علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الكوري الجنوبي لي يونغ بيو : بالتعاون يمكننا إيقاف خطورة الأرجنتيني ميسي

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    الكوري الجنوبي لي يونغ بيو : بالتعاون يمكننا إيقاف خطورة الأرجنتيني ميسي

    مُساهمة  s42903432 في السبت مايو 29, 2010 9:04 am

    وصل صباح اليوم الظهير الأيمن الكوري الجنوبي لي يونغ بيو ( 33 عاماً ) إلى العاصمة الكورية سيؤول قادماً من مدينة الرياض السعودية من أجل الإنضمام لمعسكر منتخبه الكوري والذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا .

    لي يونغ بيو والذي قاد فريقه السعودي الهلال إلى دور الربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2010 ألتقى بالصحفيين في مطار انشيون الدولي ليتحدث عن آخر إستعداداته لكأس العالم وتحديداً عن جاهزيته لمواجهة منتخب الأرجنتين والذي يعتبر العقبة الكبرى للكوريين في المجموعة الثانية والتي يتواجد بها منتخبي نيجيريا واليونان .

    منذ وقت قريب كانت الجماهير وإيضاً الإعلام الكوري يتسأل عن قدرة الظهير الأيمن لي يونغ بيو في إيقاف خطورة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي ( 22 عاماً ) عندما يتواجه المنتخبان الكوري والأرجنتيني في العاصمة جوهانسبيرغ .

    من هنا وضع الظهير الايمن لي يونغ بيو النقاط على الحروف قائلاً :[ من الصعب أن أقف بوجه ميسي لوحدي فقط لأنه لاعب خطر عند دخوله لمنطقة الجزاء ولكن في حال تم تنظيم الدفاع بشكل كامل يمكننا إيقافه ومنعه من تهديد المرمى ] .

    وذكر لي يونغ بيو للصحفيين بأن تعاون الجميع في خط الدفاع سيساعد في قتل خطورة الأرجنتيني ميسي وليس الإعتماد على شخص أو شخصين لإيقاف ميسي بحيث أوضح بقوله :[ في حال مواجهة أفضل لاعب في العالم علينا أن نتعامل معه بحذر بحيث يجب أن نتعرف على كل تحركاته ومعرفة نقاط ضعفه بجانب تشكيل خط دفاعي منظم لنكون قادرين على إيقافه ] .

    إلا أن لي يونغ بيو أعترف بقوة خصمه ميسي بحيث قال :[ أنا شخصياً أعتبره مثل مارادونا لأنه يعتبر من أصعب اللاعبين في أرضية الملعب ، وإيقاف خطورته في منطقة الجزاء لا تكون سهلة ]

    أما عن إستراتيجية الدفاعي الكوري في إيقاف خطورة المنتخب الأرجنتيني ذكر لي يونغ بيو للصحفيين بأن خط الدفاع لن يتحمل لوحده مسؤولية حماية المرمى من خطورة ميسي وزملائه بحيث طالب لي يونغ بيو بأن يتعاون كل اللاعبين ( 11 لاعباً ) في خط الدفاع .

    وقد قام لي يونغ بيو بتوضيح هذا الأمر بحيث قال :[ صحيح أن رباعي الدفاع يتوجب عليه حماية المرمى ومراقبة ميسي وغيره من اللاعبين ولكن نحتاج إلى شخصين من أجل إنتزاع الكرة من الخصم قبل دخوله لمنطقة الدفاع ] .

    وأضاف :[ يجب على كل اللاعبين 11 أن يساند خط الدفاع بشرط أن يعرف كل لاعب موقعه الصحيح داخل منطقة الجزاء وخارجه حتى لا يكون الأمر عشوائياً وإيضاً عليهم العودة سريعاً إلى مراكزهم الحقيقية حتى لا نفقد توازننا ] .

    وختم الظهير الأيمن لي يونغ بيو حديثه مع الصحفيين في مطار انشيون الدولي بتأكيده على أهمية تعاون جميع اللاعبين في خط الدفاع حتى يتمكن المنتخب الكوري الجنوبي من تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب الأرجنتين .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 2:50 pm