علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الصفاقسي يجدد فوزه على الفيصلي ويتأهل الى نصف نهائي دوري ابطال العرب

    شاطر

    Faisal bin Abdullah
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 350
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 26

    الصفاقسي يجدد فوزه على الفيصلي ويتأهل الى نصف نهائي دوري ابطال العرب

    مُساهمة  Faisal bin Abdullah في الإثنين مايو 31, 2010 11:02 pm

    صفاقس (تونس) (ا ف ب) - تأهل الصفاقسي التونسي الى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال بعدما جدد فوزه على ضيفه الفيصلي الاردني 4-صفر الجمعة في صفاقس في اياب ربع النهائي.

    وسجل الأهداف حمزة يونس (9) والكاميروني اسماعيلا بابا (49) وهيكل قمامدية (75 و82).

    وكان الصفاقسي قد فاز 3-2 ذهابا في 3 مارس الحالي في عمان.

    واخذ الصفاقسي الذي شهدت تشكيلته تغييرات عدة عما كانت عليه في مباراة الذهاب، المبادرة الهجومية منذ البداية وهدد مرمى ضيفه مرات عدة سجل من احداها هدفا في الشوط الاول، فيما كانت محاولات الفيصلي الذي نقصت ايضا صفوفه بداعي الاصابات والايقاف، خجولة ونادرة.

    ولم يتأخر صاحب الارض في افتتاح التسجيل بعد ان جنح شادي الهمامي في الجهة اليمنى وارسل عرضية بالمقاس الى عبد الكريم النفطي فرفعها الاخير على رأس حمزة يونس القريب من الحارس الاردني لؤي العمايرة وتابعها على يمين الاخير في الدقيقة 9.

    وتدخل العمايرة ببراعة وصد كرة مركزة اطلقها عبد الكريم النفطي من داخل المنطقة، ثم ابطل ابراهيم الزواهرة مفعول كرة عرضية شديدة الخطورة للكاميروني اسماعيلا بابا.

    وناب القائم الايمن عن العمايرة في الوقوف بوجه احدى الكرات مع نهاية الشوط الاول، وسدد سراج التل اخطر كرة للفيصلي في هذا الشوط حولها الحارس جاسم الخلوفي الى ركنية.

    وفي الشوط الثاني، استمرت الافضلية الميدانية والفنية للصفاقسي واضاف 3 اهداف اخرى، فيما تحسن الاداء الهجومي للفيصلي نسبيا وانكشف دفاعه الذي شكل نقطة ضعف واضحة وحقيقية لوصيف بطل الموسم قبل الماضي.

    ودفع السوري نزار محروس مدرب الفيصلي مع صافرة بداية الشوط الثاني بالمهاجم مؤيد ابو كشك لزيادة الضغط الهجومي على مرمى المضيف، وكاد مؤيد سليم يدرك التعادل بعد تمريرة متقنة من سراج التل تألق الحارس الخلوفي في اخمادها في الدقيقة 49.

    وارتد الصفاقسي بهجمة ورفع المدافع هاشم عباس كرة عرضية امام المرمى قابلها اسماعيلا بابا بركبته اليمنى وسكنت الشباك على يمين العمايرة.

    واهدر اسماعيلا بابا فرصة هدف ثالث محقق بعد كرة بينية خلف الدفاع من النفطي تابعها الاول منفردا ودون رقابة بجانب القائم الايمن في الدقيقة 52 ، ونجح الخلوفي في التصدي لكرة قوية زاحفة اطلقها مؤيد سليم (55)، وحرمت عارضة الفيصلي الفريق المحلي من هدف ثالث (60)، واطلق عبد الهادي المحارمة قذيفة تألق الخلوفي في ايقافها.

    واضاف الفيصلي الهدف الثالث بعد كرة تابعها صاحب الهدف الاول حمزة يونس من مسافة قريبة وابعدها العمايرة لتصل الى البديل هيكل قمامدية الذي اعادها الى المرمى الخالي.

    وبرع الخلوفي في التصدي لكرة زاحفة من خارج المنطقة ايضا اطلقها مؤيد سليم في نفس مكان تسديدته الاولى وبنفس الطريقة (81)، وارتد الصفاقسي بهجمة معاكسة اكمل منها قمامدية الرباعية مسجلا هدفه الخصي الثاني بعدما دخل المنطقة مستفيدا من ضعف الدفاع في الدقيقة 82.

    وكاد سراج التل يقلص الفارق مرتين لكن وقوف الخلوفي دائما في الزاوية اليمنى لمرماه لم يمكنه من ذلك (84 و88)، وحاول الصفاقسي مرتين ونجح العمايرة في الوقت المتبقي قبل ان يسجل التل هدفا الغي بداعي التسلل اثر ركلة حرة في الثواني الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 8:17 pm