علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    الكوري بارك يحلم بتكرار إنجاز 2002 في مونديال 2010

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    الكوري بارك يحلم بتكرار إنجاز 2002 في مونديال 2010

    مُساهمة  s42903432 في السبت مايو 29, 2010 8:29 am

    هناك العديد من أندية كرة القدم في العالم يحلم أي لاعب بأن ينضم اليها ، وتعد أندية برشلونة وريال مدريد الأسبانيين وميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي من بين صفوة الأندية التي لا تجذب اللاعبين فقط، بل أيضا يمكنها بشكل كبير انتقاء واختيار اللاعبين الذين يرتدون قميص الفريق.

    وعندما أعلن مانشستر يونايتد عن تعاقده مع لاعب خط الوسط الكوري الجنوبي بارك جي سونج عام 2005 ، اعتقد كثيرون أن الصفقة تأتي في إطار حملة تسويق النادي في القارة الآسيوية وليس من أجل تعزيز خطوط الفريق.

    بيد أن بارك خاض 150 مباراة مع مانشستر منذ ذلك الوقت واحرز الفريق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات، بجانب لقب دوري أبطال أوروبا ولقب كأس العالم للأندية.

    وفي وقت لاحق العام الجاري، يتوقع أن يقود بارك /29 عاما/ منتخب كوريا الجنوبية في كأس العالم بجنوب أفريقيا خلال الفترة من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو.

    شارك بارك مع منتخب بلاده في كأس العالم عامي 2002 و2006 وخاض جميع مباريات الفريق.

    جاءت الانطلاقة الأوروبية لبارك عام 2003 عندما عاد الهولندي جوس هيدينك المدير الفني للمنتخب كوريا الجنوبية والذي قاد الفريق لاحتلال المركز الرابع في كأس العالم 2002 ، التي استضافتها كوريا بجوار اليابان ، إلى بلاده لتولي تدريب إيندهوفن.

    كان بارك بين أولى الصفقات التي أبرمها هيدينك مع إيندهوفن لينتقل اللاعب إلى صفوف الفريق الهولندي قادما من كيوتو بربل سانجا الياباني.

    اكتسب بارك سمعة طيبة في هولندا ، رغم أن الإصابات أعاقت بداية مسيرته مع إيندهوفن.

    ولكن النجاح في عالم الساحرة المستديرة لا يكون سهلا دائما حيث واجه بارك بداية مخيبة للآمال بعد أن رفضته العديد من الأندية في كوريا الجنوبية بسبب حجمه.

    وفي الحقيقة ، فإن تقارير وسائل الإعلام الكورية تشيع أن بارك كان صغير الحجم للغاية، ولكن والده دفعه لتناول الضفادع من أجل الإسراع في عملية نموه.

    ومن بين محطات خيبة الأمل التي توقف فيها بارك ، عندما تم اختياره رجل المباراة الأول في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا الذي شهد فوز مانشستر على برشلونة الأسباني في نيسان/أبريل 2008 ، ولكن تم استبعاده من قائمة المباراة النهائية التي تغلب فيها الفريق على تشيلسي في طريقه لإحراز اللقب.

    قال سير أليكس فيرجسون، المدير الفني لمانشستر، بعدها أن استبعد بارك من قائمة الفريق أمام تشيلسي في موسكو ، كان أحد أصعب القرارات التي اضطر إلى اتخاذها خلال مسيرته التدريبية.

    بيد أنه بعد عام واحد فقط كان بارك أول لاعب آسيوي يشارك في نهائي دوري الأبطال وخاض المباراة بأكملها ليشاهد فريقه يسقط أمام برشلونة.

    تلقى بارك عرضا لتمديد عقده مع مانشستر، وعلى الفور قبل العرض ليجدد الولاء لفريقه حتى عام 2012 ، منوها بأن ذلك ليس بالضرورة موعد نهاية مسيرته مع الفريق.

    صرح بارك لصحيفة "كوريا تايمز" مؤخرا بأنه يعتزم إنهاء مسيرته مع مانشستر "في حال كان ذلك ممكنا، أرغب في إنهاء مسيرتي مع مانشستر يونايتد ، الذي يعد أفضل فريق في العالم ، لا يوجد سبب يدفعني للرحيل إلى أي ناد آخر".

    وأضاف "في ظل تشجيع النادي للاعبين ليبقوا مع الفريق ، هناك العديد من اللاعبين القدامى أمثال بول سكولز وريان جيجز ، إذا أهتم بي النادي وساعدني على التطور ، من الطبيعي أن أبقى معه ، ولكن.. من يستطيع أن يعلم المستقبل".

    من ناحية أخرى، أشاد فيرجسون بلاعبه الكوري قائلا "إنه واحد من أكثر اللاعبين تأثيرا.. إنه معنا منذ فترة طويلة.. إنه لا يسبب أي صخب.. لا أرحب بفكرة أن أكون بدونه حاليا".

    معروف عن باك أنه يبذل مجهودا شاقا داخل الملعب، ويبدو ان طاقته التي لا حدود لها منحته لقب "صاحب الرئات الثلاث" ، وفي المباراة أمام برشلونة في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال ركض اللاعب 12 كيلومترا.

    يلعب منتخب كوريا الجنوبية ضمن المجموعة الثانية بكأس العالم بجوار اليونان ونيجيريا والأرجنتين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 10:16 pm