علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    شكوك كثيرة تصاحب راقصي التانجو إلى جنوب أفريقيا

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    شكوك كثيرة تصاحب راقصي التانجو إلى جنوب أفريقيا

    مُساهمة  s42903432 في السبت مايو 29, 2010 8:59 am

    اختار المنتخب الأرجنتيني 23 لاعبا للمشاركة في كأس العالم المقبلة بجنوب أفريقيا ولكن الشكوك مازالت تحوم حول قائمة الفريق الذي يتشكل من مجموعة من المواهب الهائلة ولكن دون بنية واضحة أو أفكار خططية.

    وجاء المقال الرئيسي لصحيفة "لا ناسيون" أمس الخميس تحت عنوان "قائمة يتضح من خلالها فحسب الخطة الرئيسية" ولكن دون وجود خطط بديلة.

    وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أمس الأول الأربعاء القائمة النهائية التي تضم 23 لاعبا والتي اختارها المدرب دييجو ارماندو مارادونا بعد الإعلان عن القائمة التمهيدية التي ضمت 30 لاعبا.

    وفي القائمة النهائية غاب المدافع آرييل جارسيه في إحدى المفاجأت الكبرى فيما أعاد مارادونا لاعب خط الوسط المخضرم ماكسي رودريجيز ، فيما جرى استبعاد خافيير زانيتي واستيبان كامبياسو من القائمة الأولى.

    ولكن الأضواء ربما تتسلط على ركن أخر ، وبالتحديد على المهاجم الموهوب ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي ، وجونزالو هيجوين ودييجو ميليتو وكارلوس تيفيز وأخرين.

    وربما لا يوجد أدنى شكوك حول القائمة المختارة ، ولكن الأداء المتواضع الذي قدمه الفريق في تصفيات كأس العالم بالقياس إلى المستوى والنتائج ، يترك مجالا كبيرا للشكوك.

    واتفق المحللون مع مارادونا حول اللاعبين ال11 الأساسيين في الفريق ، وهو الأمر الذي ظهر عبر التعليقات التي صدرت مؤخرا من المدرب ، حيث لا بديل عن سيرجيو روميرو في حراسة المرمى ونيكولاس اوتاميندي ومارتين ديميكيليس ووالر صامويل وجابريل هاينزه في الدفاع ، وجوناس جوتيريز وخافيير ماسكيرانو وخوان سيباستيان فيرون وانخيل دي ماريا في خط الوسط وميسي وجونزالو هيجوين في الهجوم.

    ولكن أغلب المحللين اتفقوا على انه لا يوجد اختيارات متنوعة من اللاعبين على مقاعد البدلاء ، في ظل إمكانية أن يعاني الفريق من عجز في ظهيري الجنب حيث أن كليمنتي رودريجيز هو الخيار الوحيد المتوفر في هذا المركز فيما لا يوجد بدلاء واضحين لماسكيرانو في خط الوسط وكذلك للمخضرم فيرون في حالة سارت الأمور على عكس التيار.

    وقال المحلل كارلوس ليبليبيدجيان في صحيفة لا ناسيون "تشكيل غير متوازن له خصائص محدودة".

    وكتبت صحيفة كلارين تحت عنوان " أسماء واضحة ، بعض الاختلالات ، هناك شعور بأن الأرجنتيني تعتمد على 11 لاعبا".

    وظل التحدي الأكبر دون حل واضح ، حيث لم يظهر ميسي طوال مشوار تصفيات كأس العالم بمستواه المعهود الذي يقدمه مع برشلونة الأسباني ، مما سببب حالة من الإحباط الوطني تجاه اللاعب.

    واتهم الكثيرون ميسي بأنه يبدي التزاما فقط تجاه ناديه برشلونة لأنه المكان الذي يحصل منه على أغلب المبالغ المالية التي يتقاضاها ، ولكن مارادونا وميسي أكدا مرارا أن المال لا يمكنه شراء المجد وأن ميسي يريد أن يتألق بالقميص الأبيض والأزرق وأن يقود الأرجنتين للقب كأس العالم.

    ولكن المسألة تتوقف على أن تضعه في فريق يمكنه مساندة موهبته التي لا حدود لها ، ومساعدته على التألق ، والحقيقة هي أن الأرجنتين ليست برشلونة ، ويبدو أن راقصي التانجو ليست لديهم القدرة على اللعب بشكل جيد كفريق ، وهو ما قد يفسر سبب نجاح ميسي في إذهال العالم عبر أدائه مع برشلونة ولكن لا يستطيع تحقيق ذلك مع منتخب بلاده.

    وأعرب المحللون عن تخوفهم من إمكانية استمرار هذه الظاهرة ، وأشارت صحيفة لا ناسيون إلى أن "الطريقة التي يتبعها المدرب مارادونا لا تمكنه من إخراج كل ما في جعبة ليونيل ميسي".

    ويمتلك المنتخب الأرجنتيني كل مقومات النجاح ويستعد الفريق للسير على طريق النجاح في كأس العالم ولكنه ينتظر أن يخرج ميسي أفضل ما لديه.

    ويمتلك راقصو التانجو ثلاثة أسابيع للاستعداد الأمثل لكأس العالم عندما يتوجه الفريق إلى جنوب أفريقيا بصحبة 23 لاعبا من الموهوبين لمواجهة نيجيريا في 12 حزيران/يونيو المقبل ومن بعدها اليونان وكوريا الجنوبية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 8:12 pm