أمور فنية خاصة به هو لأنه مدرب له رؤية خاصة وفكر تدريبي أتمنى أن ينعكس إيجابا على مستوى الفريق “.
    وحول سؤال ما إذا كانت كثرة النجوم في الفريق ستخلق مشكلة فنية له قال:” بالعكس كثرة النجوم شيء إيجابي، وأي مشكلة يواجهها المدرب مع أي فريق دون أدنى شك ستكون لكثرة اللاعبين السيئين، وأنا لست قلقاً حول هذا الموضوع لأن كرة القدم لعبة جماعية ومن يرغب اللعب الفردي عليه أن يتحول لممارسة لعبة الجولف .. والنجومية الفردية لاتخدم الفريق لكن كثرة النجوم ستجعل من الفريق نجماً أكبر في تحقيق البطولات، وأنا من المدربين الذين يرتاحوا للنجوم لأنهم يستوعبوا فكر المدرب داخل الملعب.
    وقال :” أي مشكلة تحدث لأي لاعب لن أتردد في حلها إلا في حالة واحدة إذا كانت هذه المشكلة على حساب مصلحة الفريق والمجموعة ولافرق عندي بين لاعب نجم أو آخر.
    وحول عدم نجاحة مع النادي المصري في السنة الأولى قال:” في السنة الأولى مع الأهلي المصري حققت لهم بطولة أفريقيا التي كانت غائبة عنهم 14 سنة، وفي نفس السنة حققت السوبر الإفريقي وخسرت الدوري المصري في آخر جولة .. أما ما يخص العناصر الشابة قال: هذا كلام مردود والدليل إنني قدمت للأهلي المصري خلال ست سنوات 26 لاعباً صاعداً منهم 13 لاعباً شاركوا مع الفريق والبقية تمت إعارتهم لأندية مصرية أخرى.
    وفي سؤال عن المشاكل الفنية في الدفاع الاتحادي قال:” كرة القدم مترابطة ولايمكن لمدرب أن يعمل لخط على حساب آخر، واللعب الجماعي هو كلمة السر عندي، وأنا شاهدت الاتحاد ولا أعتقد أنه يعاني من مشاكل دفاعية.
    وفي الختام أكد جوزيه سعادته بالتجربة الجديدة مع الاتحاد، وأن خبرته الطويلة في مواجهة الكثير من الأمور الفنية والنفسية ستساعده على عمله في الاتحاد لأنه سبق أن درب فرقاً عربية لها شعبية كبيرة مثل الأهلي المصري، وأنه يملك القدرة والثقة على مواجهة الضغوط الجماهيرية والإعلامية، وإنه سيفرض احترامه على الجميع من خلال عمله مع الفريق الاتحادي .. مؤكدا أنه سيغادر جدة اليوم الأربعاء عائداً إلى بلاده على أن يعود قبل بداية المعسكر الداخلي استعدادا للسفر إلى المعسكر الخارجي.
    من جهته، أكد أمين عام النادي المكلف بإدارة شؤون النادي محمد اليامي أن كل الأمور الإدارية تسير في الطريق الصحيح بدليل التعاقد مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه، مشيرا إلى أن الاهتمام بجميع الألعاب وارد لكن فريق كرة القدم شيء مهم لابد أن تكون الأمور واضحة وبرنامج الإعداد معلن منذ وقت مبكر . وقدم اليامي الشكر والتقدير باسم الجماهير الاتحادية لكل من محمد الباز وحمد الصنيع على الجهود الإدارية الكبيرة التي بذلت منهما لإنهاء التعاقد مع المدرب البرتغالي ، رافضاً الكشف عن الأمور المالية وتفاصيل التعاقد المالية مع جوزيه. وأكد اليامي للإعلاميين أن الانتهاء من إعلان مجلس الإدارة الجديد سيكون قريباً جداً دون الكشف عن تفاصيله.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 8:38 pm