علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الياباني أوكادا يرتب الخطوط الدفاعية قبل مواجهة أنكلترا

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    الياباني أوكادا يرتب الخطوط الدفاعية قبل مواجهة أنكلترا

    مُساهمة  s42903432 في السبت مايو 29, 2010 8:52 am

    في معسكره الخارجي والذي يقام بمنطقة زاسوف السويسرية بدأ مدرب المنتخب الياباني السيد تاكيشي اوكادا في ترتيب الخطوط الدفاعية والتي تتلقى في الوقت الحالي الإنتقادات الشديدة من الإعلام والجماهير اليابانية بسبب ضعفها والتي ساهمت في تلقي المنتخب الياباني خسائر متتالية في مبارياته الودية الإستعدادية لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا .

    وفي تدريبات اليوم الثالث للمنتخب الياباني بمعسكر زاسوف بسويسرا قام السيد أوكادا بوضع خطته الدفاعية الجديدة في مباراة مصغرة جمعت بين لاعبي المنتخب الياباني بحيث شهدت تواجد لاعب الوسط يوكي آبي في مركز المحور بجانب نجم وسط فريق فولفسبورغ الالماني ماكوتو هاسيبي .

    يوكي آبي والذي تواجد بمباراة الودية الأخيرة للمنتخب الياباني أمام منتخب كوريا الجنوبية والتي أنتهت بخسارة منتخبه بهدفين دون رد تمكن من تقديم مستوى جيد بالمباراة في مركزه المحور الدفاعي بغض النظر عن الخسارة ليعتمد عليه السيد أوكادا في الخطة الدفاعية الجديدة والتي ستواجه منتخب أنكلترا بيوم الأحد القادم .

    وعلى صعيد قلوب الدفاع فقد تمكن المدافع ماركوس توليو تاناكا من إعادة البسمة لمنتخبه عندما شارك بالتدريبات ليعلن بعدها عن جاهزيته لمواجهة منتخب أنكلترا وهو الذي غاب عن ودية كوريا الجنوبية بسبب تعرضه لإلتهاب في فخذه الأيسر ليتواجد توليو في مركزه المعتاد بجانب زميله قائد المنتخب يوجي ناكازاوا .

    وفي مركزي الظهير والتي تلقت الإنتقادات القاسية بعد ودية كوريا الجنوبية بسبب تغير مراكز الأساسية للاعبيها وتحديداً مشاركة اللاعب يوتو ناغاتومو بمركز الظهير الأيمن وهو الذي عرف بلعبه في مركزه المعتاد وهو الظهير الايسر .

    أعتمد السيد أوكادا في تمرين اليوم على اللاعبين الذين تواجدوا بودية كوريا الجنوبية وهما ياسويوكي كونو بمركز الظهير الأيسر وناغاتومو بمركز الظهير الأيمن ليتجاهل السيد أوكادا مطالبات الإعلاميين بإعادة ناغاتومو لمركزه الأساسي وهو الأيسر .

    سيد أوكادا برر سبب إعتماده على ناغاتومو بالجهة اليمنى والتي يعتمد عليها المنتخب الياباني في بناء الهجمات بحيث قال :[ الظروف السيئة هي التي أجبرتني على إعتماد ناغاتومو بالجهة اليمنى ، فغياب الظهير الأيمن أتسوتو يوتشيدا جعلنا نضع هذه الخطة ] .

    الظهير الأيمن يوتشيدا ( 22 عاماً ) والذي أنتقل قبل أسابيع قليلة لفريق شالكه الألماني يعتبر من أهم اللاعبين بالمنتخب الياباني بحيث يتميز بقدرته على بناء الهجمات بالجهة اليمنى بجانب قدرته على إرسال كرات عالية لزملائه المهاجمين إلا أن إصابته الغير الخطيرة جعلت السيد أوكادا يعتمد على ناغاتومو في هذا المركز لأنه يمتلك نفس ميزات يوتشيدا إلا أنه يعتمد بشكل كبير على قدمه اليسرى لتكون مهمته في الجهة اليمنى صعبة .

    والجدير بالذكر أن أغلب الإعلاميين اليابانيين المتواجدين في معسكر زاسوف أكدوا بأن المنتخب الياباني سيدخل مواجهة الأحد أمام منتخب أنكلترا بخطة دفاعية من أجل تجربة خط الدفاع وبل توقع الجميع بأن الخطة ستكون { 4 - 5 - 1 } والتي من المرجح أن تعتمد في مباراة اليابان الأولى في كأس العالم أمام منتخب الكاميرون من أجل إيقاف خطورة مهاجمي منتخب الكاميرون ومن بينهم مهاجم فريق أنتر ميلان الإيطالي صامويل إيتو .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 8:33 pm