علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    المباريات الافتتاحية تتسم بالرتابة وبعضها بالمفاجآت

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    المباريات الافتتاحية تتسم بالرتابة وبعضها بالمفاجآت

    مُساهمة  s42903432 في السبت مايو 29, 2010 11:52 am

    رغم فوز المنتخب الإيطالي لكرة القدم بلقب كأس العالم الماضية عام 2006 بألمانيا لن يكون الفريق أحد طرفي المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا مثلما كان الحال في البطولة الماضية حيث أصبح الاتجاه السائد هو أن يخوض أصحاب الأرض المباريات الافتتاحية بدلا من حامل اللقب .

    وأسفرت قرعة الدور الأول لكأس العالم 2010 والتي أجريت مساء أمس الجمعة في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا عن وقوع المنتخب الإيطالي حامل اللقب في المجموعة السادسة بينما يخوض منتخب جنوب أفريقيا صاحب الأرض فعاليات الدور الأول ضمن المجموعة الأولى .

    وأسفرت القرعة أيضا عن مواجهة بين منتخبي جنوب أفريقيا والمكسيك في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 11 يونيو على استاد "سوكر سيتي" في جوهانسبرج بينما يستهل المنتخب الإيطالي رحلة الدفاع عن لقبه بلقاء منتخب باراجواي يوم 14 يونيو في كيب تاون .

    وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل سحب القرعة أن منتخب الدولة المضيفة سيوضع على رأس المجموعة الأولى في النهائيات ليخوض الفريق المباراة الافتتاحية مثلما خاض المنتخب الألماني المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا .

    وفاز المنتخب الألماني في المباراة الافتتاحية على نظيره الكوستاريكي 4/2 باستاد كأس العالم في مدينة ميونيخ وهي ليست فقط النتيجة التي ينشدها منتخب جنوب أفريقيا في افتتاح كأس العالم 2010 وإنما يأمل منتخب جنوب أفريقيا أيضا الوصول للمربع الذهبي والفوز بالمركز الثالث مثل نظيره الألماني في عام 2006 .

    وشهدت المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2006 بألمانيا تسجيل ستة أهداف وهو ما لم تتجاوزه أي مباراة افتتاحية أخرى لنهائيات كأس العالم باستثناء المباراة الافتتاحية لكأس العالم 1934 بإيطاليا عندما فاز المنتخب الإيطالي صاحب الأرض 7/1 على نظيره الأمريكي .

    وتمثل المباراتان استثناء واضحا عن المواجهات الرتيبة التي يشاهدها مشجعو كرة القدم في المباريات الافتتاحية لبطولات كأس العالم .

    وانتهت ثماني من المباريات الافتتاحية في 18 بطولة كأس عالم أقيمت حتى الآن بالتعادل السلبي او الفوز بهدف وحيد .

    وكانت البداية في كأس العالم 1966 بإنجلترا عندما تعادل المنتخب الإنجليزي سلبيا مع أوروجواي وانتهت المباريات الافتتاحية للبطولات الثلاث التالية بالتعادل السلبي أيضا .

    وفي بطولة كأس العالم 1982 بأسبانيا ، فجر المنتخب البلجيكي مفاجأة كبيرة بالتغلب 1/صفر على نظيره الأرجنتيني الذي خاض البطولة للدفاع عن لقبه الذي أحرزه عام 1978 .

    كما تلقى المنتخب الأرجنتيني الفائز بلقب بطولة كأس العالم 1986 أيضا صدمة مهينة في بداية رحلة الدفاع عن لقبه الثاني عندما سقط أمام نظيره الكاميروني بهدف في مدينة ميلانو في افتتاح كأس العالم 1990 بإيطاليا .

    وما ضاعف من شهرة هذا الفوز للمنتخب الكاميروني أنه أنهى المباراة بتسعة لاعبين فقط بعد طرد اللاعبين أندري كانا بيك وبنيامين ماسينج .

    وشهدت المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان صدمة مماثلة عندما سقط المنتخب الفرنسي حامل لقب بطولة 1998 في فخ الهزيمة أمام نظيره السنغالي صفر/1 لتكون الخطوة الأولى نحو خروج المنتخب الفرنسي صفر اليدين من الدور الأول للبطولة دون تحقيق أي فوز أو تسجيل أي هدف .

    وأقيمت المباراة الافتتاحية لأول بطولة كأس عالم عام 1930 في مونتيفيديو عاصمة أوروجواي وفاز فيها المنتخب الفرنسي على نظيره المكسيكي 4/1 . وشهدت المباراة تسجيل الفرنسي لوسيان لوران أول الأهداف في تاريخ نهائيات كأس العالم .

    وعلى مدار 17 بطولة تالية شهدت المباريات الافتتاحية بعض المفاجآت والصدمات والمباريات المثيرة والساحرة وبعض الأهداف الرائعة ولكن القليل منها شهد أداء راقيا .

    ونجحت ثلاثة منتخبات فقط في الفوز باللقب بعد مشاركتها في المباريات الافتتاحية لهذه البطولات ولكن كان آخرها هو المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 1966 على أرضه .

    وقبلها ، أحرز المنتخب البرازيلي اللقب في عام 1962 بعد بدايته الناجحة بالفوز في المباراة الافتتاحية للبطولة على نظيره المكسيكي 2/صفر كما فاز المنتخب الإيطالي على نظيره الأمريكي في افتتاح كأس العالم 1934 ثم أكمل مسيرته نحو الفوز باللقب .

    ولذلك سيسلط الضوء على استاد "سوكر سيتي" في جوهانسبرج يوم 11 يونيو 2010 عندما يلتقي منتخب جنوب أفريقيا نظيره المكسيكي في افتتاح كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 8:16 am