علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    أسبانيا تحقق أول فوز لها في فرنسا منذ عام 1968

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    أسبانيا تحقق أول فوز لها في فرنسا منذ عام 1968

    مُساهمة  s42903432 في السبت مايو 29, 2010 11:41 am

    واصل المنتخب الأسباني سلسلة انتصاراته وتغلب خارج ملعبه على نظيره الفرنسي بهدفين نظيفين مساء أمس الأربعاء في المباراة الودية الدولية التي جمعت الفريقين في سانت دينيس.

    وهذا هو الفوز الأول للفريق الأسباني في فرنسا منذ عام 1968 ، وجاء بهدفين رائعين حملا توقيع ديفيد فيا وسيرجيو راموس.

    وقال فيسنتي دل بوسكي ، المدير الفني للمنتخب الأسباني ، :"إنه فوز رائع" ولكن هناك "أمور جيدة وأخرى سيئة حدثت خلال هذه المباراة".

    ومن ناحيته ، قال الظهير الأيسر الأسباني الفارو اربيلوا :"لقد لعبنا بشكل جيد للغاية في الشوط الأول ، وظهرنا بشكل جيد كفريق".

    وظهر المنتخب الأسباني بشكل صلب في الدفاع ونشيط في خط الوسط وحيوي في خط الهجوم ، فيما غلب شعور عدم الثقة على أصحاب الأرض.

    ودعم الفوز وضع المنتخب الأسباني كأقوى المرشحين للفوز بلقب كأس العالم بجنوب أفريقيا ، كما أن الفوز زاد الضغوط المفروضة على المدرب الفرنسي رايموند دومينيك.

    وأثار دل بوسكي علامات الاستفهام بعدما أبقى على صانع ألعابه تشابي وفرناندو توريس على مقاعد البدلاء وبدأ المباراة بفيا وحيدا في خط الهجوم.

    ولكن فيا افتتح التسجيل في الدقيقة 22 من تسديدة رائعة في الزاوية القريبة مستغلا عرضية نموذجية من أندريس إنيستا.

    وهذا هو الهدف ال36 لفيا على المستوى الدولي ليحتل المركز الثاني في قائمة المنتخب الأسباني على مر العصور خلف المخضرم راؤول جونزاليس مهاجم ريال مدريد.

    وقضى الهدف على ثقة المنتخب الفرنسي بنفسه وبدأت الجماهير المحتشدة في ملعب المباراة في انتقاد لاعبيها.

    وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول أضاف الظهير الأيمن سيرجيو راموس الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة من تشابي ألونسو ليتوغل إلى داخل منطقة الجزاء ويسدد بقدمه اليسرى لتصطدم الكرة بالمدافع الفرنسي جوليان اسكودي وتسكن الشباك.

    وتراجع أداء الفريق الأسباني بعض الشيء في الشوط الثاني ، ما سمح لأصحاب الأرض بالسيطرة على مجريات اللعب ولكن دون خطورة حقيقة على المرمى.

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 12:38 pm