علوم الرياضة و التربية البدنية

يهتم هذا الموقع بمقررات التربية البدنية و علوم الرياضة لطلاب التربية الرياضية بجامعة أم القرى

يمكنك معرفة النتيجة النهائية لمادة كرة القدم من خلال دخول نتدى النتائج النهائية لمادة كرة القدم ومعرفة النتيجة من خلال رقمك الأكاديمي
أرجو من الجميع التكرم بأبداء الرأي حول هذه التجربة من خلال التصويت والدخول على منتدى ( تقييم الطلاب للمنتدى التعليمي والمعلم) مع الشكر للجميع

    ساماراس يتطلع إلى كتابة فصل جديد في التاريخ الكروي لليونان

    شاطر

    s42903432
    طالب جيد جدا
    طالب جيد جدا

    عدد المساهمات : 475
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010

    ساماراس يتطلع إلى كتابة فصل جديد في التاريخ الكروي لليونان

    مُساهمة  s42903432 في السبت مايو 29, 2010 8:14 am

    عندما يخوض المنتخب اليوناني مباراته الأولى في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا أمام نظيره الكوري الجنوبي في 12 حزيران/يونيو المقبل في بورت إليزابيث ، ستكون هذه هي المشاركة الثانية لليونان في نهائيات كأس العالم.

    وكان المنتخب اليوناني قد فجر مفاجأة وتأهل للمرة الأولى إلى نهائيات كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة ، لكن مشاركته لم تكن موفقة تحت قيادة المدير الفني ألكيتاس باناجولياس حيث خسر الفريق أمام منتخبي الأرجنتين وبلغاريا صفر/4 ثم انهزم أمام نيجيريا صفر/2 ، ليخرج من دور المجموعات بدون أي نقاط ودون تسجيل أي أهداف.

    وسيتنافس المنتخب اليوناني في كأس العالم المقبلة في المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات الأرجنتين ونيجيريا وكوريا الجنوبية.

    ورغم تشابه المجموعة مع تلك التي كانت تضم المنتخب اليوناني في كأس العالم 1994 ، يعتقد جيورجيوس ساماراس الذي اختير ضمن قائمة من 30 لاعبا يشاركون في معسكر تحت قيادة المدير الفني أوتو ريهاجل في وقت لاحق من الشهر الجاري استعدادا لكأس العالم ، أن الوقت قد حان لكتابة فصل جديد في التاريخ الكروي لليونان.

    وصرح مهاجم فريق سلتيك الاسكتلندي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قائلا "ما حدث في الماضي قبل 16 عاما لا يمكن مقارنته بالوضع الآن. إنه جيل جديد تماما في كرة القدم ، والتأهل إلى كأس العالم يعد إنجازا كبيرا بالنسبة لفريق مثل المنتخب اليوناني".

    وأضاف "يجب النظر إلى الجانب الجيد ، ونحن واقعيون بشأن قدراتنا. فالمنتخب الأرجنتيني سينهي على الأرجح الدور الأول بتسع نقاط وستتنافس الفرق الأخرى لاحتلال المركز الثاني في المجموعة. إننا واثقون بأنفسنا ولا نفكر في الطريقة التي سارت بها الأمور قبل 16 عاما".

    وتجري كرة القدم في عروق ساماراس ، حيث أنه نجل لاعب الكرة السابق ايوانيس ساماراس ، وقد انتقل إلى هولندا وهو في السادسة عشر من عمره وتعاقد مع نادي هيرنيفن.

    وحقق المهاجم ساماراس انطلاقته في هيرنيفن في موسم 2003/2004 ، وأحرز أربعة أهداف خلال عشر مباريات شارك فيها مع التشكيل الأساسي.

    وبعد موسمين آخرين ناجحين في الدوري الهولندي ، تعاقد مانشستر سيتي مع اللاعب اليوناني الدولي في كانون ثان/يناير 2006 مقابل حوالي ستة ملايين جنيه إسترليني (تسعة ملايين دولار).

    ولسوء الحظ ، تعثر ساماراس في إنجلترا ولم يسجل سوى ثمانية أهداف في الدوري الإنجليزي قبل أن ينتقل إلى سلتيك بعقد إعارة في كانون ثان/يناير 2008 .

    واعترف ساماراس بأن أحد الأسباب الرئيسية في انتقاله هو الحصول على فرصة للعب لفترات أطول كي يعزز فرصته في المشاركة مع المنتخب اليوناني في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) ، وانتقل بعقد نهائي في فصل الصيف مقابل حوالي 5ر1 مليون جنيه إسترليني.

    ومع ذلك تعثر ساماراس /25 عاما/ بعدها مع سلتيك ، رغم أنه استمتع بالفترة التي قضاها في اسكتلندا.

    وصرح ساماراس لوكالة الأنباء الألمانية "استمتعت بالحياة ولعب كرة القدم في اسكتلندا".

    وأضاف "إنه نادي عملاق وله جماهير رائعة. هدفه إحراز الألقاب وتقديم كرة قدم جيدة في أوروبا".

    وقضى سلتيك موسما مخيبا للأمال حيث انتزع منه جلاسجو رينجرز لقب الدوري ، كما خرج من بطولة كأس اسكتلندا على يد فريق روس كاونتي.

    ولكن هذه النتائج أعطت ساماراس على الأقل الفرصة ليبدأ التركيز في كأس العالم بجنوب أفريقيا ، وتكرار إنجاز المنتخب اليوناني في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2004) عندما خالف ريهاجل كل التوقعات وقاد المنتخب إلى الفوز على نظيره البرتغالي المضيف في المباراة النهائية للبطولة.

    ولكن مشوار المنتخب اليوناني في يورو 2008 جاء مخيبا للأمال حيث خسر الفريق في جميع مبارياته الثلاث بدور المجموعات ، ولكن ساماراس يعتقد أن الفريق يمكنه استعادة أمجاده في جنوب أفريقيا.

    وقال ساماراس "بلدنا صغيرة ، ليس لديها مواهب كافية أو ملاعب تدريب مناسبة".

    وأضاف "مع ذلك تأهل المنتخب اليوناني إلى النهائيات ثلاث مرات في آخر أربع بطولات كبيرة. إننا ننظر إلى المستقبل ، ونفكر في كيفية تحقيق تلك الأهداف كفريق".

    ويبدو الفوز على كوريا الجنوبية هدفا ضروريا بالنسبة للمنتخب اليوناني في أول مبارياته بالبطولة ، حيث يلتقي بعدها بخمسة أيام مع نظيره النيجيري ثم يخوض الاختبار الأصعب أمام المنتخب الأرجنتيني في 22 حزيران/يونيو.

    وقال ساماراس "عندما تشارك في كأس العالم ، لا تكون الأمور سهلة ، لأنك تتنافس مع أبرز اللاعبين وأقوى الفرق".

    وأضاف "الجميع يعرف أن المنتخب الأرجنتيني من فرق القمة ، ويضم لاعبين بارزين وربما تشهد هذه البطولة وصوله إلى الدور النهائي".

    وأضاف "المنتخب النيجيري فريق تقليدي من القارة الأفريقية. لديه لاعبين بارزين يتمتعون بخبرة وقوة وندية في الأداء. أي أنه فريق جيد يضم مجموعة جيدة من اللاعبين".

    وعن المنتخب الكوري الجنوبي ، قال ساماراس "المنتخب الكوري الجنوبي فريق آخر يضم جيلا جديدا من اللاعبين ذوي القدرات الجيدة. إنه فريق خطير لذلك يجب أن نتوخى الحذر".

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 2:19 am