علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    إينوه يعلق أمالا عريضة على المنتخب الكاميروني في كأس العالم 2010

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    إينوه يعلق أمالا عريضة على المنتخب الكاميروني في كأس العالم 2010

    مُساهمة  s42903432 في السبت مايو 29, 2010 8:16 am

    قبل أقل من عامين فقط ، انتقل لاعب خط الوسط الكاميروني ايونج إينوه من قاع دوري كرة القدم الجنوب أفريقي إلى صفوف فريق أياكس أمستردام الهولندي ، والآن أصبح مستعدا للعودة إلى جنوب أفريقيا ضمن صفوف المنتخب الكاميروني للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2010 .

    ومنذ أن ضم ماركو فان باستن المدير الفني لأياكس ، إينوه من أياكس كيب تاون الجنوب أفريقي في آب/أغسطس 2008 ، لم يتراجع لاعب خط الوسط الشاب إلى الوراء.

    وأصبح إينوه /23 عاما/ دعامة أساسية بفريق أياكس ، ونجح تدريجيا في إثبات نفسه في منتخب بلاده ، ويأمل أن يساعده في وضع بصمة في بطولة كأس العالم المقبلة.

    وقدم إينوه عروضا جيدة في الدوري الهولندي. ووصفه أسطورة الكرة الهولندي رونالد كومان بأنه لاعب متكامل يجمع بين "الندية والنظرة التكتيكية."

    ولفت إينوه الأنظاار إليه بعروضه الجيدة مع أياكس ، ليبدأ مشواره مع المنتخب الكاميروني في حزيران/يونيو 2009 .

    ومنذ ذلك الحين توالت مشاركاته الدولية ولعب مع المنتخب الكاميروني في كأس الأمم الأفريقية في كانون ثان/يناير ، حيث خرج الفريق الكاميروني من دور الثمانية أمام نظيره المصري الذي فاز باللقب.

    ويظهر إينوه بلياقته في الوقت الذي يعتزم فيه الفرنسي بول لوجوين المدير الفني للمنتخب الكاميروني الاعتماد بشكل كبير على اللاعبين الشبان ، وهو ما يعتقد إينوه أنه سسيساعد المنتخب الكاميروني بشكل جيد في كأس العالم.

    وقال إينوه "لدينا فريق شاب ومفعم بالطاقة ، واللعب بروح الرجل الواحد هو مصدر قوتنا. روح الفريق شيء نقدره ونركز عليه."

    وشارك المنتخب الكاميروني الملقب باسم "الأسود التي لا تقهر" في نهائيات كأس العالم أكثر من أي منتخب أفريقي آخر حيث وصل النهائيات خمس مرات سابقة ، وكان أول فريق من القارة السمراء يصل إلى دور الثمانية بالبطولة.

    وجاء أفضل إنجاز للمنتخب الكاميروني في كأس العالم في بطولة عام 1990 ، عندما قاده روجيه ميلا /38 عاما/ للوصول إلى دور الثمانية بعد الفوز على منتخبات الأرجنتين ورومانيا وكولومبيا.

    وسيتنافس المنتخب الكاميروني في كأس العالم المقبلة في المجموعة الخامسة مع منتخبات هولندا والدنمارك واليابان.

    ورغم أن إينوه يقدر المنتخبات الثلاثة ، لا يخش أي منهم. ورفض أن يقبل اعتبار المنتخب الهولندي مرشحا للفوز بصدارة المجموعة مثلما يرى كثيرون.

    وقال إينوه "المنتخبان الدنماركي والياباني منتخبان كبيران أيضا ، يتممتعان بخبرة وسرعة في الأداء. ستلاحظون أن كل فريق يسعى للفوز بصدارة المجموعة.. كل فريق مرشح ، وستكون هناك العديد من المفاجآت".

    وربما لن يكون لإينوه مقعدا في التشكيل الأساسي للمنتخب ، في ظل وجود لاعبينن بارزين مثل صامويل إيتو /29 عاما/ لاعب إنتر ميلان الإيطالي وأليكس سونج /22 عاما/ لاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي ، واللذين يعتبرهما إينوه عنصرين أساسيين بالمنتخب.

    ومع ذلك يعتقد إينوه أنه يمكنه وضع بصمة في البطولة.

    وقال إينوه "أرى نفسي لاعبا شابا مفعما بالحماس.. إذا أتيحت له الفرصة سسيقدم أفضل ما لديه.. تمثيل البلاد في مثل هذا المستوى دائما ما يكون شيئا مثيرا."

    وتقام كأس العالم في القارة الأفريقية للمرة الأولى ، ويعتقد إينوه أن ذلك يشكل فائدة ليس فقط لمنتخب جنوب أفريقيا المضيف ولكن لجميع المنتخبات الأفريقية المشاركة.

    وقال إينوه "ستكون فرصة رائعة ، وأعتقد أننا يجب أن نعرف فقط كيف نستغلها. هناك طموح كبير ، بفضل الروح التي يتمتع بها الفريق حاليا. أعتقد أننا سنقطع مشوارا طويلا."

    ويعتقد إينوه ، مثل كثيرون ، أن كأس العالم المقبلة سيكون لها صدى إلى ما هو أبعد من كرة القدم ، وستمنح القارة الأفريقية الفرصة لتقديم صورة أكثر إيجابية أمام العالم.

    وقال إينوه "في القارة الأفريقية ، لدينا انقسامات سياسية وعرقية تتوقف على الدولة. واستضافة كأس العالم في أفريقيا ستشكل ساحة يتجمع فيها الأفارقة ويعملون من أجل هدف مشترك".

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 8:33 pm