علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    أسبانيا تحتفظ بصدارة تصنيف الفيفا ومصر تصعد إلى المركز الرابع عشر

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    أسبانيا تحتفظ بصدارة تصنيف الفيفا ومصر تصعد إلى المركز الرابع عشر

    مُساهمة  s42903432 في السبت مايو 29, 2010 11:02 am

    احتفظت أسبانيا بصدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات في أحدث إصداراته اليوم الأربعاء والذي شهد العديد من التغييرات في مراكزه العشرة الأولى، باستثناء الثلاثة الأوائل.

    احتلت أسبانيا، بطلة أوروبا، المركز الأول بالتصنيف برصيد 1602 نقطة وبفارق طفيف أمام البرازيل التي احتفظت بالمركز الثاني برصيد 1589 نقطة بينما حلت هولندا في المركز الثالث برصيد 1261 نقطة.

    ومن ناحية أخرى واصل المنتخب المصري حامل لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية تصدره لقائمة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا للمنتخبات وتقدم للمركز الرابع عشر في قائمة التصنيف.

    وتقدم المنتخب المصري ثلاثة مراكز في تصنيف الشهر الجاري ليحتل المركز الرابع عشر بدلا من المركز السابع عشر الذي احتله الشهر الماضي.

    وكان أفضل مركز وصل اليه الفريق المصري في تصنيف الفيفا هو المركز العاشر والذي حاز عليه في شباط/فبراير الماضي عقب الفوز بكأس أفريقيا.

    ومنذ انتهاء كأس أفريقيا التي جرت بأنجولا ، خاص الفريق المصري مباراة ودية واحدة جاءت أمام إنجلترا الشهر الماضي على استاد ويمبلي وخسرها الفراعنة 1/3 ، ولكن جاء تقدمه إلى المركز الرابع عشر مستفيدا من نتائج باقي الفريق.

    وتقدمت البرتغال من المركز السادس إلى المركز الرابع برصيد 1214 نقطة على حساب إيطاليا (1183 نقطة) وألمانيا (1157 نقطة) اللتين حلتا في المركزين الخامس والسادس، على الترتيب.

    وتقدمت إنجلترا (1120 نقطة) على حساب فرنسا (1077 نقطة)، في المركزين السابع والثامن على الترتيب، بينما احتفظت الأرجنتين بالمركز التاسع بالتصنيف برصيد 1075 نقطة.

    عادت كرواتيا إلى قائمة العشرة الأوائل باحتلالها المركز العاشر برصيد 1051 نقطة.

    واحتل المنتخب الجزائري المركز الثاني على مستوى الفرق العربية بعدما تقدم خمسة مراكز وبات في المركز 27 .

    ولم تضم قائمة الفرق ال50 الأولى لتصنيف الفيفا أي فرق عربية سوى مصر بطلة أفريقيا ، والجزائر الفريق العربي الوحيد المشارك في كأس العالم بجنوب أفريقيا الصيف المقبل.

    وجاء المنتخب التونسي في المركز الثالث عربيا رغم تراجعه مركزا واحدا واحتلاله المركز 56 في تصنيف الفيفا ، في الوقت الذي جاء فيه المنتخب السعودي في المركز الرابع عربيا بعد تراجعه خمسة مراكز واحتلاله المركز ال62 في تصنيف الفيفا.

    واحتل المنتخب البحريني المركز الخامس على مستوى المنتخبات العربية بعدما جاء في المركز 67 في تصنيف الفيفا ، وجاءت منتخبات المغرب والعراق والكويت وسلطنة عمان وسوريا في المراكز من السادس إلى العاشر في تصنيف المنتخبات العربية على الترتيب.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 2:06 am