علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    بانتيليتش يتمنى تأهل بلاده للدور الثاني بكأس العالم ويرفض التوقعات

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    بانتيليتش يتمنى تأهل بلاده للدور الثاني بكأس العالم ويرفض التوقعات

    مُساهمة  s42903432 في السبت مايو 29, 2010 8:22 am

    يرى المهاجم الصربي ماركو بانتيليتش أن الهدف الواضح لمنتخب بلاده في كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا هو تخطي دور المجموعات.

    وصرح لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قائلا "التوقعات يمكن أن تنقلب عليكم ، لكنني أتمنى أن نتأهل للدور الثاني. وبعدها سنرى ، من يعرف".

    وتحدث نجم فريق هرتا برلين الألماني السابق ، والذي انتقل إلى أياكس في عام 2009 ، عن الأجواء المبهجة في بلاده وحذر زملائه من التأثر بذلك.

    وقال بانتيليتش "في أوروبا يعتبر منتخبنا فريقا قويا ، ربما مرشحا لتحقيق نتيجة جيدة ، ولكنني أريد أن ننحي كل ذلك جانبا."

    وأضاف "عندما تجلس في أحد المقاهي بصربيا وتتحدث إلى الناس ، ترى أنهم يتناقشون فقط بشأن الدور قبل النهائي أو الدور النهائي."

    وأوضح "بالطبع نريد أن نصل إلى هذه المرحلة ، ولكن لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بالتفكير إلى ما بعد أول ثلاث مباريات (دور المجموعات)."

    وتتنافس صربيا في دور المجموعات مع منتخبات غانا وأستراليا وألمانيا. وقال بانتيليتش "أعتقد أن منتخبي صربيا وألمانيا هما المرشحين للفوز بالمجموعة والتأهل إلى دور الستة عشر."

    وأضاف بانتيليتش أن المنتخب الألماني لا يضم نجوم عمالقة ، لكنه يضم لاعبين أقوى بكثير من زملائهم ، مشيرا إلى المدافعين بير ميرتساكر لاعب فيردر بريمن وفيليب لام لاعب بايرن ميونيخ وكذلك مايكل بالاك لاعب خط وسط تشيلسي الإنجليزي.

    وأوضح أن المنتخب الألماني لم يصبح "الحاجز الذي لا يمكن التغلب عليه" وأن الأمر "بيد المنتخب الصربي ليظهر ماذا يعرفه".

    وكان بانتيليتش يلعب في قطاع الناشئين بنادي ريد ستار بلجراد ، عندما حصل والده على وظيفة في ثيسالونيكي باليونان وانتقل إلى هناك برفقة أسرته.

    ولكنه عندما بلغ الرابعة عشرة فقط من عمره وقع عقد احتراف مع نادي إيراكليس ثم انتقل إلى باريس سان جيرمان ، في الوقت الذي لم يكن قد حصل فيه على رخصة قيادة.

    وبعد الإخفاق في التألق في فرنسا ، انتقل بانتيليتش إلى لوزان السويسري ثم إلى أسبانيا حيث لعب لفريق سلتا فيجو وبعدها انضم إلى نادي شتورم النمساوي.

    وعاد بانتيليتش غاضبا إلى صربيا في عام 2002 ولكنه تألق وانتقل بين فريقين صغيرين بدوري الدرجة الأولى قبل أن يتعاقد معه ناديه الأصلي ريد ستار في عام 2004 .

    وبعدها تحول بانتيليتش إلى الاحتراف الأوروبي مجددا وانضم إلى صفوف هرتا برلين الألماني عام 2005 وتألق بالفريق وسجل له العديد من الأهداف خلال أربعة مواسم.

    ومثل أكثر اللاعبين الصرب المنتظر مشاركتهم في كأس العالم ، يرى بانتيليتش أن المباراة أمام المنتخب الغاني الذي يدربه المدير الفني الصربي ميلوفان راجيفاتش ، ستكون حاسمة في المجموعة.

    ونظرا لأنه قضى أربعة مواسم جيدة مع هرتا برلين ، يرتبط بانتيليتش /31 عاما/ "بعلاقات صداقة عديدة مع اللاعبين الألمان".

    وقال بانتيليتش "المباراة أمام المنتخب الألماني ستكون شديدة الخصوصية بالنسبة لي."

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 11:36 pm