علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    العملاق الأمريكي بورنستين: يمكننا تكرار نجاحنا في كأس القارات

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    العملاق الأمريكي بورنستين: يمكننا تكرار نجاحنا في كأس القارات

    مُساهمة  s42903432 في السبت مايو 29, 2010 8:27 am

    أصبح جوناثان بورنستين في السنوات الأخيرة أحد الأعمدة الأساسية في المنتخب الأمريكي لكرة القدم ، وقد أبدى ثقته في أن منتخب بلاده يمكن أن يفرض نفسه كفريق قوي على ساحة كرة القدم الدولية.

    وخلال المشاركة في كأس القارات 2009 ، التي أقيمت بجنوب أفريقيا لتكون بمثابة اختبار لقدرة البلاد على استضافة كأس العالم 2010 ، حقق المنتخب الأمريكي الفوز على المنتخب الأسباني بكامل نجومه وكاد أن يتغلب على المنتخب البرازيلي في الدور النهائي.

    وقال بورنستين /26 عاما/ لاعب فريق شيفاس الأمريكي "العديد من اللاعبين لا يزالوا يستشعرون مذاق هذا النجاح.. نتمنى أن نكرر هذا الإنجاز. العديد من اللاعبين يرغبون في حدوث ذلك ، وهو هدف يمكن تحقيقه".

    ويتطلع الجميع إلى المباراة الأولى للمنتخب الأمريكي في كأس العالم أمام نظيره الإنجليزي في 12 حزيران/يونيو ، حيث يتوقع أن يواجه بورنستين ندية ودقة لاعب الجناح الأيمن آرون لينون.

    ويبدو أن بورنستين مقبل على هذا التحدي بمزيج من التقدير والثقة. ويقول "أتمنى أن أتعامل معه بشكل جيد ، إنه لاعب سريع ومهاري. سيحتاج ذلك إلى صلابة في الدفاع ، ولكن إذا لعب الفريق بشكل جيد ستصبح المواجهات الفردية أكثر سهولة".

    وتحدث بورنستين لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عقب مشاركته في المباراة التي فاز فيها شيفاس على مضيفه نيو انجلاند ريفوليوشن 4/صفر.

    ورغم أن العديد من اللاعبين البارزين بأمريكا يفضلون اللعب لأندية القمة في أوروبا ، يقول بورنستين إن القدرة التنافسية المتزايدة في دوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين تعد دفعة قوية للمنتخب الوطني.

    وأشار بورنستين أيضا إلى الاهتمام المتزايد بكرة القدم على المستوى المحلي ، والذي كان مدعوما بالتعاقد مع عدد من النجوم الدوليين أمثال ديفيد بيكهام وكذلك إنجازات الكرة الأمريكية في الصيف الماضي.

    وقال بورنستين "اللعبة تتقدم هنا بسرعة فائقة" لكنه أشار إلى أن لاعبين مثل كلينت ديمبسي المحترف بفولهام الإنجليزي وستيف شيروندولو لاعب هانوفر الألماني وتيم هوارد لاعب إيفرتون الإنجليزي يتمتعون بأفضلية.

    وأوضح "لديهم أفضلية اختبار أنفسهم أمام لاعبين من الطراز العالمي بشكل أسبوعي.. من المهم أن يضم المنتخب مثل هذه الدعامات الأساسية مع الخبرة الدولية الكبيرة".

    ويقول بورنستين إن قوة الفريق تكمن في تماسكه وقدرته على الاندفاع إلى الأمام بشكل جماعي والعودة إلى الخلف عند الحاجة إلى الدفاع.

    وأضاف "قدرتنا على الهجوم بشكل جماعي جيدة.. يمكننا أيضا إرجاع ثمانية لاعبين خلف الكرة بسرعة كبيرة ، وإذا نجحنا في تطبيق ذلك سنتمكن من إحباط هجمات أي فريق ، ونبدأ النجاح من هنا".

    وأشاد بورنستين أيضا بالمدير الفني بوب برادلي ووصفه بأنه أحد الأسلحة السرية للفريق.

    وقال بورنستين "منذ العام الأول لي في دوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين ، كنت معجبا للغاية بكفاءته المهنية وقدرته على إعداد الفريق. لديه طريقة رائعة لفهم المباراة واكتشاف نقاط ضعف الفريق المنافس".

    وأضاف بورنستين ، وهو لاعب متنوع يمكنه أن يؤدي في مركز الظهير الأيسر أو خط الوسط أو الهجوم ، إن اللحظة التي لا تنسى في مسيرته كلاعب كانت عندما سجل هدفا في المباراة الأخيرة للمنتخب الأمريكي بالتصفيات أمام منتخب كوستاريكا.

    لكنه يعتقد أن لحظات أكثر خصوصية قادمة. وأوضح "إننا لا نزال نحمل الشعور الإيجابي من الصيف الماضي.. يمكننا الصعود من دور المجموعات وبعد ذلك من يدري؟ كل شيء ممكن".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 8:17 pm