علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    بيسيرو:اللاعب السعودي ينطلق من الشارع

    شاطر

    s43008204
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 55
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010

    بيسيرو:اللاعب السعودي ينطلق من الشارع

    مُساهمة  s43008204 في الخميس يونيو 03, 2010 1:42 am

    أكد البرتغالي خوسيه بيسيرو مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أن اللاعب السعودي اكتسب موهبته الكروية الفطرية من الممارسة لها في الأحياء والحواري.
    وقال المدرب بيسيرو في حوار قصير مع صحيفة "آس" الإسبانية الواسعة الانتشار التي تصدر باللغة الإسبانية عشية المباراة الودية المنتخب مع نظيره الإسباني "اللاعب السعودي يمتلك موهبة فنية فطرية عالية ومميزة، ولديه صفات طبيعية وجدت فيه من خلال عشقه كرة القدم، إلا أن هذه الموهبة الكروية الغنية واجهتها مشكلة، وهي أنها لم تمارس فنون كرة القدم منذ البداية في مدارس أكاديمية كروية متخصصة، مشيرا إلى أن هذه الموهبة الفطرية مارست كرة القدم حتى سن الـ 15 خارج هذا الإطار".
    وأضاف: لقد مارست هذه المواهب كرة القدم مع بعضها مثل الأطفال الذين يمارسونها بشكل طبيعي في الشوارع والأحياء، ولكن رغم ذلك فهم عندما يشاركون في مباريات رسمية يقدمون عطاء ملحوظا ومميزا.
    وأوضح أن الهدف من إجراء معسكر في النمسا هو بناء منتخب جديد بشكل وهيئة وهيكلة جديدة عقب عدم التأهل إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010.
    وشدد على أنه في الإدارة الفنية للمنتخب يبحثون عن لاعبين محترفين ومبدعين في الوقت نفسه، وهذا ما يبحث عنه في مباراته الودية أمام منتخب إسبانيا الذي يضم عديدا من اللاعبين المحترفين، حيث قدم لاعبوه أداء جيدا أمام نجوم إسبانيا أبطال أوروبا.
    وفي رده على سؤال حول أبرز اللاعبين في تشكيلة فريقه، أجاب بيسيرو أن الفريق بشكل جماعي يتمتع بروح الفريق أو ما يسمى منتخب الأسرة الواحدة، ولا يواجه الجهاز الفني أي ضغوط في هذا الجانب. وردا على أحد الأسئلة التي وجهتها "آس" للمدرب بيسيرو حول إذا كان يواجه صعوبة في الحياة في السعودية؟ قال: إن الحياة هنا في السعودية تختلف حيث لدى المجتمع ثقافة وحياة اجتماعية مختلفة عن أوروبا، وأيضا كرة القدم تختلف واللاعبون لديهم ظروف أخرى، مشيرا إلى أن بطولة الدوري المحلي فيها تنافس قوي، ويصعب على اللاعبين السعوديين الاحتراف خارجيا، ولذلك لا بد من العمل بشكل كبير من أجل الوصول إلى الأهداف الأساسية

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 2:10 am