علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    ينسن : بقليل من الحظ يمكننا تجاوز دور المجموعات بكأس العالم

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    ينسن : بقليل من الحظ يمكننا تجاوز دور المجموعات بكأس العالم

    مُساهمة  s42903432 في السبت مايو 29, 2010 8:21 am

    رغم وصول دانيال ينسن مع فريق فيردر بريمن إلى نهائي بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم هذا الموسم حيث يلتقي مع بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني (بوندسليجا) ، لا تزال أمام اللاعب الدنماركي ينسن فرصة حقيقية للتألق بشكل أكبر.

    ويتمنى لاعب خط الوسط البالغ من العمر 30 عاما أن يلعب دورا مؤثرا ضمن صفوف المنتخب الدنماركي في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

    ولا يعتبر ينسن هدافا بارزا ، حيث لم يحرز سوى ثلاثة أهداف خلال أكثر من 40 مباراة دولية ، لكنه سجل واحدا من أهم أهداف منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 التي تستضيفها جنوب أفريقيا في الفترة من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو.

    فقبل دقيقتين فقط من نهاية مباراة المنتخب الدنماركي أمام نظيره البرتغالي في لشبونة بتصفيات كأس العالم ، كان أصحاب الأرض متقدمين بنتيجة 2/1 عندما سجل كريستيان بولسن هدف التعادل 2/2 للمنتخب الدنماركي.

    وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة سدد ينسن كرة صاروخية من حدود منطقة الجزاء وانحرف اتجاهها قبل أن تسكن شباك حارس المرمى كويم ، معلنة عن فوز الدنمارك 3/2 .

    وجاء هذا الفوز ليدفع المنتخب الدنماركي إلى نهائيات كأس العالم ، حيث سيتنافس في الدور الأول بالمجموعة الخامسة مع منتخبات الكاميرون وهولندا واليابان.

    وصرح ينسن لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن الفريق الدنماركي لا يفكر كثيرا بشأن أسماء منافسيه في كأس العالم .

    وأوضح "منذ أن تأهلنا إلى النهائيات ، لم نهتم كثيرا بأسماء منافسينا".

    وأضاف "إننا نركز على لاعبينا ونتمنى تحقيق أقصى استفادة من كل لاعب ، ومن ثم نأمل في الصعود (من دور المجموعات)".

    وقال ينسن ، والذي كان شقيقه الأكبر نيكلاس لاعبا أيضا في المنتخب الدنماركي ، إنه يدرك أن العبور إلى الدور الثاني لن يكون أمرا سهلا.

    وأوضح ينسن "ستكون مهمة صعبة للغاية ، ولكن في كأس العالم تكون كل المجموعات صعبة. إذا حالفنا قليل من الحظ ، أعتقد أنه ستتاح أمامنا فرصة كبيرة في التأهل".

    ويرى كثيرون أن المنتخب الهولندي هو الأوفر حظا للتأهل من المجموعة الخامسة ، ويدرك ينسن أن هولندا تمتلك فريقا قويا للغاية.

    وقال ينسن "إذا نظرت إلى اللاعبين على الورق ، سوف ترى أن المنتخب الهولندي هو المرشح للفوز بصدارة المجموعة ، ولكن المنتخبات الأخرى قوية أيضا".

    وأضاف "لعبت مؤخرا أمام منتخب كوريا الجنوبية. إنه يلعب بنفس طريقة منتخب اليابان. لديهم لاعبون يتميزون بالسرعة والقوة من الناحية الفنية ، ويجب أن نكن لهم الاحترام (لاعبي اليابان)".

    ومثل بقية زملائه ، يثق ينسن في أن المنتخب الدنماركي يمتلك فرصة التأهل ، "إذا لم واثقين من قدرتنا على التأهل ، لكان من الأجدر بنا عدم قطع كل هذه المسافة إلى جنوب أفريقيا".

    وبدأ ينسن مسيرته الاحترافية في الدنمارك مع فريق بولدكلوبن 93 قبل أن ينتقل إلى هيرنيفن الهولندي ثم انضم بدون بدون مقابل إلى فريق ريال مورسيا الصاعد حديثا حينذاك إلى دوري الدرجة الأولى الأسباني وقضى معه موسما واحدا قبل أن يتعاقد معه فيردر بريمن عام 2004 .

    وتعرض ينسن لإصابة في وتر أخيل أعاقت مشواره في الدوري الألماني (البوندسليجا).

    وقال ينسن "عانيت من الإصابة لمدة حوالي عام ، ولكن الأمور تبدو جيدة الآن وقد تعافيت من الإصابة".

    وأضاف ينسن "الأسبوعان الماضيان سارا بشكل جيد للغاية ولم أعد أشعر بالإصابة وبدأت أستعيد قوتي. والآن أتطلع بشدة إلى كأس العالم".

    ويعتقد ينسن أن زميله نيكلاس بيندتنر يمكن أن يكون واحدا من نجوم البطولة. وقال "إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لأرسنال (الإنجليزي) وأعتقد أنه سيكون اسم بارز على مدار الأعوام العشرة المقبلة".

    وفي عام 2002 منح المدير الفني مورتن أولسن اللاعب ينسن فرصة المشاركة للمرة الأولى مع منتخب بلاده ولا يزال لاعب خط الوسط يعترف بالجميل للمدرب الذي سيقود المنتخب الدنماركي أيضا في كأس العالم المقبلة بجنوب أفريقيا.

    وقال ينسن "إنه أفضل مدرب يمكن أن تراه ، ويجب أن تعجب بكل ما قدمه لكرة القدم."

    وأضاف "نظرا لممارسته مهام هذا المنصب لهذه الفترة الطويلة ، نضج بشكل كبير (كمدرب) وأصبح يحقق نتائج جيدة".

    وأضاف "إنه معتدل وهو يعكس هذه الصفة على اللاعبين. إنه يتمتع بخبرة اللعب في كأس العالم وسيساعدنا ذلك".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 5:50 am